تابعونا على:
شريط الأخبار
الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة” الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS”

24 ساعة

achraf hakimi

حكيمي يتألق في ليلة عاد فيها ميسي ونيمار للتوهج

07 أغسطس 2022 - 10:49

سجل الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين، أحدهما أكروباتي، ومرر البرازيلي نيمار ثلاث كرات حاسمة وأضاف هدفا ليستهل باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوز كاسح 5-0 السبت على مضيفه كليرمون، بغياب نجمه كيليان مبابي للإصابة.
وواصل نيمار المستويات التي قدمها في الفترة التحضيرية وسجل الهدف الاول (9)، فيما جاء الثاني من توقيع الدولي أشرف حكيمي (26) والثالث من مدافع آخر البرازيلي ماركينيوس (38)، قبل أن يختتم ميسي بهدف رابع (80) وخامس أكروباتي (86).
وبات نادي العاصمة يدخل الموسم وهدفه تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخه بعد أن هيمن على الدوري المحلي منذ الاستحواذ القطري وحقق لقبه ثماني مرات في المواسم العشرة الاخيرة.
ويأمل في أن يقوده الى ذلك المدرب الجديد كريستوف غالتييه الذي وصل الى باريس بعد إقالة الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وبدأ غالتييه الذي قاد ليل الى لقب الدوري بصورة مفاجئة عام 2021 بالتشكيلة ذاتها التي شاركت في لقاء نانت مع اعتماد أسلوب 3-4-3 وبتواجد الوافد الجديد لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا. وكان مبابي، المصاب في العضلة المقربة، غاب أيضا عن مباراة كأس الابطال بسبب الايقاف.
وبخط هجومي ضم نيمار، ميسي والاسباني بابلو سارابيا، قام سان جرمان ببداية نارية على ملعب “غابريال مونبييه” وأتيحت فرصة أولى لنيمار عندما سدد الكرة من منتصف المنطقة ارتدت من الدفاع الى ركنية. إلا أن البرازيلي لم يتأخر لافتتاح النتيجة بعد أن أخفق ميسي في ترويض عرضية من البرتغالي نونو منديش لتصل الى المهاجم الدولي في منتصف المنطقة سددها قوية الى يمين الحارس (9).
وضاعف حكيمي تقدم الضيوف بعد ان افتكوا الكرة وشنوا مرتدة وصلت على إثرها الكرة الى نيمار ومنه جميلة بينية الى المغربي على الجهة اليمنى في المنطقة سددها قوية رائعة في سقف المرمى من زاوية ضيقة (26).
ولعب البرازيلي دور الممرر مرة أخرى هذه المرة عندما رفع الكرة من ضربة ثابتة تابعها مواطنه ماركينيوس رأسية في الشباك (38).
وسجل ميسي هدفه الشخصي الاول عندما انطلق في وسط الملعب ومرر الكرة الى نيمار داخل المنطقة الذي لأعادها الى الارجنتيني سددها من مسافة قريبة في الشباك (80).
وسجل هدفه الثاني بطريقة رائعة بعد أن رفع مواطنه البديل لياندرو باريديس كرة جميلة فوق المدافعين، روضها حامل الكرة الذهبية سبع مرات بصدره وظهره للمرمى وتابعها أكروباتية بيسراه “على الطائر”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة”

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة”

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

ملتقى الفلاحة: توقيع اتفاقية لتجميع البنيات التحتية التحليلية للمؤسسات وخبراتها

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته

للمزيد من التفاصيل...

نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...