تابعونا على:
شريط الأخبار
الشغيلة الصحية تصعد من احتجاجاتها ضد الحكومة الطالبي العلمي ووفد برلماني يزورون الصين في زيارة عمل ابن كيران: الخصوم يستقوون علينا بالمال والسلطة ونحن نستقوي بالاستقامة تكريم محمد الخلفي في افتتاح مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة أزيد من 1300 مستفيدا من خدمات قافلة طبية وجراحية بميدلت نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف” سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس “اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك الركراكي حاضرا بنهائي كأس الكاف 200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء هل يعطي صديقي انطلاقة مشروع سوق السمك بفاس رغم احتجاجات التجار؟ مسؤولو الكاف يجتمعون بالزمالك قبل نهائي كأس الكاف ابن كيران: أخنوش يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات

24 ساعة

منحة مالية

منحة مالية استثنائية لفائدة متقاعدي وأرامل أسرة الأمن

19 يونيو 2023 - 20:07

شرعت المديرية العامة للأمن الوطني من خلال مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، انطلاقا من بداية الأسبوع الجاري، في صرف منحة مالية استثنائية لفائدة 4094 مستفيدة ومستفيدا من بين متقاعدي ومتقاعدات وأرامل أسرة الأمن الوطني، خصوصا ممن تقتضي ظروفهم الاجتماعية والمعيشية الاستفادة من مثل هذا الدعم المادي.

وسيجرى صرف هذا الدعم المباشر بشكل فعلي وتدريجي من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، بالتنسيق مع الصندوق المغربي للتقاعد، وذلك في إطار شراكة مؤسساتية اعتمدت على تقييم دقيق وموضوعي للاحتياجات وللإكراهات التي تعاني منها الفئات المستفيدة، خصوصا متطلبات أيتام موظفي الشرطة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وسيتم خلال هذه المرحلة صرف المنحة الاستثنائية لفائدة المجموعة الأولى التي بلغ عددها 4094 مستفيدة ومستفيدا، على أن تتواصل عملية دراسة باقي الملفات من قبل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، وذلك في أفق توفير منحة مماثلة لها في القريب العاجل.

وتدخل هذه المبادرة الإنسانية السنوية المرتبطة برمزية “عيد الأضحى” وقيم التكافل الاجتماعي، في سياق حرص المديرية العامة للأمن الوطني على تعزيز مبادئ المواكبة الاجتماعية لمنتسبي الأمن الوطني وأفراد أسرهم وذوي حقوقهم، شأنها شأن باقي المبادرات المماثلة التي يتم إطلاقها خلال المناسبات الدينية أو بصدد الحالات الاجتماعية والصحية التي تستلزم الدعم المادي والاجتماعي.

وكان عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، قد أصدر تعليماته إلى المصالح المركزية المختصة بضرورة التنسيق مع مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، وذلك من أجل بذل عناية خاصة تجاه فئة أرامل ومتقاعدي أسرة الأمن الوطني، بشكل يضمن تمكينهم من جميع المساعدات المادية والدعم المعنوي اللازم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Hassania el fadil منذ 10 أشهر

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا مطلقه عندي تلات أولاد عايشة مع دارنا وشكرا لكم

سياسة

الطالبي العلمي ووفد برلماني يزورون الصين في زيارة عمل

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: الخصوم يستقوون علينا بالمال والسلطة ونحن نستقوي بالاستقامة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الشغيلة الصحية تصعد من احتجاجاتها ضد الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يتحكم في برمجة نصف نهائي الكأس

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: الخصوم يستقوون علينا بالمال والسلطة ونحن نستقوي بالاستقامة

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانيون يسائلون الوزير ميراوي من جديد عن أزمة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي

للمزيد من التفاصيل...

مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...