تابعونا على:
شريط الأخبار
طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور” الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة الديربي رسميا في الجولة السادسة برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست امن الناظور يفكك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات حركة انتقالية واسعة تطال رجال السلطة بإقليم أسفي استنفار أمني بتامنصورت بعد السطو على وكالة لتحويل الأموال عفو ملكي لفائدة 542 شخص بمناسبة ثورة الملك والشعب شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي وزارة التعليم تطمئن المواطنين بخصوص أسعار الكتب المدرسية مطار محمد الخامس..استقبال 938 ألف مسافر خلال شهر واحد ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.9 ٪.. وهذه المدينة في المقدمة حزب يطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار فاجعتي وجدة وخريبݣة قطر توفر طائرة خاصة لسفر المحليين للنمسا فدرالية حقوق النساء تطالب بحماية نساء الجسم التمريضي الحسوني يلحق ببعثة المحليين بالنمسا

24 ساعة

ألكسندر لاكازيت

عائدون وطامحون..نجوم في الدوري الفرنسي

05 أغسطس 2022 - 10:37

عاد بعضهم إلى الكنف فيما يريد آخرون إعادة إطلاق مسيرتهم الدولية قبل كأس العالم: بين دوليين ونجوم سابقين في الدوري الفرنسي لكرة القدم، تزخر “ليغ 1” بوجوه جديدة مميزة في موسم 2022-2023 الذي ينطلق اليوم الجمعة.

بعد بيعهما في 2017، ألكسندر لاكازيت إلى أرسنال الإنكليزي مقابل 57 مليون يورو وكورنتان توليسو إلى بايرن ميونيخ الألماني مقابل 47 مليونا دون المكافآت، اصبحا لاعبين حر ين في صيف شهد عودتهما إلى نادي البدايات ليون.

قال المهاجم لاكازيت (31 عاما ) “افتقدت ليون، خصوصا في العام الأول”. وبالنسبة لتوليسو، فان ليون “هو النادي المناسب لأعود إلى منتخب فرنسا والذهاب إلى المونديال”. لكن حتى الساعة، لا يزال ابن السابعة والعشرين يعاني من الاصابة، على غرار فترته الأخيرة مع بايرن.

وبالنسبة للاكازيت، يجد زملاؤه صعوبة بالتاقلم معه. أكد لاعب الوسط جيف-رين أديلايد “أسلوب أليكس مختلف عن موسى (ديمبيليه) ويتعي ن علينا التاقلم معه”.

من قميص أصفر إلى آخر، عاد موسى سيسوكو إلى الدوري الفرنسي مع نانت، بعد نحو عقد من الزمن في إنكلترا، آخرها في صفوف واتفورد. يضع نصب عينيه أيضا الانضمام إلى المنتخب الفرنسي. شرح سيسوكو “أريد أن استغل فرصتي حتى النهاية، آملا أن أقد م أفضل اداء”.

أنهى نانت موسما غير متوقع، بتأهله إلى مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ). وقد اتخذ خياره بضم لاعب وسط مخضرم خاض أكثر من 500 مباراة في بطولتي فرنسا وإنكلترا و71 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي.

أكد مدربه أنتوان كومبواريه “سيتواجد هنا للحديث مع اللاعبين، يهدئ التوقعات ويخفف الضغوط”.

بعد 15 عاما ، 609 مباريات و199 شباكا نظيفا مع مرسيليا، قر ر الحارس المخضرم ستيف مانداندا حمل ألوان رين بعمر السابعة والثلاثين. أغراه مشروع نادي منطقة بريتاني . قال “إيل فينومينو”: “كانت لحظة التغيير”.

سيلعب دورا مساعدا للحارس الرئيس في رين السنغالي ألفريد غوميس. وبعد أن جلس احتياطيا غالب الموسم الماضي في مرسيليا، يتعي ن عليه استعادة ايقاعه بسرعة إذا أراد خوض رحلة المنتخب الفرنسي ليكون احتياطيا في مونديال قطر.

أكد الحارس المخضرم “لم ألعب كثيرا كما جرت العادة من قبل. لكني قمت بعمل جيد في الوقت الذي شاركت فيه. أشعر بحال جيدة”.

يخوض نوردي موكييلي مغامرة اللعب مع باريس سان جرمان بطل الدوري بعد تطو ر دام أربع سنوات في لايبزيغ الألماني ويأمل في طرق أبواب المنتخب الفرنسي. أن يفرض نفسه في ناد كبير سيساعده بالذهاب إلى مونديال قطر، علما ان في سجله مباراة دولية يتيمة.

استقدم اللاعب البالغ 24 عاما لقدرته على شغل أكثر من مركز، وسيتنافس على الرواق الأيمن مع أشرف حكيمي أو في قلب الدفاع مع الإسباني الخبير سيرخيو راموس، في دفاع من ثلاثة لاعبين سيعتمده المدرب الجديد كريستوف غالتييه.

قال موكييلي “يمكنني ان اساعده في قلب الدفاع أو على الطرف. أحب اللعب في مركزين أعرفهما منذ سنوات”.

نشأ في لافال ثم مونبلييه ونضج في البوندسليغا، وها هو يعود إلى الجذور. قال المولود في ضاحية مونتروي الباريسية “اللعب في مدينتك، هو حلم بالطبع”.

من بين ثمانية لاعبين جدد في مرسيليا، كان الأكثر نيلا للتصفيق في ملعب فيلودروم الأحد: يعيش الظهير الأيمن جوناثان كلوس القادم من لنس “حلما ” في المدينة المتوسطية على رغم استعدادات صيفية شاق ة.

اختير في التشكيلة المثالية للدوري الموسم الماضي، وقد نجح ابن منطقة الألزاس في بلوغ المنتخب الفرنسي في مارس الماضي، ثم استدعي في يونيو لخوض دوري الأمم الأوروبية (4 مباريات دولية حتى الآن).

لم يكن مشوار ابن التاسعة والعشرين نمطيا، اذ تخلى عنه ستراسبورغ من مركز التكوين عام 2010، فلعب مع الهواة قبل الانضمام إلى الدرجة الأولى منذ عامين، بعد موسمين في صفوف أرمينيا بيليفيلد الألماني.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباءtv على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي

للمزيد من التفاصيل...

الجارة مصابة بفيروس غريب والطاقم الطبي يدق ناقوس الخطر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“الحافظي”يرسل لجنة مركزية لتقصي حقيقة التلويث المتعمد لبحيرة مارشيكا

للمزيد من التفاصيل...

مركز أبحاث : تحسن وضعية الصرف لدى البنوك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة

للمزيد من التفاصيل...

التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور”

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

الديربي رسميا في الجولة السادسة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا

للمزيد من التفاصيل...

إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست

للمزيد من التفاصيل...