تابعونا على:
شريط الأخبار
تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن ملعب الجديدة يحتضن مباراة غينيا والجزائر ضمن تصفيات مونديال 2026 المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش الحكومة تتوقع استفادة حوالي 4.2 مليون شخص من اتفاق أبريل الحكومة تنظم وتحدد اختصاصات إدارات الدولة مهندسة مغربية تحصد جائزة أفضل منتج على المستوى العربي فضيحة مولاي يعقوب.. قاضي التحقيق يقرر إيداع مدير ثانوية تأهيلية سجن بوركايز إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.. الحكومة تتخذ اجراءات عديدة مقايضة الزيادة في الأجور بتمرير ملفات معينة.. بايتاس يرد المحكمة تمدد استمرار نشاط لاسامير من جديد تأجيل أولى جلسات محاكمة كريمة غيث الجيش يفتقد خدمات بنعبيد أمام نهضة بركان خزينة الوداد تنتعش بمبلغ كبير اليوم..تقديم مستشار وزير العدل السابق في حالة اعتقال ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك الدرك الملكي يطيح ب”فراقشية” ضواحي سطات

24 ساعة

فرع الجامعة الوطنية للبناء بالرباط يستعد لانتخاب مكتبه الجهوي الجديد

28 سبتمبر 2022 - 15:21

يستعد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة الرباط سلا القنيطرة، يوم غد الخميس 29 شتنبر الجاري، لعقد جمعه العام الانتخابي.

وسيتم خلال هذا الجمع الذي سينعقد بمدينة الرباط، تجديد هياكل الفرع الجهوي للجامعة، وذلك عبر انتخابات الرئيس وأعضاء المكتب الجديد.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر موقعنا، على أن هذه الانتخابات لن تشهد تغييرات جد مهمة بالمكتب، وخاصة لعدم ترشح اسم اخر لقيادة فرع الجامعة بجهة الرباط سلا القنيطرة، ليبقى توفيق الشرادي الرئيس الحالي، الاسم المقترح للرئاسة خلال الفترة المقبلة.

ويأتي تجديد هياكل الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية فرع جهة الرباط، على غرار ما قامت به باقي المكاتب الجهوية للجامعة، وذلك تنفيذا لأوامر فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وسبق أن ترأست فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بمقر الوزارة، اجتماعا مع الميلودي بنحمان رئيس الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية، وأعضاء هذه الجامعة.

وحينها، صرحت المنصوري، على أن الحكومة تعمل على دعم النسيج الاقتصادي الذي يمر بأزمة، وذلك لتمكينه من الاستمرار في خلق الثروة وفرص الشغل. مؤكدة على دعم الوزارة لمساعدة المقاولات في هذا القطاع، من أجل تمكينها من التأقلم مع الوضع الاقتصادي الحالي وتجاوزه، حيث قالت: “ونحن لن ندخر جهدا في هذا الاتجاه”.

ومن جهة ثانية، فقد عرض أعضاء الجامعة، أمام الوزيرة، الوضع الصعب و المقلق الذي تعيشه مقاولات البناء والأشغال العمومية في هذه الظرفية التي يطبعها غلاء في المواد الأولية ومواد البناء وكذا تكاليف النقل المتعلقة بها، مما أفضى إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج واضطراب تسيير مشاريع البناء والأشغال العمومية.

وفي هذا الصدد، أعربت الوزيرة على دعم الوزارة لهذه المقاولات حتى تتمكن من تجاوز تداعيات هذه الأزمة، كما أكدت من جديد التزام الحكومة بتسريع وتيرة مراجعة النصوص المنظمة للقطاع.

وفيما يخص الصفقات العمومية صرحت فاطمة الزهراء المنصوري، بأنها على دراية تامة بالعوائق الحقيقية التي تحول دون تحقيق مشاريع الأشغال العمومية، حيث قالت: “سأحرص على أن تتخذ جميع المؤسسات التابعة للوزارة، في أقرب وقت ممكن، الإجراءات المناسبة للحد من التأخير في سداد ودفع الفواتير المعلقة، وذلك لتمكين المقاولات من الحفاظ على صحتها المالية”.

هذا، وقد أشارت الوزيرة إلى ضرورة إضفاء الطابع المهني على مختلف الجامعات المهنية لتمكينها من لعب الدور الطلائعي المنوط بها، كما شددت على أهمية تعزيز دور الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن

للمزيد من التفاصيل...

لقجع مطلوب بالبرلمان بسبب توقف الدعم المباشر عن بعض الأسر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي

للمزيد من التفاصيل...

ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال

للمزيد من التفاصيل...

استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين

للمزيد من التفاصيل...

وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن

للمزيد من التفاصيل...

ملعب الجديدة يحتضن مباراة غينيا والجزائر ضمن تصفيات مونديال 2026

للمزيد من التفاصيل...

لقجع مطلوب بالبرلمان بسبب توقف الدعم المباشر عن بعض الأسر

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...