تابعونا على:
شريط الأخبار
رسميا.. زيادة 10 دراهم في سعر “البوطا” زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الفرنسي للمغرب طبيب الجيش يطمئن نابي عن إصابة إيكامان إيقاف 3 أشخاص وحجز أزيد من طن من الشيرا بكلميم إغلاق الحدود في وجه مسؤول بسبب تقرير أسود الإصابة وشارة المثلية تغيب أبوخلال عن الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي “كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات مهلة لتسوية نزاعات الوداد كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد.. حجز الأطنان من فضلات الدجاج العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية الكونغو تستعطف الفيفا لتغيير موعد مباراة الأسود الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش” معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا” أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي

24 ساعة

نبيلة الرميلي

حديقة الحيوانات عين السبع في مبارزة سياسية بين 50 و20 درهما

06 أكتوبر 2022 - 12:42

عادت قضية حديقة الحيوانات عين السبع للواجهة مرة أخرى، بعد تضارب الأقوال، والمصالح السياسية، خصوصا حول التسعيرة المقترحة، سواء داخل مكتب مجلس مدينة الدار البيضاء، أو مكتب مقاطعة عين السبع التي كانت تسير الحديقة منذ إنشائها، وارتادها البيضاويون كإحدى المعالم المميزة في الذاكرة الثقافية للمدينة.

حديقة الحيوانات عين السبع

وفي هذا الصدد، أفاد كريم كلايبي عضو مقاطعة عين السبع، وعضو مجلس المدينة أن الأخبار المتداولة في شأن تحديد تسعيرة الولوج إلى حديقة الحيوانات بشكل رسمي، لا أساس لها من الصحة، وإنما اجتهادات إعلامية، في حين أن عمدة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، قالت إن تسعيرة 50 درهم تحتاج دعما ماليا إضافيا، وفي المقابل تحدث يوسف حسينية رئيس مقاطعة عين السبع عن استعداد المقاطعة لتحديد 20 درهم للبيضاويين.

 

كريم كلايبي، ممثل حزب الأصالة والمعاصرة المشكل للأغلبية داخل المجلس، أوضح في تصريح خص به “الأنباء تيفي” أن الأشغال لم تنتهي بعد في حديقة الحيوانات عين السبع، مشيرا إلى وقوف العمدة الرميلي معية مجموعة من أعضاء المكتب على نواقص داخل الحديقة.

 

وأفاد كلايبي أن الأسعار المتداولة إعلاميا حول التعريفة المقترحة للحديقة، ليس لها أصل قانوني، معتبرا أن التعريفة تدخل ضمن القرارات الجبائية، وهو ما يستوجب مناقشته داخل اللجان وأشغال الدورة، مؤكدا أن النقاش سينصب حول أسعار معقولة تكون في متناول البيضاويين، مضيفا أن مجلس المدينة قد يضطر إلى البحث عن موارد أخرى لتغطية العجز في حالة كانت التسعيرة المقترحة مرتفعة، وبالتالي سيتمكن المواطنون من الولوج إلى حديقة الحيوانات بتسعيرة مناسبة.

 

ومن جهتها، أوضحت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أثناء انعقاد دورة أكتوبر أن التسعيرة المقترحة في 50 درهم للولوج إلى حديقة الحيوانات عين السبع، تحتاج دعما ماليا كبيرا وهو ما سيثقل كاهل ميزانية مجلس المدينة، مشيرة إلى أن دولا أخرى غير المغرب، لها حدائق حيوانات تقريبا في نفس مساحة حديقة عين السبع وبنفس مواصفاتها، حددت لها تسعيرة بقيمة 500 درهم، ولقيت إقبالا لدى المواطنين في تلك الدول.

 

وأعرب يوسف حسينية رئيس مقاطعة عين السبع، عن رفض التسعيرة التي تحدثت عنها عمدة المدينة، أو التي تروج والمحددة في 50 درهم، معتبرا أنها لا تناسب القدرة الشرائية للمواطنين.

 

وأوضح حسينية، الفائز برئاسة المقاطعة ممثلا لحزب الحركة الشعبية، بعدما تفوق على ممثلة حزب التجمع الوطني للأحرار، في تصريح خص به “الأنباء تيفي” أن مقاطعة عين السبع لا تنتظر أرباحا مادية من مداخيل حديقة الحيوانات عين السبع، بقدر ما اعتبرها قاطرة للتنمية الاقتصادية والسياحية في المنطقة.

 

واعتبر المتحدث أن المبلغ المقترح من طرف الشركة الراغبة في تسيير الحديقة والمحدد في مليار ونصف سنويا، مبالغ فيه كثيرا، مقترحا الالتزام بتسعيرة 20 درهم للكبار و10 دراهم للأطفال، وهو عرض في صالح المواطنين البيضاويين، مطالبا بالأخذ بعين الاعتبار هذا المقترح لتوفر المقاطعة على مسيرين أكفاء بإمكانهم النجاح في المهمة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

خصاص مهول في الأساتذة بمؤسسات التكوين.. برلماني يدعو السكوري للتدخل

للمزيد من التفاصيل...

زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الفرنسي للمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

رسميا.. زيادة 10 دراهم في سعر “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

خصاص مهول في الأساتذة بمؤسسات التكوين.. برلماني يدعو السكوري للتدخل

للمزيد من التفاصيل...

زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الفرنسي للمغرب

للمزيد من التفاصيل...

طبيب الجيش يطمئن نابي عن إصابة إيكامان

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف 3 أشخاص وحجز أزيد من طن من الشيرا بكلميم

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق الحدود في وجه مسؤول بسبب تقرير أسود

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة وشارة المثلية تغيب أبوخلال عن الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

“كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات

للمزيد من التفاصيل...