تابعونا على:
شريط الأخبار
شاب يتسبب في حمل قاصر ويغري طبيبا لإجهاض حملها الشغيلة الصحية تصعد من احتجاجاتها ضد الحكومة الطالبي العلمي ووفد برلماني يزورون الصين في زيارة عمل ابن كيران: الخصوم يستقوون علينا بالمال والسلطة ونحن نستقوي بالاستقامة تكريم محمد الخلفي في افتتاح مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة أزيد من 1300 مستفيدا من خدمات قافلة طبية وجراحية بميدلت نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف” سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس “اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك الركراكي حاضرا بنهائي كأس الكاف 200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء هل يعطي صديقي انطلاقة مشروع سوق السمك بفاس رغم احتجاجات التجار؟ مسؤولو الكاف يجتمعون بالزمالك قبل نهائي كأس الكاف

عين على العالم

مسابقة القرآن والأذان العالمية

50 ألف متسابق من 150 دولة يتنافسون على جائزة المسابقة العالمية "عطر الكلام"

06 فبراير 2023 - 11:25

انطلقت مسابقة القرآن والأذان العالمية “عطر الكلام” بفرز المتنافسين، ونقل المتأهلين منهم في المرحلة الأولى للجولة الثانية من المسابقة التي تعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم، وذلك مباشرة بعد انتهاء مرحلة التسجيل في تنافساتها.

وقد عرفت المسابقة منذ الإعلان عنها في 4 يناير الماضي، تسجيل أكثر من 50 ألف متسابق، تتقاسمهم 165 دولة، من مختلف قارات العالم، جميعهم يرغبون في الالتحاق بمنافسات التلاوة ورفع الأذان في المسابقة التي يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 12 مليون ريال.

وتهدف المسابقة التي ستعرض منافساتها النهائية خلال شهر رمضان المبارك على قناة mbc، ومنصة شاهد الرقمية للإسهام في نشر المفاهيم الصحيحة لتلاوة القرآن ورفع الأذان، من خلال توجيهات لجنة التحكيم المأخوذة من الأوصاف الثابتة عن قراءة النبي صلى الله عليه وسلم، وفق معايير دقيقة تراعي التجويد وحسن الصوت والأداء.
وتحظى المسابقة بلجنة تحكيم متنوعة تضمن تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين والمشاركين في منافساتها، والذين يتم تقييهم من خلال أداءاتهم في التجويد والمقامات، إضافة إلى نطق الأحرف العربية بالطريقة الصحيحة، ومن مخارجها السليمة.

وتعد مسابقة “عطر الكلام” أول مبادرة على مستوى العالم لتنظيم مسابقة مشتركة بين التلاوة والأذان في وقت واحد، ونجحت خلال نسختها الأولى في جذب نخبة من القراء والمؤذنين المميزين من جميع أنحاء العالم، مما يؤكد ريادة المملكة في إطلاق المسابقات النوعية، ودعمها لأصحاب المواهب في مختلف المجالات.

وجدير بالذكر، أن الهيئة العامة للترفيه تأسست تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، لتقوم بمهام تنظيم قطاع الترفيه في ‏المملكة، وتنميته وتوفير الخيارات ‏والفرص الترفيهية لشرائح المجتمع كافة في جميع مناطق المملكة، لإثراء الحياة ‏ورسم البهجة، وكذلك تحفيز القطاع ‏الخاص لأداء دوره في بناء نشاطات الترفيه وتنميتها. ‏

وتدعم الهيئة العامة للترفيه الاقتصاد في المملكة من خلال المساهمة في تنويع مصادره، ورفع الناتج المحلي ‏الإجمالي، إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات ‏الأجنبية المباشرة في قطاع الترفيه. ‏

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الطالبي العلمي ووفد برلماني يزورون الصين في زيارة عمل

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: الخصوم يستقوون علينا بالمال والسلطة ونحن نستقوي بالاستقامة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

شاب يتسبب في حمل قاصر ويغري طبيبا لإجهاض حملها

للمزيد من التفاصيل...

الشغيلة الصحية تصعد من احتجاجاتها ضد الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يتحكم في برمجة نصف نهائي الكأس

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: الخصوم يستقوون علينا بالمال والسلطة ونحن نستقوي بالاستقامة

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانيون يسائلون الوزير ميراوي من جديد عن أزمة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي

للمزيد من التفاصيل...