تابعونا على:
شريط الأخبار
النيابة العامة تدخل على خط قضية المغاربة المحتجزين بميانمار 9 ملايير لإلغاء عقوبات فيفا عن أندية البطولة أخنوش يتباحث بالمنامة مع الرئيس العراقي الجيش الملكي يبلغ نصف نهائي كأس العرش على حساب أولمبيك الدشيرة للمرة الثانية.. كتاب الضبط يتسببون في تأجيل محاكمة الرابور “طوطو” أخنوش يمثل الملك في القمة العربية بايرن ميونخ يوقع للمغربي آدم أزنو إلى غاية 2027 إعطاء انطلاقة العمل بالدائرة الثانية للشرطة بسبت أولاد النمة “كاف” يناقش العقوبات المسلطة على اتحاد العاصمة بالتايلاند طرد 10 طلبة من كلية الطب والصيدلة بوجدة اعتقال متزوجة بين أحضان عون سلطة يفجر فضائح خطيرة موسم الصيف.. 52 شركة طيران ستؤمن 2060 رحلة أسبوعية منتظمة الإرهاق يجبر مزراوي على خوض تداريب انفرادية فريق مجموعة مدارس الإقامة يمثل المغرب في النهائيات الدولية للروبوتيك بأستراليا الإقصاء من لوائح الاعتماد يخرج المحاسبين للاحتجاج السنتيسي: الصناعة السمكية تواجه تحديات غير مسبوقة الدار البيضاء..نقل تلميذات في حالة اختناق إلى المستعجلات انتقالات اللاعبين تفرض على لقجع السفر إلى التايلاند إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية لجنة الأخلاقيات توقف الجامعي عن ممارسة أي نشاط رياضي

مجتمع

دار الخير تيط مليل .. وفاة مستفيد استقر الدود أسفل قدمه

07 يوليو 2019 - 16:52

بلغ عدد الوفايات بالمركز الاجتماعي الجهوي “دار الخير” تيط مليل بالدار البيضاء، للسنة الفارطة 85 وفاة، ومن بداية شهر يناير هذه السنة إلى الآن 18 وفاة، ليبلغ بذلك عدد الوفيات 103.

وأفادت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في بلاغ توصلت الأنباء تيفي بنسخة منه، أن م.هـ أحد المستفيدين بالمركز الاجتماعي المذكور، “كان يقيم بالجناح رقم 9، توفي بعد معاناته الشديدة من جروح وتعفنات بلغت حد تآكل أصابع إحدى القدمين وتكون الدود واستقراره أسفل القدم، حسب تصريح أحد المستخدمين للهيئة، والذي قام بتنظيف جروح المتوفى بماء جافيل !!! ومطهر طبي، مما أدى إلى خروج كمية كبيرة من الدود، التي كانت تسبب ألما كبيرا لا يطاق”.

وأشار البلاغ إلى أن المتوفي “كان يعاني من مرض السكري، في ظل غياب علاج ونظام غذائي قارين ومنتظمين، مما سبب له مضاعفات خطيرة، أودت بحياته في ظروف من القهر والألم والدود ينهش لحمه، ورغم المحاولات العديدة التي قامت بها الهيئة في الأيام السابقة مع إدارة المركز، من أجل أن يتلقى المتوفى العلاج  بالمستشفى، وهو الأمر الذي تعذر”.

وأضاف المصدر أن الهيئة قامت “بالاتصال يوم 2 يوليوز، بالمندوبة الإقليمية للصحة ليتم في الأخير قبول المتوفى بمستشفى المنصور التابع لسيدي البرنوصي، لكن بعد فوات الأوان، حيث كان مصيره الموت”.

وحسب البلاغ فإن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، كان قد تعهد أنه “سيتخذ اللازم ويقوم بالمتعين”، كما كان قد توصل بمراسلات من الهيئة تبرز المشاكل الذي يعيشها المركز، إلا أنه “من تاريخه إلى حد اليوم لم ترصد الهيئة أي فعل أو تدخل يذكر، لا من وزارته ولا من وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، التي تعد وحسب القانون المنظم للمراكز الاجتماعية 14/05 الوزارة الوصية على المركز”.

وتابعت الهيئة أنها لا تزال تلح وتشتغل إلى جانب الوقوف على الاختلالات وسوء التدبير، والبحث عن حل جدري للمركز الاجتماعي، “لجلب حق قاطنيه” داعية “جميع مؤسسات الدولة المتداخلة في مسؤوليتها أن تخرج عن صمتها وأن تقوم بواجباتها اتجاه فئة تعيش الهشاشة ولا حول لها ولا قوة”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش يتباحث بالمنامة مع الرئيس العراقي

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يمثل الملك في القمة العربية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

السنتيسي: الصناعة السمكية تواجه تحديات غير مسبوقة

للمزيد من التفاصيل...

مجموعة صوناسيد تكشف عن هويتها الجديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

النيابة العامة تدخل على خط قضية المغاربة المحتجزين بميانمار

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يتباحث بالمنامة مع الرئيس العراقي

للمزيد من التفاصيل...

الجيش الملكي يبلغ نصف نهائي كأس العرش على حساب أولمبيك الدشيرة

للمزيد من التفاصيل...

للمرة الثانية.. كتاب الضبط يتسببون في تأجيل محاكمة الرابور “طوطو”

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يمثل الملك في القمة العربية

للمزيد من التفاصيل...

إعطاء انطلاقة العمل بالدائرة الثانية للشرطة بسبت أولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

“كاف” يناقش العقوبات المسلطة على اتحاد العاصمة بالتايلاند

للمزيد من التفاصيل...

طرد 10 طلبة من كلية الطب والصيدلة بوجدة

للمزيد من التفاصيل...