تابعونا على:
شريط الأخبار
عموتة يغادر الأولمبي لتدريب الوداد حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا 3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟ النقابات ترفع مقترحاتها للحكومة للزيادة في الأجور الرجاء يحسم في خليفة البنزرتي ماذا بعد رسالة الطمأنة لجنوب السودان؟ باحث في القانون الدولي يوضح تفاصيل جولة ثانية متشنجة من الحوار الاجتماعي بالفيديو: وقع إبني سعدون في الأسر وهو صائم وراسلت بوتين وجارتنا كادت تتسبب في كارثة “أساتذة التعاقد” يرفضون الحلول التّرقيعية للنّظام الأساسي مالم يتم ادماجهم في الوظيفة العمومية الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية وأمطار قوية بهذه المناطق عموتة يختبر جاهزية لاعبي الوداد ضد منتخب افريقي وزارة التربية تقترح سن منحة جديدة لفائدة الموظفين المغرب يحتل مكانة مركزية في محيطه الإقليمي تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل) الركراكي يصدم الزنيتي بقرار غير متوقع ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا بسبب أوكرانيا..مشاهير يطرحون مقتنياتهم الشخصية للبيع

24 ساعة

هجمات الصراصير والبعوض

الدار البيضاء تقاوم هجمات الصراصير والبعوض ب2 مليار

16 أغسطس 2022 - 19:22

بعد حملة استياء المواطنين، خصوصا مع اشتداد حرارة الصيف، وهجوم جحافل الصراصير والبعوض على بيوت البيضاويين، خصص مجلس مدينة الدار البيضاء مبلغ ملياري سنتيم لمحارية القوارض والحشرات الضارة، خاصة في الأحياء الشعبية والأماكن العامة.

وباشرت وحدة مسؤولة، تنفيذ الاتفاقية التي سبق وجمعت مجلس مدينة الدار البيضاء بشركة التنمية المحلية، والتي سبق عقدها قبل ثلاث سنوات، حيث رصدت معدات وآليات ومواد لمحاربة الحشرات والقوارض.

وأفاد كريم الكلايبي، عضو المجلس الجماعي للدار البيضاء أن عملية محاربة القوارض والحشرات أعطت نتائج جيدة، بالخصوص في الأحياء الشعبية التي عانت كثيرا هذا الصيف من هجمات الحشرات كالصراصير والبعوض.

وأضاف الكلايبي في اتصال بموقع “الأنباء تيفي”، أن مشكل القوارض تم التغلب عليه بدرجة كبيرة، بينما يتواصل برنامج محاربة الحشرات، مشيرا إلى معاناة مجموعة من الأحياء القريبة من بعض العيون والبرك المائية من البعوض “شنيولة”، كالعديد من الأحياء بمنطقة عين السبع.

وتتمحور الاتفاقية التي رصدت لها ميزانية 20 مليون درهم سنويا، حول إنجاز الخدمات المتعلقة بمحاربة نواقل الأمراض ومحاربة المضار ومحاربة الزواحف والحشرات السامة وجمع الحيوانات الضالة، إضافة إلى القيام بمختلف عمليات التطهير، حيث يروم البرنامج السنوي معالجة أزيد من 120 ألف بالوعة لمجاري الصرف الصحي ضد الفئران والقوارض، ومحاربة الحشرات الزاحفة في أكثر من 5 آلاف كلم من مجاري الصرف الصحي، ومعالجة 50 ألف كلم من الشوارع والأزقة ضد الحشرات الطائرة والزاحفة على مدار السنة، إلى جانب جمع أكثر من 30 ألف من الكلاب الضالة في السنة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

بسبب تبييض الأموال.. إسبانيا تسحب جنسيات مسؤولين ورجال أعمال مغاربة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

“باكستان تنشر الآلاف من الأطباء لاحتواء انتشار الأوبئة”

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة “كيتيا”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عموتة يغادر الأولمبي لتدريب الوداد

للمزيد من التفاصيل...

حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات

للمزيد من التفاصيل...

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية

للمزيد من التفاصيل...

رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية

للمزيد من التفاصيل...

المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة ترفض تأهيل حارس الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

النقابات ترفع مقترحاتها للحكومة للزيادة في الأجور

للمزيد من التفاصيل...