تابعونا على:
شريط الأخبار
كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء” العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين ملعب محايد للجيش بكأس العرش كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات” ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة قيادة الحزب: “البام” أول حزب يضع ميثاقا للأخلاقيات اعتقال إلياس المالكي بعد اختفاء طويل شعباني: النهائي لايتكرر وجاهزون لتقديم مباراة قوية نشرة إنذارية.. زخات رعدية مصحوبة ببرد مرتقبة اليوم السبت عائلات ضحايا ميانمار يخرجون للاحتجاج في الرباط

24 ساعة

غياب مترجم يؤخر محاكمة المهاجرين الأفارقة في أحداث أولاد زيان

02 فبراير 2023 - 12:23

قررت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، تحديد منتصف فبراير الجاري، لمواصلة محاكمة ستة أفارقة جنوب الصحراء، من المتورطين في أحداث محيط محطة أولاد زيان بالدار البيضاء، التي أسفرت عن إصابات في صفوف القوات العمومية والعربات في مواجهة القوات الأمنية المغربية.

وجاء قرار المحكمة، بسبب عدم وجود مترجم، رغم إحضار المتهمين الأفارقة لحضور أطوار المحاكمة الحضورية منذ التقديم أمام النيابة العامة، حيث كانت المحكمة قد استجابت لطلب الدفاع وعقد محاكمة حضورية للأفارقة من جنوب الصحراء، وهم من المهاجرين غير الشرعيين بالمغرب، لتقرر المحكمة الأمر بإحضار مترجم قصد المساعدة على محاكمة عادلة للمتهمين.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، أحال المهاجرين غير شرعيين على المحاكمة العلنية، مباشرة بعد انتهاء الاستماع إليهم، بخصوص أحداث محيط محطة أولاد زيان التي نتج عنها إصابات في صفوف السلطات الأمنية وأضرار في العربات.

وقررت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية متابعة المهاجرين السريين الستة، المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء في حالة اعتقال بتهم تتعلق بـ”ارتكاب أعمال العنف والرشق بالحجارة والتحريض على العصيان”، حيث أخرت الملف إلى فبراير المقبل من أجل إعداد الدفاع.

وشهدت المواجهة أحداثا خطيرة، إثر تجند السلطات المغربية لتحرير الملك العمومي الذي بشارع أولاد زيان، حيث اعتاد المهاجرون من إفريقيا جنوب الصحراء استغلاله للمبيت، وهو ما أجج غضب المهاجرين الذين دخلوا في مناوشات مع السلطات المغربية.

وتطورت المواجهة إلى الرشق بالحجارة وتكسير عربات تابعة للأمن الوطني، كما أصيب عناصر من الأمن المغربي في العملية، قبل أن تتمكن السلطات من السيطرة على الوضع، واعتقال ستة من المهاجرين وتقديمهم أمام العدالة بتهم تتعقل بالعصيان وعدم الامتثال والرشق بالحجارة في حق القوات العمومية وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والإقامة غير الشرعية.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط”

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها

للمزيد من التفاصيل...

طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي

للمزيد من التفاصيل...

استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...