تابعونا على:
شريط الأخبار
وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا إصدار بطاقة السوابق لمغاربة بالخارج دون حضورهم يورط موظفي شرطة مثول زريدة وموهوب أمام لجنة الأخلاقيات شابات المغربي يفشلن في التأهل إلى المونديال الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4 الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف طلبة الهندسة يستعدون للمونديال انطلاقا من تنمية السياحة والرياضة

24 ساعة

مجموعة "فيجياك آيرو" تطلق أشغال توسعة مصنع فرعها الجديد بالبيضاء

16 يناير 2023 - 20:33

قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، على أن أشغال توسعة مصنع Figeac Aero فرع “الدار البيضاء للطيران”، يعد مشروعا رياديا، ويندرج في إطار الدينامية المُستدامة التي يشهدها قطاع الطيران المغربي، تحت القيادة الملكية الرشيدة.

وجاء ذلك، خلال حفل إطلاق مجموعة فيجياك آيرو Figeac Aero، اليوم الاثنين 16 يناير 2023، لأشغال توسعة مصنع فرعها “الدار البيضاء للطيران “بمنطقة القطب التكنولوجي لمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي ترأسه الوزير بحضور المدير العام لمجموعة فيجياك آيرو، جون كلود مايار Jean-Claude Maillard، ورئيس شركة سافران ناسيل السيد فانسون كارو Vincent Caro.

وتُكرّس هذه المراسم، حسب بلاغ صحفي، الشراكة بين مجموعتي سافران وفجياك آيرو المتعلقة بتطوير المنظومة الصناعية المغربية للطيران، من خلال تكامل التكنولوجيات والمهارات المتطورة: معالجة آلية خُماسية المحاور للأجزاء الكبرى وعمليات التجميع الـمُتشابكة والدقيقة.

ويأتي هذا المشروع، حسب ذات المصدر، بعد توقيع اتفاقية الاستثمار بين الدولة و “الدار البيضاء للطيران “، يبلغ حجمها 132 مليون درهم، من شأنها إحداث 55 فرصة عمل مباشرة ومستقرة.

وبالمناسبة، أشاد مزُّور بهذه الشراكة التي “أسفرت عن ميلاد مشروع استراتيجي سيُمكّن منصة الطيران المغربية من تطوير خبرة جديدة لا تتوفر إلا في عشر مواقع عبر العالم، مع إنتاج متكامل مائة في المائة بالمغرب”. وأكد في هذا الشأن أيضا أن: “هذا المشروع الريادي يندرج في إطار الدينامية المُستدامة التي يشهدها قطاع الطيران المغربي، تحت القيادة الملكية الرشيدة، والذي أصبحت جاذبيته وقدرته التنافسية على الصعيد العالمي غنيَّتيْن عن البيان”.

وسيعتمد المبنى الجديد الذي يمتد على مساحة تبلغ 4000 متر مربع، أحدثَ معايير الصناعة (التصنيع الرشيدlean manufacturing/، والصناعة المتطورة 4.0) ويُرتقب أن يسمح بعقلنة التدفقات التي ستجعله مرجعاً يُحتذى به على مستوى الأداء.

هذا، وقد أوضح البلاغ، أن العنصر البيئي ليس بمنأى عن ذلك، باعتبار أن تقليص البصمة البيئية قد وُضع في صُلب مسار تطور وحدة الإنتاج الجديدة التي تتضمن منذ تصميمها إحداث الألواح الكهروضوئية على الأسطح، وعزل معزَّز ومُعدَّات تثمين النفايات. وتتعزّز بالتالي مكانة مجموعة فجياك آيرو، من خلال فروعها المغربية، كمُورِّد رئيسي لشركة سافران ناسيل ولأبرز الآمِرين بالأعمال، كما تُعزز موقعها لمواجهة تحدي ارتفاع الوتيرة الُمرْتقبة على مجموع سلسلة التوريد خلال السنوات المقبلة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...

في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين

للمزيد من التفاصيل...

الغلوسي: هناك مناضلون أشباح متورطون في الريع

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الحراس يغادر الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ..

للمزيد من التفاصيل...

حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى

للمزيد من التفاصيل...

زيادات غير مسبوقة في أسعار مواد استهلاكية بأمزميز

للمزيد من التفاصيل...