تابعونا على:
شريط الأخبار
طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور” الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة الديربي رسميا في الجولة السادسة برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست امن الناظور يفكك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات حركة انتقالية واسعة تطال رجال السلطة بإقليم أسفي استنفار أمني بتامنصورت بعد السطو على وكالة لتحويل الأموال عفو ملكي لفائدة 542 شخص بمناسبة ثورة الملك والشعب شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي وزارة التعليم تطمئن المواطنين بخصوص أسعار الكتب المدرسية مطار محمد الخامس..استقبال 938 ألف مسافر خلال شهر واحد ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.9 ٪.. وهذه المدينة في المقدمة حزب يطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار فاجعتي وجدة وخريبݣة قطر توفر طائرة خاصة لسفر المحليين للنمسا فدرالية حقوق النساء تطالب بحماية نساء الجسم التمريضي الحسوني يلحق ببعثة المحليين بالنمسا

24 ساعة

البطولات الأوروبية

البطولات الأوروبية..موسم غير عادي بسبب مونديال 2022

06 أغسطس 2022 - 10:32

لن يكون الموسم الكروي 2022-2023 في البطولات الأوروبية عاديا، حيث يتعين على الأندية التأقلم مع فترة التوقف القسرية والاستثنائية، خلال اقامة مونديال قطر في الفترة من 21 نوفمبر الى 18 ديسمبر المقبلين.

ما الجديد؟

علق البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الاسباني الذي ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه معززا رقمه القياسي، على هذا الأمر بقوله ان “كأس العالم في قطر ستجعل من الموسم الحالي أكثر حدة من أي موسم آخر”.
وانطلقت بطولات إنكلترا وألمانيا وفرنسا وهولندا والبرتغال حتى الآن، وستلحق بها بطولتا إسبانيا وإيطاليا الاسبوع المقبل. وسيتوقف النشاط في جميع هذه البطولات في نهاية الأسبوع الواقع في 12 و13 نوفمبر المقبل، إفساحا في المجال أمام اللاعبين المشاركين في العرس الكروي الانضمام الى منتخباتهم الوطنية قبل المباراة الافتتاحية المقررة في 21 منه.

ويختتم المونديال في 18ديسمبر، على ان يعاود الدوري الإنكليزي نشاطه بعدها بثمانية ايام وتحديدا يوم “بوكسينغ داي” في 26 منه.
ويعود قطار الدوري الإسباني في 31 ديسمبر، في حين تخلت رابطة الدوري الفرنسي عن فترة التوقف بين عيدي الميلاد ورأس السنة وستخوض الفرق مباريات في 28 ديسمبر والأول من يناير.

في المقابل، لن يعاود الدوري الإيطالي الذي يغيب منتخبه عن المونديال للمرة الثانية تواليا ، الا في الرابع من يناير، في حين احتفظ الدوري الألماني بتقليده بالتوقف لفترة طويلة خلال فصل الشتاء، بين 13 نوفمبر وحتى 20 يناير أي أكثر من شهرين.

وقال نجم الكرة الألمانية السابق يورغن كليسنمان الذي اشرف على تدريب منتخبي بلاده والولايات المتحدة في نهائيات كأس العالم “التوقف في منتصف الموسم لاقامة كأس العالم سيؤثر على جميع الفرق في كل دوري حول العالم”.

واضاف “سيكون له (المونديال) تأثير على اداء اللاعبين والفرق. قد يكون الموسم دراماتيكيا للجميع. لم يحصل هذا الأمر في السابق، والجميع سيشعر بارتجاجاته”.
البرنامج المضغوط يعني ان المنتخبات الوطنية ستحصل على نافذة واحدة لخوض مبارياتها التجريبية وذلك سبتمبر.
كما ان ضيق الوقت اجبر الاتحاد الاوروبي على اقامة الجولات الست في دوري الابطال بحد اقصى مطلع نوفمبر، بعد ان كانت الجولة السادسة تحديدا تقام في الايام العشرة الاولى من ديسمبر.
وقال مدر ب باريس سان جرمان الجديد كريستوف غالتييه “يتعين علينا بكل تأكيد منح بعض الراحة للاعبين، من خلال التأقلم مع خوض دقائق أقل من اجل تحاشي اصاباتهم قدر المستطاع”.

 

سباقات السرعة

وعادة ما تقام كاس العالم في شهرين يونيو ويوليوز كل اربع سنوات، لكن الطقس الحار جدا في دولة قطر، اجبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اقامتها في نهاية فصل الخريف.

وعادة أيضا لدى اقامة كأس العالم في الصيف، كان يقضي اللاعبون الذيم لم تتأهل منتخباتهم الى النهائيات الاجازات، أما الأمر حاليا فهو مختلف وعلى سبيل المثال، فان نجم ليفربول المصري محمد صلاح سيتوجه الى دبي لخوض معسكر تدريبي الى جانب زميله الاسكتلندي اندي روبرتسون.

وقال مساعد مدرب ليفربول الهولندي بيب لييندرس “(دبي) قريبة من قطر ويستطيع اللاعبون العودة بسرعة وبالتالي يستعدون بسرعة مع الفريق وهذا يمنحنا وقتا حقيقيا استعدادا للقسم الثاني من الموسم”.
واضاف “الموسم الماضي كان اشبه بماراثون مع خوضنا 63 مباراة. أما الموسم الحالي فهو اشبه بسباقات السرعة (سبرينت)، توقف ثم ركض سريع مجددا. وبالتالي من المهم جدا تحقيق بداية سريعة وهذا ما سيحققه معسكر دبي، سنبدأ بسرعة بعد نهائيات كأس العالم”.

5 تبديلات

في هذا الصدد، كان قرار رابطة الدوري الانكليزي بالسماح باجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة كما تفعل نظيراتها في مختلف الدول الاوروبية عاملا مساعدا.
وإذا كانت الأندية تصب تركيزها حاليا حول التأقلم مع بدء العد العكسي لكأس العالم وخلال اقامتها، فان ما سيحصل بعد نهايتها سيكون له عواقب بحسب سايمون رولفس لاعب منتخب المانيا السابق والمدير الرياضي الحالي في نادي باير ليفركوزن.
ولفت رولفس في حديث الى وسائل الاعلام الالمانية مؤخرا الى ان “دوري بوندسليغا سيشهد برنامجا مضغوطا اكثر من السابق لا سيما للأندية التي ستخوض المسابقات الدولية وسترفد لاعبيها في كأس العالم وسيترتب على هؤلاء اعباء ثقيلة”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباءtv على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي

للمزيد من التفاصيل...

الجارة مصابة بفيروس غريب والطاقم الطبي يدق ناقوس الخطر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“الحافظي”يرسل لجنة مركزية لتقصي حقيقة التلويث المتعمد لبحيرة مارشيكا

للمزيد من التفاصيل...

مركز أبحاث : تحسن وضعية الصرف لدى البنوك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة

للمزيد من التفاصيل...

التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور”

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

الديربي رسميا في الجولة السادسة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا

للمزيد من التفاصيل...

إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست

للمزيد من التفاصيل...