تابعونا على:
شريط الأخبار
استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين ملعب محايد للجيش بكأس العرش كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات” ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة قيادة الحزب: “البام” أول حزب يضع ميثاقا للأخلاقيات اعتقال إلياس المالكي بعد اختفاء طويل شعباني: النهائي لايتكرر وجاهزون لتقديم مباراة قوية نشرة إنذارية.. زخات رعدية مصحوبة ببرد مرتقبة اليوم السبت عائلات ضحايا ميانمار يخرجون للاحتجاج في الرباط “البام”..وهبي أبرز الغائبين عن أول دورة للمجلس الوطني نقابة تطالب بتحسين الوضعية المادية لمتقاعدي الجامعات الترابية منظمة حقوقية تدعو إلى الإفراج عن المدون الحيرش أكادير.. الشرطة تطيح بشخصين متحوزان 2130 قرص مخدر افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب جبران يستأنف تداريبه مع الوداد إستعدادا للديربي بني ملال.. ممثلو موظفي التعليم ينتقدون المجالس التأديبية ويعتبرونها “كيدية”

24 ساعة

الطالبي العلمي

العلمي ورئيس الكنيست الاسرائيلي يوقعان على مذكرة تفاهم لتطوير العلاقات البرلمانية

08 يونيو 2023 - 15:59

أجرى راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب اليوم الخميس 08 يونيو 2023 بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع أمير أوحنا رئيس الكنيسيت بدولة إسرائيل، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية الأولى من نوعها، التي يقوم بها للمملكة المغربية.

وخلال هذا اللقاء، أشاد أمير أوحنا رئيس الكنيست بالقيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس الشريف، ودور جلالته في صنع السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وقال “يحظى جلالة الملك محمد السادس بثقة جميع الأطراف ويتمتع بفهم عميق للقضايا والتحديات التي نواجه مما يؤهل جلالته للوساطة بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية من أجل تحقيق السلام بالمنطقة”.

وفيما يخص قضية الصحراء المغربية، قال أمير أوحنا رئيس الكنيسيت الإسرائيلي أن “الصحراء مغربية، والتاريخ يؤكد أن الصحراء مغربية وستظل كذلك”، مضيفا أن رئيس الحكومة الإسرائيلية سيعلن عن ذلك رسميا في المستقبل القريب.

من جهته، أكد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، أن المملكة المغربية تعتبر قطبا للسلام والحوار والتعايش بين مختلف الحضارات والثقافات والأديان، مستعرضا عددا من المبادرات التي يرعاها جلالة الملك محمد السادس أمير المومنيين في هذا المجال، ومشيرا في ذات السياق إلى أنه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سينظم البرلمان المغربي والاتحاد البرلماني الدولي مؤتمرا برلمانيا دوليا للحوار بين الأديان في مراكش الأسبوع المقبل.

وقد اتفق الطرفان على إعطاء دفعة جديدة للتعاون البرلماني بين المجلسين، حيث وقعا على مذكرة للتفاهم تشمل تطوير العلاقات البرلمانية على المستوى التشريعي وباقي مجالات العمل البرلماني.

وسيتم في هذا الإطار تطوير التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين بما يساهم في توطيد علاقات الصداقة بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، والعمل على تعزيز التعاون بين المجلسين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، والحرص على تطوير العلاقات البرلمانية الثنائية بشكل مستمر، وذلك بهدف توسيع، وتحسين، ودراسة، وتبادل التجارب في مجالات التشريع والعمل البرلماني.

ويشار إلى أن هذا اللقاء عرف حضور كل من نور الدين الهروشي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – إسرائيل بمجلس النواب، و نادية بوعيدا رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة

للمزيد من التفاصيل...

الأصالة والمعاصرة يصادق على لائحة المكتب السياسي الجديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...

ملعب محايد للجيش بكأس العرش

للمزيد من التفاصيل...

كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية

للمزيد من التفاصيل...

وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر

للمزيد من التفاصيل...

وزارة بنموسى: بلاغ نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس لهذه السنة مفبرك

للمزيد من التفاصيل...

عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا

للمزيد من التفاصيل...

بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات”

للمزيد من التفاصيل...