تابعونا على:
شريط الأخبار
الإصابة وشارة المثلية تغيب أبوخلال عن الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي “كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات مهلة لتسوية نزاعات الوداد كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد.. حجز الأطنان من فضلات الدجاج العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية الكونغو تستعطف الفيفا لتغيير موعد مباراة الأسود الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش” معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا” أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

24 ساعة

فيلم روسي يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

17 ديسمبر 2022 - 23:04

توج فيلم “عندما يذوب الثلج من روسيا” للمخرج أليكسي كولوفكوف بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، في دورته الثالثة عشر، التي اختتمت مساء اليوم السبت بالمركب الثقافي.

وقد فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، في الاختتام الذي عرف لوحات موسيقية تراثية، فيلم “قصص العابرين” من العراق- إنجلترا للمخرج قتيبة الجنابي، فيما عادت جائزة الإخراج لفيلم “البحث عن فريدة” من إيران – هولندا لمخرجيه إزادة موسوي وكوروش عطاي.


كما نوهت لجنة التحكيم، التي ترأسها الأكاديمي المصري وليد سيف، وضمت في عضويتها، المنتجة والمخرجة نادجا هاريك من فرنسا، والمنتج والمخرج عبد العزيز العطار، بفيلمي ” “نعم/لا” للمخرج التونسي محمود جمني، و”الغياب” من قطر/تونس لفاطمة الرياحي.

أما على مستوى مسابقة أفلام الهواة، فعادت الجائزة الكبرى لفيلم “ضامة” لمخرجته صفاء بنذهيبا من الدار البيضاء، فضلا عن تنويه خاص لفيلم”غيوم إفريقية” لمخرجيه آمال كيبوس وأميمة أودو وفاطمة لمو من الرباط.

ومنحت لجنة تحكيم هذه المسابقة، التي تكونت من السينيفيلي والمدير الفني للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة عبد اللطيف الركاني، والفاعلة الجمعوية فاطمة الفوراتي، والسيناريست والمخرج عبد العالي لخليطي وهو مدير ملتقى سينما الهامش بجرسيف، جائزة النقد لفيلم “قصص العابرين” من العراق- إنجلترا للمخرج قتيبة الجنابي، وتنويهين لكل من فيلم “عندما يذوب الثلج من روسيا” للمخرج أليكسي كولوفكوف، وفيلم “البحث عن فريدة” من إيران – هولندا لمخرجيه ازادة موسوي وكوروش عطاي.

وقد شارك في هذه الدورة التي أقيمت من 14 إلى 17 دجنبر الجاري، بدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، وبالتعاون مع جماعة خريبكة والمؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية، 17 فيلما، من ضمنها 13 في المسابقة الرسمية، وأربعة أفلام في مسابقة أفلام الهواة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية

للمزيد من التفاصيل...

الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الإصابة وشارة المثلية تغيب أبوخلال عن الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

“كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات

للمزيد من التفاصيل...

مهلة لتسوية نزاعات الوداد

للمزيد من التفاصيل...

كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد.. حجز الأطنان من فضلات الدجاج

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية

للمزيد من التفاصيل...

الكونغو تستعطف الفيفا لتغيير موعد مباراة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش”

للمزيد من التفاصيل...