تابعونا على:
شريط الأخبار
عموتة يغادر الأولمبي لتدريب الوداد حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا 3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟ النقابات ترفع مقترحاتها للحكومة للزيادة في الأجور الرجاء يحسم في خليفة البنزرتي ماذا بعد رسالة الطمأنة لجنوب السودان؟ باحث في القانون الدولي يوضح تفاصيل جولة ثانية متشنجة من الحوار الاجتماعي بالفيديو: وقع إبني سعدون في الأسر وهو صائم وراسلت بوتين وجارتنا كادت تتسبب في كارثة “أساتذة التعاقد” يرفضون الحلول التّرقيعية للنّظام الأساسي مالم يتم ادماجهم في الوظيفة العمومية الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية وأمطار قوية بهذه المناطق عموتة يختبر جاهزية لاعبي الوداد ضد منتخب افريقي وزارة التربية تقترح سن منحة جديدة لفائدة الموظفين المغرب يحتل مكانة مركزية في محيطه الإقليمي تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل) الركراكي يصدم الزنيتي بقرار غير متوقع ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا بسبب أوكرانيا..مشاهير يطرحون مقتنياتهم الشخصية للبيع

24 ساعة

الغاز الطبيعي

شركة بريطانية تعلن انطلاق حفر بئر جديد للغاز بمنطقة للا ميمونة

11 أغسطس 2022 - 20:17

عملية جديدة في إطار استكشاف المخزونات الطاقية للمغرب من الغاز الطبيعي، أعلنت عنها شركة الطاقة البريطانية “إس. دي. إكس إنيرجي”، في المنطقة الجنوبية بموقع “للا ميمونة”، والمحتمل أن تكشف مزيدا من مخزون الغاز بالمغرب.

وكشفت الشركة البريطانية عبر موقعها الرسمي، في بلاغ نشرته اليوم الخميس، أنها أطلقت أشغال حفر بئر استكشافي بالمنطقة الجنوبية للا ميمونة، أطلقت عليه اسم “صاك1″، وذلك لاستهداف خران يبلغ عمقه 1108 متر، مشيرة على أن العملية من المفروض أن تكون الاخيرة على مستوى هذا الحقل الجنوبي بللا ميمونة.

ومن جهته أوضح “مارك ريد” المدير التنفيذي للشركة البريطانية، أن التعاقدات التي تمت مع العملاء بخصوص التزويد بالغاز، فرضت القيام بالمزيد كمن عمليات الحفر الاستكشافي، وهو ما تندرج فيه هاته العملية الأخيرة، مشيرا إلى أنه في حالة بروز نتائج طيبة وإيجابية في هاته العملية، فإن الأمر سيفتح للشركة منطقة استكشاف جديدة بغرب المغرب وتحديد آفاق متنوعة، على اعتبار أن الشركة حاصلة على حصة 75 بالمائة من حقوق الاستغلال بهذه المناطق، كما تملك خمس رخص تنقيب في حوض الغربي، ويتعلق الأمر ب”مولاي بوشتى الغربية”، و”سبو” و”للا ميمونة الشمالية”، و”للا ميمونة الجنوبية” و”غرب سنتر”.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

بسبب تبييض الأموال.. إسبانيا تسحب جنسيات مسؤولين ورجال أعمال مغاربة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

“باكستان تنشر الآلاف من الأطباء لاحتواء انتشار الأوبئة”

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة “كيتيا”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عموتة يغادر الأولمبي لتدريب الوداد

للمزيد من التفاصيل...

حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات

للمزيد من التفاصيل...

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية

للمزيد من التفاصيل...

رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية

للمزيد من التفاصيل...

المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة ترفض تأهيل حارس الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

النقابات ترفع مقترحاتها للحكومة للزيادة في الأجور

للمزيد من التفاصيل...