تابعونا على:
شريط الأخبار
أوزين: الحركة الشعبية غير معني بالتعديل الحكومي المرتقب شقيقان يتورطان في عصابة للتسويق الهرمي والأمن يتدخل بني ملال.. السليفاني يوقع عقود نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية للتعليم أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش

24 ساعة

"أراضي كابيتال"

"أراضي كابيتال" ترفع رقم معاملاتها الموطد بنسبة 14,8%

02 سبتمبر 2022 - 15:19

حققت “أراضي كابيتال” (Aradei Capital) رقم معاملات موطد قدره 203,1 مليون درهم خلال النصف الأول من هذه السنة، مقابل 200,4 مليون درهم في الفترة ذاتها من السنة الفارطة، أي بزيادة قدرها 14,8 في المائة.

 

وأوضحت “أراضي كابيتال”، في بلاغ حول مؤشراتها المالية برسم الربع الثاني من سنة 2022، أن هذا التطور يعزى أساسا إلى أداء شركة العقارات على النطاق الثابت (أي مساهمة الإيجارات الجديدة، والمقايسة، والإيجار المتغير، وزيادة المداخيل الأخرى) وكذلك عن طريق أثر النطاق الجديد على المداخيل خلال هذا النصف الأول من السنة الجارية (الاستحواذ على أسهم “كليو بيير إس بي إي – إر إف آي” (Cleo Pierre SPI -RFA) ابتداء من متم يناير 2021، الإقرار بإيرادات الإيجار المحصلة من عند مصحة مدينة الجديدة).

 

وبلغ رقم معاملات الشركة 79,7 مليون درهم في 30 يونيو 2022 مقارنة بـ 65,9 مليون درهم سنة قبل ذلك، وهو ما يمثل زيادة قدرها 20,9 في المائة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فقد ارتفعت المساحة الإجمالية القابلة للتأجير (GLA) لدى “أراضي كابيتال” إلى 391 ألف متر مربع في 30 يونيو 2022 (وهو ما يعد مستقرا مقارنة مع متم شهر مارس 2022)، وبلغ معدل الاستغلال العقاري 97 في المائة عند متم يونيو 2022 (وهو نفس المعدل عند متم شهر مارس 2022).

 

وارتفع إجمالي الاستثمار الذي قامت به الشركة العقارية خلال النصف الأول من سنة 2022 إلى 381,1 مليون درهم، ويشمل أساسا استثمار “أراضي كابيتال” في شركة المحاصة “أكديتال إيمو” (Akdital Immo) بمبلغ أولي يقارب 120 مليون درهم في يناير 2022، ونفقات إنمائية في الأصول العقارية والتي خصص منها 209 مليون درهم تقريبا لمصحات أكديتال إيمو.

 

بينما بلغ إجمالي الاستثمار المتراكم الذي أقدمت عليه “أراضي كابيتال” (بما في ذلك السنوات الفارطة) ما قدره 522 مليون درهم. ومن جانبها، انتقلت المديونية الى 2,835 مليار درهم في 30 يونيو 2022 مقابل 2,355 مليار درهم عند متم دجنبر 2021، ويعزى هذا التطور أساسا إلى إصدار أوراق الخزينة وإلى التمويل البنكي المتعلق بالنشاط الإنمائي لشركة “أكديتال إيمو”.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أوزين: الحركة الشعبية غير معني بالتعديل الحكومي المرتقب

للمزيد من التفاصيل...

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أوزين: الحركة الشعبية غير معني بالتعديل الحكومي المرتقب

للمزيد من التفاصيل...

شقيقان يتورطان في عصابة للتسويق الهرمي والأمن يتدخل

للمزيد من التفاصيل...

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

المتصرفون المغاربة يطالبون بالعدالة الأجرية ونظام أساسي عادل

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...