تابعونا على:
شريط الأخبار
المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش الحكومة تتوقع استفادة حوالي 4.2 مليون شخص من اتفاق أبريل الحكومة تنظم وتحدد اختصاصات إدارات الدولة مهندسة مغربية تحصد جائزة أفضل منتج على المستوى العربي فضيحة مولاي يعقوب.. قاضي التحقيق يقرر إيداع مدير ثانوية تأهيلية سجن بوركايز إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.. الحكومة تتخذ اجراءات عديدة مقايضة الزيادة في الأجور بتمرير ملفات معينة.. بايتاس يرد بعد صراع الأجنحة.. الاحتفالات العمالية تجمع تياري بركة وولد الرشيد بفاس المحكمة تمدد استمرار نشاط لاسامير من جديد تأجيل أولى جلسات محاكمة كريمة غيث الجيش يفتقد خدمات بنعبيد أمام نهضة بركان خزينة الوداد تنتعش بمبلغ كبير اليوم..تقديم مستشار وزير العدل السابق في حالة اعتقال ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك الدرك الملكي يطيح ب”فراقشية” ضواحي سطات الأمن يفك لغز اختفاء فتاة في ظروف غامضة بالجديدة الأزمي: المغاربة فقدوا 180 ألف وظيفة في عهد أخنوش؟ محامي مصري يدافع عن الرجاء في قضية أكسيل إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة يوروبا ليغ: ليفركوزن للثأر من روما

عين على العالم

نسك

"نسك" تطبيق جديد يقدم خدمات متنوعة للمعتمرين

28 سبتمبر 2022 - 18:07

تيسيرا لقدوم المعتمرين من مختلف أنحاء العالم، وتسهيل إجراءات إصدار تأشيرات الزيارة والعمرة إلكترونيًا..؛ وجهت وزارة الحج والعمرة، دعوة إلى المعتمرين القادمين من داخل المملكة ومن جميع دول العالم كافة، من أجل الاستفادة من تطبيق “اعتمرنا” الذي أصبح باسم “نسك”.

ويأتي هذا التحديث، بعد أن الوزير الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة لـ”نسك”، من أجل تسهيل عملية قدوم المعتمرين من أنحاء العالم كافة، وكا تسهيل إجراءات إصدار تأشيرات الزيارة والعمرة إلكترونيًا، بالإضافة إلى إثراء تجربة المعتمرين الدينية والثقافية من خلال تهيئة المواقع الدينية والتاريخية بالمملكة لزيارتها، وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ومن جهة ثانية، فقد حقق تطبيق “اعتمرنا” منذ إطلاقه العديد من الأرقام، منها تسجيل أكثر من 21.5 مليون حاج ومعتمر، وإصدار أكثر من 34.4 مليون تصريح لأداء نسك العمرة، علاوة على إصدار 6.4 ملايين تصريح للصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي.

وفي نفس السياق، فقد بلغ إجمالي أعداد جنسيات ضيوف الرحمن المسجلين عبر هذا التطبيق، 213 جنسية من جميع دول العالم.

تحويل اسم “اعتمرنا” إلى اسم “نسك”، يأتي بالتزامن مع إتاحة مواعيد أداء العمرة الجديدة لشهر ربيع الأول من العام الجاري 1444هـ، ضمن إجراءات سهلة وميسرة، عبر تطبيق “نسك”، وكذا في إطار جهود الوزارة لتسهيل إجراءات وصول المعتمرين إلى المملكة، ورفع جودة الخدمات بما يضمن تأدية مناسك العمرة بيسر وطمأنينة، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ومن جهة أخرى، فقد أكدت وزارة الحج والعمرة، أنها تستمر بالشراكة الفاعلة مع الجهات الحكومية والخاصة على تطوير المنصّات والإجراءات ضمن حلول إلكترونية وخيارات متنوعة تلبي تطلعات وقدرات ضيوف الرحمن، لتسهيل وصولهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

هذا، ويمكن للمعتمرين والزائرين القادمين من جميع أنحاء العالم زيارة المنصة nusuk.sa للتعرف على كافة الخدمات، وطرق الحصول على تأشيرة العمرة والزيارة من خلالها، مع إمكانية شراء باقة الخدمات والدفع إلكترونيًا. حيث تشمل: (خدمات السفر والتنقل والتعرف على الفعاليات الثقافية، وغيرها).

كما يُسهل تطبيق “نسك” حجز تصاريح ومواعيد أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بعد حصول المعتمرين القادمين من الخارج على التأشيرة، ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة على مدار الساعة.

وإلى جانب ذلك، فمنصة “نسك” تمكن الراغبيـن في أداء العمرة أو الزيارة من حجز الباقات والبـرامج إلكتـرونيًا، كما ستشهد المنصة إضافة حزمة من الخدمات الأخرى التـي ستقدم لاحقًا ومنها الخرائط التفاعلية، والتقويم المخصص للعروض والأنشطة، والدليل الرقمي لكافة الإرشادات بعدة لغات، والمعلومات والخدمات الصحية إلى جانب تمكيـن مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكتـرونيا على المعتمرين والزوار، وستستمر منصة “مقام” في إتاحة تصميم برامج خدمات العمرة إلى حيـن ضمان انتقال كافة خدماتها إلى “نسك” في مرحلة لاحقة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

لقجع مطلوب بالبرلمان بسبب توقف الدعم المباشر عن بعض الأسر

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تتوقع استفادة حوالي 4.2 مليون شخص من اتفاق أبريل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

لقجع مطلوب بالبرلمان بسبب توقف الدعم المباشر عن بعض الأسر

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تتوقع استفادة حوالي 4.2 مليون شخص من اتفاق أبريل

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تنظم وتحدد اختصاصات إدارات الدولة

للمزيد من التفاصيل...

مهندسة مغربية تحصد جائزة أفضل منتج على المستوى العربي

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة مولاي يعقوب.. قاضي التحقيق يقرر إيداع مدير ثانوية تأهيلية سجن بوركايز

للمزيد من التفاصيل...

إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.. الحكومة تتخذ اجراءات عديدة

للمزيد من التفاصيل...

مقايضة الزيادة في الأجور بتمرير ملفات معينة.. بايتاس يرد

للمزيد من التفاصيل...