تابعونا على:
شريط الأخبار
وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا إصدار بطاقة السوابق لمغاربة بالخارج دون حضورهم يورط موظفي شرطة مثول زريدة وموهوب أمام لجنة الأخلاقيات شابات المغربي يفشلن في التأهل إلى المونديال الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4 الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف طلبة الهندسة يستعدون للمونديال انطلاقا من تنمية السياحة والرياضة

24 ساعة

5 سنوات حبسا

سنة حبسا نافذا في حق شاب دهس موكب عرس بالصويرة

27 نوفمبر 2022 - 12:25

قررت الغرفة الجنحية التلبسية لدى محكمة الاستئناف بمدينة آسفي، تخفيض الحكم الابتدائي الصادر في حق شاب متهم بدهس أب وابنه بالمدينة، من سنتين حبسا نافذا إلى 12 شهرا.

وأوضحت مصادر محلية تابعت أطوار هذه المحاكمة، أن النيابة العامة لدى هذه المحكمة آمرت باعتقال المتهم من داخل القاعة، وإيداعه السجن المحلي بالصويرة، بعد متابعته بتهم تتعلق حيازة واستهلاك المخدرات، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، ونشر ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير، وعدم الامتثال، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة تحت تأثير المخدرات، وعدم ضبط السرعة، والجروح غير العمدية الناتجة عن حادثة سير والفرار عقب ارتكابها، وعدم تقديم وثائق السيارة، وعدم تقديم شهادة التأمين، والسكر العلني البين والسياقة في حالته.

وأضافت نفس المصادر، أن المحكمة ذاتها أدانت شخصين ساعدا المتهم على الاختباء طيلة فترة هروبه بعد ارتكاب جرمه، قبل أن تتمكن عناصر الشرطة القضائية بالصويرة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقافه، بشهر واحد موقوف التنفيذ.

ووفق المصادر نفسها، فإدانة المتهم جاءت إثر مناقشة مستفيضة للملف حيث استمعت هيئة الحكم، للدفوعات الشكاية التي تقدم بها دفاع المتهم والضحيتين قرابة3 ساعات، قبل أن تقرر حجز القضية للمداولة والنطق بالحكم السالف الذكر.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، ففصول هذه القضية تعود عندما كان الشاب المتهم، يقود سيارته ليلة الحادث بسرعة مفرطة في الاتجاه المعاكس بأحد شوارع مدينة الصويرة، وقد صادف ذلك خروج موكب حفل زفاف، فدهسه، مما خلف حالة من الهلع وسط أفراد أسرة العريسين، الشيء الذي تسبب في إصابة العريس ووالده، نقلا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي لموكادور، غير أن المتهم تمكن من الفرار، وكذا الإفلات من سد قضائي، لكن عناصر الأمن قامت بحجز سيارة المتهم مباشرة بعد الحادث، لكنه توارى عن الأنظار لمدة خمسة أشهر، لتصدر النيابة العامة مذكرة بحث في حقه، وخلال هذه الفترة كان ينشر مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي من مكان اختبائه مما عجل بإيقافه.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...

في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين

للمزيد من التفاصيل...

الغلوسي: هناك مناضلون أشباح متورطون في الريع

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الحراس يغادر الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ..

للمزيد من التفاصيل...

حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى

للمزيد من التفاصيل...

زيادات غير مسبوقة في أسعار مواد استهلاكية بأمزميز

للمزيد من التفاصيل...