تابعونا على:
شريط الأخبار
الـPPS: التدبير الحكومي السيء لعيد الأضحى زاد من الاحتقان الاجتماعي البطالة تخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج آباء وأمهات طلبة الطب يستعطفون الملك حموشي يجتمع بمسؤولين فرنسيين لتعزيز التعاون الثنائي محامي يعتمد على منجزات الناصيري مع الوداد لطلب السراح المغرب يسجل 19 حالة إصابة جديدة بكورونا تسمم جماعي بتزنيت.. النيابة العامة تدخل على الخط مجلس المنافسة يمنح مولاي حفيظ العلمي رخصة الاستحواذ على بنك فرنسي بالمغرب أزيد من 500 سجين نالوا شهادة البكالوريا الحبس النافذ لموظف اعتدى على مسؤول أمني تفشي الفساد بالصويرة.. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حمدالله قريب من الانتقال إلى التعاون السعودي “هروب” الوزيرة مزور يثر غضب المتصرفين مذكرة تفاهم بين التجاري وفا بنك و”ZLECAF” لتفعيل دور منطقة التجارة الحرة بأفريقيا البريد بنك الراعي الرسمي للاعب البارالمبي أيوب السادني آيت منا يحدد موعد الكشف عن هوية مدرب الوداد المداولة في ملف مسؤول مندوبية حقوق الإنسان بتهمة التحرش بالموظفات الملك يطالب المجلس العلمي بالإفتاء في مقترحات مراجعة مدونة الأسرة أيت منا يتولى اليوم رئاسة الوداد فرنسا: الحملة الانتخابية في ساعاتها الأخيرة واليمين المتطرف في الصدارة

24 ساعة

الذبيحة السرية

محكمة فاس توزع 366 شهرا على أكبر شبكة تتاجر في لحوم حيوانات نافقة

02 أغسطس 2022 - 15:06

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس أمس الإثنين بإدانة شبكة “الذبيحة السرية” البالغ عدد أفرادها 46 شخصا، بسبب تورطها في الذبيحة السرية ونقل اللحوم وتخزينها وترويجها في ظروف غير صحية، بعد اعتقالها من عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس في يونيو المنصرم، حيث وزعت على المتهمين 366 شهرا ضمنها 164 موقوفة التنفيذ.

وفي تفاصيل الأحكام، فقد أدانت هيئة الحكم بالقاعة 2 لدى المحكمة الابتدائية بفاس المتهمين الرئيسيين بسنتين لكل واحد منها وغرامة 20 ألف درهم لكل واحد منهما، فيما عاقبت 9 متهمين بسنة واحدة نافذة وغرامة 10 آلاف درهم لكل واحد منهم.

وقضت المحكمة ذاتها بإدانة متهمين اثنين ب8 أشهر حبسا نافذا وغرامة 5 آلاف درهم لكل واحد منهما، في حين أدانت خمسة متهمين ب6 أشهر نافذة وغرامة 3 آلاف درهم، بينما ارتأت المحكمة ذاتها معاقبة اثنين من المتهمين ب4 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة 500 درهم لكل واحد منها، فيما قضت المحكمة بمعاقبة 26 متهما الباقون بأداء غرامة ألفي درهم والحبس ل6 أشهر موقوفة التنفيذ.

وأمرت المحكمة في الملف ذاته بإتلاف كمية اللحوم المحجوزة وتوابعها بمختلف اشكالها ونوعها، وأيضا بمصادرة المبالغ المالية المحجوزة لفائدة الخزينة العامة، وبمصادرة الاسلحة البيضاء المحجوزة.

وقضت هيئة الحكم بمصادرة السيارة المحجوزة لفائدة ادارة املاك الدولة، وإرجاع الشاحنة المحجوزة لمالكيهما، وأيضا إرجاع الهواتف المحجوزة وأجهزة تسجيل فيديو لأصحاب الحق فيها وإرجاع مفتاح المبرد لأحد المتهمين.

وتابعت المحكمة المتهمين ال46 بتهم تتعلق بـ”العصيان، المشاركة في حيازة وعرض وتوزيع مواد غذائية يستهلكها الانسان وهو يعلم أنها فاسدة، وعرض وبيع لحما أو اسقاطا لحيوانات يعلم أنها ماتت أو مصابة بأمراض، أثبت الفحص أنها معدية، أو أمراض طفيلية تنتقل إلى الانسان أو الحيوان، ونقل المنتوجات الحيوانية وعرضها للبيع دون احترام الشروط الصحية، وعرض وترويج المواد الحيوانية دون إجراء مراقبة المصالح البيطرية عليها قبل وبعد ذبحها، والقيام بعملية الذبح دون مراعاة الشروط الصحية وذبح حيوانات الجزارة خارج المجزرة” كل حسب المنسوب إليه.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس تمكنت يوم 8 يونيو الماضي، من ضبط 46 شخصا يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الذبيحة السرية ونقل اللحوم وتخزينها وترويجها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

وأفاد بلاغ للإدارة العامة للأمن الوطني أن العملية الأمنية تم تنفيذها بتنسيق ميداني مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وبشكل متزامن داخل أربعة عشر محلا غير مرخص لذبح المواشي بأحياء متفرقة بمدينة فاس، حيث مكنت إجراءات التفتيش من حجز كميات مهمة من اللحوم الحمراء الفاسدة التي كانت موجهة لمحلات الجزارة والمطاعم، علاوة على حجز مجموعة من الأبقار والأغنام التي كانت معدة للذبيحة السرية في المحلات المذكورة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الـPPS: التدبير الحكومي السيء لعيد الأضحى زاد من الاحتقان الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

محامي يعتمد على منجزات الناصيري مع الوداد لطلب السراح

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرنسا: الحملة الانتخابية في ساعاتها الأخيرة واليمين المتطرف في الصدارة

للمزيد من التفاصيل...

السجن 35عاما للص الدراجة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مجلس المنافسة يمنح مولاي حفيظ العلمي رخصة الاستحواذ على بنك فرنسي بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

مذكرة تفاهم بين التجاري وفا بنك و”ZLECAF” لتفعيل دور منطقة التجارة الحرة بأفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الـPPS: التدبير الحكومي السيء لعيد الأضحى زاد من الاحتقان الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

البطالة تخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...

آباء وأمهات طلبة الطب يستعطفون الملك

للمزيد من التفاصيل...

محامي يعتمد على منجزات الناصيري مع الوداد لطلب السراح

للمزيد من التفاصيل...

مقاطعة عين السبع تعقد دورة استثنائية

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يسجل 19 حالة إصابة جديدة بكورونا

للمزيد من التفاصيل...

تسمم جماعي بتزنيت.. النيابة العامة تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 500 سجين نالوا شهادة البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...