تابعونا على:
شريط الأخبار
البقالي يفوز بسباق 3000م موانع بملتقى محمد السادس لألعاب القوى اختيار مدير “CCM” ضمن قائمة 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية شديرة يعادل رقم أشرف حكيمي في الدوري الإيطالي مراكش.. الشرطة القضائية تضع حدا لنشاط 4 مروجين للمخدرات الزمالك المصري يتوج بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان الطماطم المغربية تتعرض للهجوم في فرنسا.. “كومادير” تندد وتتوعد.. نزول اضطراري لمروحية رئيس إيران وسط الغابات.. وسوء الأحوال الجوية يعيق عملية الإنقاذ مهنيو النقل الطرقي للبضائع يرفضون مرسوما حكوميا رسميا.. زيادة 10 دراهم في سعر “البوطا” زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الفرنسي للمغرب طبيب الجيش يطمئن نابي عن إصابة إيكامان إيقاف 3 أشخاص وحجز أزيد من طن من الشيرا بكلميم إغلاق الحدود في وجه مسؤول بسبب تقرير أسود الإصابة وشارة المثلية تغيب أبوخلال عن الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي “كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات مهلة لتسوية نزاعات الوداد كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد.. حجز الأطنان من فضلات الدجاج العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية الكونغو تستعطف الفيفا لتغيير موعد مباراة الأسود

24 ساعة

محكمة

بعد غيابه عن 22 جلسة.. إسناد ملف الكويتي وجوهرة إلى هيئة حكم أخرى

11 يناير 2023 - 17:05

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أمس الثلاثاء، إحالة ملف البيد وفيل الكويتي المتهم باغتـ ـصاب الفتاة جوهرة، على هيئة أخرى استنادا لمقررات الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، حيث يتابع المتهم في حالة سراح، مما سمح له بمغادرة التراب الوطني نحو الخليج.

البيد وفيل الكويتي المتهم باغتـ ـصاب جوهرة التي كان يبلغ عمرها عند حدوث الواقعة قبل ثلاث سنوات، أقل من 15 سنة، استفاد من قرار المحكمة بمتابعته في حالة سراح، حيث لم يتضمن الحكم بإغلاق الحدود في وجهه وسحب جواز سفره، مما مكنه من السفر نحو الكويت، والغياب عن جلسات المحاكمة المعقودة في الملف، رغم تعهد السفارة الكويتية بإحضاره لأطوار جلسات المحاكمة.

وقررت هيئة الحكم باستئنافية مراكش مرة أخرى، تأخير البت في الملف لجلسة 24 فبراير المقبل، قصد إتمام إجراءات المسطرة الغيابية في حق المتهم الكويتي، الذي أعهد دفاع وسفارة بلده بحضوره للجلسات، ضمن ملتمس طلب السراح المؤقت، حيت كان معتقلا على ذمة القضية.

وسجلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، استمرار الغيابات المتكررة للمتهم الذي اعترف بكل المنسوب اليه سواء خلال البحث او التحقيق التفصيلي، عن الجلسات التي وصل عددها 22 جلسة، بعدما تم تمتيعه قبل ثلاث سنوات بالسراح المؤقت من طرف المحكمة، دون اخضاعه للمراقبة القضائية بسحب جواز السفر، ومنعه من مغادرة التراب الوطني، مما مكنه من الفرار فورا إلى خارج البلاد، فور إطلاق سراحه.

وأوضحت الجمعية، أنها راسلت كل الجهات القضائية ووزارة العدل مرات متعددة، متشبثة بحقها في إقرار العدالة وانصاف المجتمع، مسجلة عدم تجاوب السفارة الكويتية التي وضع سفيرها ضمانة بإحضار المتهم للمحاكمة في حالة تمتيعه بالسراح المؤقت، وهي الضمانة التي لم تلتزم بها اضافة الى عدم تجاوب السفارة مع دعوات هيئة المحكمة التي وجهت استدعاءات عن طريق السفارة وبعدها بواسطة السلك الديبلوماسي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

فيطح: ورش تعديل مدونة الأسرة يعد فرصة لتصحيح عدة اختلالات

للمزيد من التفاصيل...

خصاص مهول في الأساتذة بمؤسسات التكوين.. برلماني يدعو السكوري للتدخل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

نزول اضطراري لمروحية رئيس إيران وسط الغابات.. وسوء الأحوال الجوية يعيق عملية الإنقاذ

للمزيد من التفاصيل...

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

البقالي يفوز بسباق 3000م موانع بملتقى محمد السادس لألعاب القوى

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: ورش تعديل مدونة الأسرة يعد فرصة لتصحيح عدة اختلالات

للمزيد من التفاصيل...

اختيار مدير “CCM” ضمن قائمة 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية

للمزيد من التفاصيل...

شديرة يعادل رقم أشرف حكيمي في الدوري الإيطالي

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. الشرطة القضائية تضع حدا لنشاط 4 مروجين للمخدرات

للمزيد من التفاصيل...

الزمالك المصري يتوج بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الطماطم المغربية تتعرض للهجوم في فرنسا.. “كومادير” تندد وتتوعد..

للمزيد من التفاصيل...

نزول اضطراري لمروحية رئيس إيران وسط الغابات.. وسوء الأحوال الجوية يعيق عملية الإنقاذ

للمزيد من التفاصيل...