تابعونا على:
شريط الأخبار
“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة رواق السلطة القضائية يفوز بجائزة الرواق الولوج والدامج بالمعرض الدولي للكتاب سب صحفيا.. المحكمة تعاقب برلمانيا بالغرامة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 15 مؤسسة صحية على مستوى جهة العيون ترويج الكوكايين يطيح بصاحب ملهى ليلي بمراكش تصفيات مونديال 2026: صافرة مغربية تقود مباراة كينيا والكوت ديفوار المحكمة تؤجل محاكمة العمدة السابق بلقايد ونائبه بنسليمان أكادير.. حموشي يوقع اتفاقية لبناء المقر الجديد لولاية الأمن نهائي دوري أبطال إفريقيا: دفاع الترجي يواجه الهجوم الشرس لحامل اللقب الأهلي ميسي الأعلى أجرا في الدوري الأميركي الشمالي

24 ساعة

عبد الاله بنكيران

بنكيران مُهاجما أخنوش: حزبكم بلا نظرية ولا زعَامة سياسيّة

17 سبتمبر 2022 - 16:35

هاجَم عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حزب التجمع الوطني للأحرار وأمينه العام رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مؤكدا أن حزب الأحرار “لا يتوفر على نظرية ولا زعامة سياسية”، بل “أُعطيت له المقاعد التي حصل عليها في انتخابات 8 شتنبر، كما أُعطيت قبله لحزب الأصالة والمعاصرة”.

وأضاف بنكيران، في كلمة ألقها أثناء أشغال الجلسة العامة للمؤتمر الوطني السابع لشبيبة “المصباح”، السبت 17 شتنبر 2022 بمركب بوزنيقة، أن مسؤولي حزب التجمع الوطني للأحرار “التقطوهم وأحضروهم لأخذ المسؤوليات من وزارات ورئاسة الجماعات ليس إلا”، فالحزب، حسب أمين عام المصباح “مجرد أداة للتّحكم، الذي يبحث عن أدوات يستعملها عند الحاجة ويتخلص منها بعد ذلك”، متأسفا على حالة بعض “الأحزاب الوطنية التي خرجت من رحم الشعب، والتي بدورها صارت تسلك هذا الطريق”.

وتابع المتحدث ذاته، قائلا:” انتقلتم من 37 الى 102 مقعدا، وأخذتم الوزارات ورئاسات الجماعات اوا وريونا حنت ايديكم”، مسجلا أن ما ظهر في السنة الأولى من تولي الأحرار لمهمة التدبير العمومي هو “الاسراف في شراء سيارات بمبالغ مرتفعة من المالية العمومية في ظرفية صعبة تعيشها بلادنا”.

ونوه بنكيران، في ذات السياق، بأعضاء حزبه الذين تولوا تدبير الشأن العام، حيث أن ” 10 سنوات التي قضوها في التدبير لم يظهر عليهم الاغتناء من المال العام، وأقصى ما وصلوا اليه هو شراء منازل متواضعة كأي موظف عمومي، وأتحدى أي شخص أن يبحث بالسكانير عن شيء آخر”.

وبخصوص الخرجة الأخيرة لعزيز أخنوش، التي قال فيها إن 10 سنوات السابقة التي تولى فيها “البيجيدي” تدبير الشأن العام قد تعطلت فيها التنمية، أوضح بنكيران أن “أخنوش يضرب في صورة بلده من حيث لا يدري، فكيف يمكن لبلد تعطلت فيها التنمية لـ 10 سنوات أن يكون بلدا، بل الأكثر من ذلك فإن اخنوش نفسه كان جزء من هذه العشر سنوات”، ملفتا أن هذه التصريحات “جعلتنا نخرجو ليه بعد أن طالبت منكم في وقت سابق أن لا تسايروا الحملة التي تطالب برحيله، لأننا لا نعرف مصدرها، لكنه الآن يهاجمونا”.

ورجع الأمين العام لحزب “البيجيدي” إلى الانتكاسة الانتخابية التي تعرض لها حزبه في الثامن من شتنبر، قائلا:”جزء كبير من المسؤولية نتحملها نحن بأنفسنا، ولا يجب أن نتهرب من تحميل نصيب مما حصل لأنفسنا”، مستدركا:”لكن الآخرون فعلوا كل شيء أو ماخلو فينا الا لي نسو، فقد اشتغلوا على الإطاحة بحزبنا بكل الوسائل، ونجحوا في ذلك وهذه هي الحقيقة”.

وعاد بنكيران، للتأكيد على أن الحزب “مازال بخير مادام فيه شباب مثلكم جاؤوا من كل مكان دون أن يعطيهم أحد درهما”، داعيا إياهم، في نفس الوقت الى التشبث بالمرجعية الإسلامية وثوابت الوطن والاستمرار على نفس المنهج “ولا يهمكم ما تتعرضون له من مضايقات، فحين تتشبثون بهذه المرجعيات فأنا أضمن لكم النجاح”.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

رئيسان سابقان يقدمان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كبار الفلاحين بجهة سوس يطالبون أمزازي بتوفير بمياه السقي

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي

للمزيد من التفاصيل...

للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان”

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

الفيفا يغرم الوداد 15 مليون

للمزيد من التفاصيل...