تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات

24 ساعة

مغاربة الخارج

في اليوم الوطني للمهاجرين..حركة مغاربة العالم تطالب بإنصافهم

10 أغسطس 2022 - 20:18

جددت حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج، من خلال بلاغ لها يومه الأربعاء 10 غشت الجاري، تتوفر “الأنباء تيفي” على نسخة منه، (جددت) عزمها على تحمل كافة مسؤولياتها في الدفاع عن حقوق مغاربة العالم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، الموافق للعاشر غشت من كل سنة والذي أقرته المملكة سنة 2003.

كما أكدت الحركة، مساندتها لمغاربة العالم في كل نضالاتهم المشروعة للدفاع عن حقوقهم، مطالبة بفتح حوار موسع مع جمعيات وفعاليات المجتمع المدني لمغاربة العالم من أجل وضع خارطة طريق تستجيب لانتظاراتهم.

واستنكر المصدر، عدم تفعيل فصول دستور 2011 المتعلق بالمشاركة السياسية ومجالس الحكامة، داعيا لشفافية أكبر في علاقة الوزارة المنتدبة ومجالس الحكامة مع منظومة مغاربة العالم.

وعبرت الحركة عن استنكارها للإقصاء الممنهج لكافة الكفاءات والفعاليات النشيطة، وكذا إجراءات الحكومة الارتجالية والعبثية على إثر جائحة كورونا التي فقد بسببها العديد من مغاربة العالم حياتهم وعملهم ووثائق إقامتهم.

وخلص بلاغ الحركة، بمطالبة الحكومة بمحاربة الاسترزاق على حساب مغاربة العالم والضرب على أيدي المسترزقين، وإرجاع الممتلكات التي تم السطو عليها من طرف مافيا العقار لمالكيها وفتح تحقيق حول هذه القضايا والمتعاونين معها من محامين وقضاة و موثقين، بالإضافة إلى تعيين وزارة مستقلة لمغاربة العالم ورفع وصاية وزير الخارجية على اختصاصات الوزيرة المنتدبة لديه ما يعتبر إهانة لمغاربة ومغربيات العالم، وكذا إخراج المرصد الإفريقي للهجرة إلى الوجود.

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...