تابعونا على:
شريط الأخبار
الجيش يفتقد خدمات بنعبيد أمام نهضة بركان خزينة الوداد تنتعش بمبلغ كبير اليوم..تقديم مستشار وزير العدل السابق في حالة اعتقال ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك الدرك الملكي يطيح ب”فراقشية” ضواحي سطات الأمن يفك لغز اختفاء فتاة في ظروف غامضة بالجديدة الأزمي: المغاربة فقدوا 180 ألف وظيفة في عهد أخنوش؟ محامي مصري يدافع عن الرجاء في قضية أكسيل إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة يوروبا ليغ: ليفركوزن للثأر من روما الفتحاوي: الحكومة لا تتوفر على خطة لتوفير العرض من الأغنام لعيد الأضحى برلمانية تهاجم أخنوش..أين هي مليون منصب شغل التي وعدت بها المغاربة؟ حموشي يتباحث مع سفير جمهورية باكستان بالمغرب الكاف تستشير فيفا قبل معاقبة إتحاد العاصمة وفاة سجينين بالناظور..مندوبية السجون تكشف ما حصل الداخلية تحدد موعد إجراء الانتخابات الجزئية ببنسليمان وسيدي سليمان نقابة “البيجيدي” تهاجم الحكومة وتدعوها إلى تسقيف الأسعار سرب طيور يؤخر إقلاع طائرة مغربية من مطار طنجة التقاعد: نقابيون يحذرون الحكومة من أي إصلاح بعيدا عن أي توافق اجتماعي رسميا: لجنة الأندية تصادق على قرار خسارة اتحاد الجزائر ضد نهضة بركان

24 ساعة

جامعة كرة القدم تشترط خطا جويا مباشرا إلى الجزائر للمشاركة في “الشان”

27 ديسمبر 2022 - 21:24

أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم اليوم الثلاثاء، عقب اجتماعها بالمعمورة، أن مشاركة المنتخب الوطني لأقل من 23سنة في دورة “الشان” المنظمة بالجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، مرهونة بتوفر خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية في طائرة خاصة.

وجاء هذا القرار الصارم، بعد اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي عقد اليوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وقال فوزي لقجع، رئيس الجامعة، ووفقا لقرار المكتب المديري في اجتماعاته الأخيرة، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجهت مراسلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وأوضح لقجع أن الجامعة طالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، قد وضعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، رفقة كلا من مدغشقر، غانا، والسودان.

وسيفتتح أشبال الأطلس المنافسات في حالة مشاركتهم، بمواجهة السودان يوم الأحد 15 يناير 2023، بداية من الساعة الخامسة عصرا، على أن يلعبوا مباراتهم الثانية يوم الخميس 19 يناير 2023، بداية من الساعة الخامسة عصرا امام مدغشقر، فيما يختتم دور المجموعات، بمنازلة غانا يوم الإثنين 23 يناير 2023، بداية من الساعة الثامنة مساء.

من جهة اخرى، تطرق فوزي لقجع الى موضوع التذاكر التي تم توزيعها على الجماهير المغربية في نهائيات كأس العالم الأخيرة، منددا بقوة بالممارسات المشينة لبعض المحسوبين على أسرة كرة القدم الوطنية.

وبعد وضع الاعضاء في الصورة أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في نفس الوقت عن تكوين لجنة من أعضاء اللجان المستقلة التابعة للجامعة، للتحقيق في الحدث وإصدار القرارات المناسبة في اجتماع المكتب المديري المقبل يوم 16 يناير 2023 في حق كل من ثبتت إدانته في هذا العمل المسيء لسمعة كرة القدم الوطنية.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك

للمزيد من التفاصيل...

الأزمي: المغاربة فقدوا 180 ألف وظيفة في عهد أخنوش؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

خزينة الوداد تنتعش بمبلغ كبير

للمزيد من التفاصيل...

اليوم..تقديم مستشار وزير العدل السابق في حالة اعتقال

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك

للمزيد من التفاصيل...

الدرك الملكي يطيح ب”فراقشية” ضواحي سطات

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يفك لغز اختفاء فتاة في ظروف غامضة بالجديدة

للمزيد من التفاصيل...

الأزمي: المغاربة فقدوا 180 ألف وظيفة في عهد أخنوش؟

للمزيد من التفاصيل...

محامي مصري يدافع عن الرجاء في قضية أكسيل

للمزيد من التفاصيل...

إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...