تابعونا على:
شريط الأخبار
200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء هل يعطي صديقي انطلاقة مشروع سوق السمك بفاس رغم احتجاجات التجار؟ مسؤولو الكاف يجتمعون بالزمالك قبل نهائي كأس الكاف ابن كيران: أخنوش يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء” العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين ملعب محايد للجيش بكأس العرش كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات” ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة قيادة الحزب: “البام” أول حزب يضع ميثاقا للأخلاقيات

24 ساعة

السيارات الجديدة

تراجع مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 4,45 في المائة

02 يونيو 2023 - 20:01

أفادت الإحصائيات الشهرية الصادرة عن جمعية مستوردي السيارات بالمغرب بأن إجمالي مبيعات السيارات الجديدة بالمغرب بلغ 64 ألفا و25 وحدة عند متم ماي الماضي، بانخفاض نسبته 4,45 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2022.

وأوضحت الجمعية أنه حسب الصنف، انخفض عدد التسجيلات الجديدة لسيارات الخواص بنسبة 2,73 في المائة، مع بيع 58 ألف و365 وحدة عند متم ماي الماضي، بينما سجل عدد السيارات النفعية الخفيفة انخفاضا بنسبة 19,20 في المائة، مع 5660 وحدة مباعة.

ووفقا للمصدر ذاته، هيمنت علامة “داسيا” على صنف سيارات الخواص، بحصة سوق بلغت 23,04 في المائة، أي ما يعادل 13 ألفا و448 وحدة مباعة عند متم ماي 2023، متبوعة بعلامة “رونو” التي باعت 9 آلاف و122 وحدة (15,63 في المائة من حصة السوق)، ثم علامة “هيونداي” (7 آلاف و391 وحدة وبنسبة 12,66 في المائة من حصة السوق).

وبخصوص السيارات النفعية الخفيفة، باعت علامة “رونو” ما مجموعه 1220 وحدة (21,55 في المائة من حصة السوق)، متقدمة على علامة “دونغ فينغ سوكون” (DFSK) التي باعت 928 وحدة (16,40 في المائة من حصة السوق) وعلامة “فيات” بما مجموعه 656 وحدة (11,59 في المائة من حصة السوق).

أما في صنف السيارات الفاخرة، فقد باعت علامة “أودي” 1670 وحدة، وهو ما يعادل 2,86 في المائة من حصة السوق، متقدمة بذلك على علامة “BMW” (1330 وحدة و2,28 في المائة من حصة السوق)، تليهما “مرسيدس” (1168 وحدة و2 في المائة من حصة السوق).

من جهتها، باعت علامة “بورش” 193 وحدة، بحصة سوق بلغت 0,33 في المائة، بينما بلغت مبيعات علامة “جاغوار” 50 سيارة (0,09 في المائة من حصة السوق).

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ابن كيران: أخنوش يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

هل يعطي صديقي انطلاقة مشروع سوق السمك بفاس رغم احتجاجات التجار؟

للمزيد من التفاصيل...

مسؤولو الكاف يجتمعون بالزمالك قبل نهائي كأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: أخنوش يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات

للمزيد من التفاصيل...

كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط”

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها

للمزيد من التفاصيل...

طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق

للمزيد من التفاصيل...