تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

24 ساعة

أندريا بيرلو

بيرلو لولادة أحلام جديدة في اسطنبول

07 أغسطس 2022 - 21:14

لم تكن تجربة أندريا بيرلو التدريبية مبشرة بالنجاحات مع فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي، ويحاول راهنا نفخ روح جديدة في مسيرته مع نادي فاتح كاراغومروك التركي المتواضع على ضفاف البوسفور.

عند تقديمه في فندق اسطنبولي منتصف يونيو الماضي، قال مايسترو خط الوسط السابق “سأحاول نقل معرفتي الكروية (إلى تركيا) وآمل في أن يكون موسما ناجحا “.

بالكاد كان بيرلو قد حصل على شهادته التدريبية، حتى تسلم في غشت 2020 مهام تدريب أحد أعرق الأندية في العالم: يوفنتوس. لكن في موسمه الأول، اكتفى بمركز رابع مع “السيدة العجوز”، ليتقد م جهازا فنيا وتشكيلة أوقفت سلسلة من تسعة القاب متتالية في الدوري المحلي وودعت من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

أقاله يوفنتوس في ماي 2021 على رغم احراز لقب الكأس،

في حي كاراغومروك الشعبي على الجهة الأوروبية من مضيق البوسفور، معقل النادي في شبه جزيرة التاريخي في اسطنبول، يتفاءل المشجع طارق أودمان بقدوم فاجأ البعض لبطل عالم سابق اكتسب لقب “باشباكان” (رئيس الوزراء) في تركيا، نظرا لقدرته الهائلة على التحك م بالكرة.

يقول المشجع الستيني الذي يشجع الفريق الأحمر والأسود منذ طفولته وهو يشرب الشاي في مقهى النادي لوكالة فرانس برس “ليس بالضرورة أن يصبح كل لاعب جي د مدربا جيدا . لكن قدومه إلى هنا رائع. لو استقدمه أحد الأندية الثلاثة الكبرى (غلطة سراي، فنربغشة أو بشيكتاش) فان الصحف ستتحد ث عن ذلك فقط”.

صعد فاتح كاراغومروك إلى الدرجة الأولى في تركيا عام 2020، بعد غياب 26 سنة، وهو ناد يكافح لجلب الجماهير إلى المدرجات، خلافا ليوفنتوس حيث برز بيرلو كلاعب، بعد مشوار ناجح أيضا مع ميلان أحرز خلاله دوري أبطال أوروبا مرتين.

ملعبه التاريخي، وهو كناية عن مستطيل أخضر بثلاثة مدرجات صغيرة يقع بين مجموعة من المباني الملو نة، لم تتم الموافقة عليه من قبل رابطة الدوري، ما فرض عليه نفيا إلى ملعب أتاتورك الأولمبي، على بعد 20 كيلومترا من جماهيره.

ملعب ذاق بيرلو الأمرين عليه مع ميلان، عندما خسر نهائيا أسطوريا في دوري أبطال أوروبا عام 2005 أمام ليفربول الإنكليزي، مهدرا تقدمه 3-صفر في الشوط الأول.

أقر نائب رئيس النادي سركان هورما خلال مؤتمر تقديم بيرلو، بطل العالم 2006 مع منتخب بلاده “حقيقة عدم امتلاكنا ملعب خاص بنا، مركز تدريباتنا ولا حتى حافلة باسمنا، جعلت المفاوضات صعبة”.

قبل أربعة أيام من انطلاق الدوري، هد د رئيس النادي سليمان هورما بالاستقالة إذا لم تسمح السلطات التركية لناديه ببناء ملعب ومركز تدريب يليق بالمستوى العالي.

قال في بيان “من المحزن والمهين لنادينا أن نجد أنفسنا يوميا بجدول تدريبي غير مؤك د”.

يترحم طارق أودمان الذي رئس جده النادي سابقا، على حقبة كان يمشي فيها المشجعون بضع مئات من الأمتار لدعم اللاعبين “إذا خاض الفريق مبارياته (في الدوري) على ملعبه، سيتم اغلاق الشوارع”.

يرى الصحافي الرياضي التركي ألب أولوغاي ان قدوم الإيطالي إلى تركيا “فرصة تجد د” لمسيرة بيرلو (43 عاما ) الذي أحرز لقب الدوري الإيطالي ست مرات وختم مسيرته في 2017 مع نيويورك سيتي أف سي الأميركي.

لكنه يشك ك في خيارات فاتح كاراغومروك ويعتبره “نادي واجهة”.

يشرح “فاتح كاراغومروك ناد اصطناعي. الواجهة يمو لها رئيس النادي وتبدو جي دة مع إضافة أندريا بيرلو للتو. لكن خلفها (الواجهة) لا يوجد شيئ”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...