تابعونا على:
شريط الأخبار
10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا إصدار بطاقة السوابق لمغاربة بالخارج دون حضورهم يورط موظفي شرطة مثول زريدة وموهوب أمام لجنة الأخلاقيات شابات المغربي يفشلن في التأهل إلى المونديال الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4 الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها

24 ساعة

مجلس المستشارين

طنجة.. ميارة يستعرض حصيلة "UGTM" بمجلس المستشارين

15 يناير 2023 - 16:59

استعرض الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة، خلال لقاء تواصلي جرى أمس السبت بطنجة، حصيلة المركزية النقابية بمجلس المستشارين.

ويندرج اللقاء، الذي حضره مسؤولو ومنتسبو النقابة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وأعضاء من مكتبها التنفيذي ومنتخبون، في سياق سلسلة اللقاءات الجهوية للنقابة، التي انطلقت من مدينة مراكش، لتسليط الضوء على مآلات الحوار الاجتماعي ومختلف القضايا المهنية والاجتماعية المرتبط به وبالقضايا التي تهم الشغالين.

كما شكل اللقاء فرصة لإحاطة أعضاء النقابة بجهة الشمال بأهم المستجدات التي انبثقت عن الحوار الاجتماعي بعد اتفاق 30 أبريل 2022، وأهم المنجزات التي حققتها النقابة وشراكؤها الاجتماعيون لتعزيز مكتسبات الطبقة الشغيلة ومختلف قضايا الملف الاجتماعي وطريقة تدبير الحوار القطاعي مع مختلف المؤسسات الحكومية المعنية.

في هذا السياق، أبرز الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة في تصريح للصحافة، أن اللقاء يندرج في إطار اللقاءات التواصلية التي تحرص المركزية النقابية على تنظيمها بمختلف جهات المملكة، لتسليط الضوء على المبادرات التي ما فتئت تقوم بها الهيئة الاجتماعية على مستوى الغرفة الثانية للبرلمان أو على مستوى المؤسسات الرسمية ذات العلاقة بالمجال الاجتماعي دفاعا عن مصالح الشغيلة في مختلف المجالات التي تعنيهم.

وأضاف المسؤول النقابي ورئيس مجلس المستشارين أن المناسبة تعد فرصة ايضا لعرض حصيلة فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالغرفة الثانية من البرلمان في الدورة البرلمانية الفارطة واطلاع مناضلات ومناضلي الجهة الشمالية حول العمل الذي يقوم به الفريق داخل المؤسسة الدستورية المنتخبة.

وأشار ميارة، إلى أن اللقاء كان أيضا مناسبة لاطلاع منتسبي النقابة حول المستجدات الخاصة بالمجال التشريعي بمجلس المستشارين ومراقبة العمل الحكومي الذي يقوم به الفريق، مؤكدا أن المركزية النقابية تسعى من خلال هذه المحطة الى تعزيز قنوات التواصل وضمان استمرارها وتأطير مناضليها في مختلف جهات المملكة.

واهتمت باقي المداخلات بمدى أهمية مخرجات اتفاق 30 أبريل 2022 لتنزيل الإلتزامات الحكومية والقرارات التي تهم الطبقة الشغيلة المتضمنة في قانون المالية لسنة 2023، وآليات دفاع النقابة عن حقوق ومطالب وتطلعات الشغيلة المغربية بشكل عام.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...

نصائح للتخلص من الوزن الزائد أيام العيد

للمزيد من التفاصيل...

الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...

في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين

للمزيد من التفاصيل...

الغلوسي: هناك مناضلون أشباح متورطون في الريع

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الحراس يغادر الرجاء

للمزيد من التفاصيل...