تابعونا على:
شريط الأخبار
رسالة الوداع الأخيرة لفخامة الإمبراطور المعظم كوفيد التاسع عشر المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي باسبانيا بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها سميرة رزان تتهم عمدة الدار البيضاء بالغدر الجبائي الملاكمة برطال تتأھل لنھائي كأس الوردا بكازخستان 2024 عدد ضحايا الاختناق الجماعي يرتفع.. مسؤول يفضح المستور المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين” قيادي بالاشتراكي الموحد..يتهم مسؤولي الفروع الغاضبة بـالتحايل” القمة العربية… إعلان البحرين يدعم دور لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس مسؤول بالحزب الشيوعي الصيني يشيد بالقيادة الحكيمة للملك داخل وخارج المغرب برلماني يطالب بإصلاح الشبكة الطرقية المصنفة المتضررة بإقليم العرائش موعد أمم افريقيا..الجامعة تحرج كاف مع الفيفا فيفا يبلغ إدارة الوداد بالشروط المطلوبة للمشاركة في المونديال نقابي: حملات المراقبة المشددة التي تقودها سلطات مراكش جاءت متأخرة فاس.. أربع سنوات ونصف في حق مستخدمين بمؤسسة بنكية زلزال وزارة الصحة.. مسؤول في ورطة بسبب حقيبة ومأدبة عشاء المحكمة ترفض الطعن في مؤتمر حزب الحركة الشعبية تقنيو الصحة يتضامنون مع زميلهم ويصفون تنقيله بالتعسفي القمة العربية بالمنامة تشيد بمبادرات المغربية في التصدي للإرهاب والتطرف وقضايا المناخ

24 ساعة

والي جهة بني ملال يدعو إلى تنمية العرض الترابي المتعلق بالاستثمار

28 يونيو 2023 - 10:06

دعا خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة، إلى الحرص على وضع كل الآليات الكفيلة بالتحفيز الاقتصادي وتنمية العرض الترابي المتعلق بالاستثمار، خاصة من خلال إعداد وتنفيذ استراتيجيات تنمية الاستثمار، وإنعاشه وتشجيعه والتحفيز عليه، وإعداد وتنفيذ مخططات موجهة للمستثمرين للنهوض بالمجال الترابي للجهة وبجاذبيته.

وأبرز والي الجهة في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء خلال اجتماع المجلس الاداري للمركز الجهوي للاستثمار بمدينة بني ملال، أن عدد المشاريع الموافق عليها من طرف اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار خلال سنة 2022، وصل الى 238 مشروعا، بحجم استثمارات وصل الى 30,3 مليار درهم، ومن المتوقع أن تساهم في خلق 7900 منصب شغل، مشيرا الى أن هذه المؤشرات حافظت على منحاها الإيجابي خلال النصف الأول من سنة 2023، حيث بلغ عدد المشاريع الموافق عليها من طرف اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار خلال هذه الفترة، 143 مشروعا، ومن المتوقع أن تساهم في خلق 5800 منصب شغل.

وأكد والي الجهة، على ضرورة تظافر وبذل المزيد من الجهود لكافة المتدخلين المعنيين لتجاوز الصعوبات التي تعترض إعداد وإنجاز هذه المشاريع الاستثمارية، خاصة من خلال تطوير وتقوية آليات مواكبة هذه المشاريع، سواء أثناء إعدادها أو أثناء مباشرة دراستها من طرف اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، وكذا في مراحل إنجازها واستغلالها، وذلك بهدف الرفع من نسب إنجازها وتحقيقها على أرض الواقع.

كما شدد على تعزيز دور مواكبة حاملي المشاريع والمقاولة الجهوية، والتفعيل الجهوي للتدابير والآليات التي وضعتها السلطات العمومية بهدف دعم النسيج المقاولاتي، مؤكدا على ضرورة تظافر الجهود لمواجهة التحديات والاكراهات التي تؤثر على ديمومة المقاولة بالجهة والحفاظ على استدامة أنشطتها.

ولمواكبة التحولات التي تعرفها بلادنا على مستوى النهوض بقطاع الاستثمار، شدد والي الجهة على ضرورة تعبئة وتظافر وتنسيق جهود جميع الفاعلين المعنيين بالجهة للانخراط الفعلي والايجابي في التنزيل الجهوي للمقتضيات التي جاء بها الميثاق الجديد للاستثمار.

ومن جهته، قدم مدير المركز الجهوي للاستثمار عرضا تضمن حصيلة إنجازات المركز خلال النصف الأول من سنة 2023، وذلك على مستوى تدبير مختلف البرامج المندمجة المتعلقة بمواكبة انجاز المشاريع الاستثمارية، بالإضافة الى الإنجازات المحققة على مستوى التحفيز الاقتصادي والتسويق الترابي الجهوي.

وقد عرف الاجتماع تقديم تقرير مكتب التدقيق برسم سنة 2022، وتقديم تقرير لجنة التدقيق برسم نفس الموسم. كما عرف هذا الاجتماع مناقشة مستفيضة حول التحديات والاكراهات التي تحد من انجاز مجموعة من المشاريع الاستثمارية التي وافقت عليها اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، وتدارس القضايا والآليات التي من شأنها تحفيز الاستثمار وتعزيز جلب المستثمرين ودعم دور مواكبة المقاولات بالجهة.

وخلال هذا الاجتماع الذي انعقد بحضور كافة أعضاء المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار، وافق المجلس على جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال والتي همت بالخصوص المصادقة على محضر اجتماع المجلس الإداري السابق المنعقد بتاريخ 29 مارس 2023، وحصر القوائم التركيبية للسنة المالية 2022، والمصادقة على تقرير التسيير السنوي 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يأتي تفعيلا للمادة 13 من القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان

للمزيد من التفاصيل...

القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الخاتر: دعم الشركة العامة بالمغرب لمهرجان “جازابلانكا” يعكس التزامنا العميق بالفن والثقافة

للمزيد من التفاصيل...

مجموعة البنك الشعبي المركزي تطلق سلسلة جديدة من منتدياتها الخاصة بالعقار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي باسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها

للمزيد من التفاصيل...

سميرة رزان تتهم عمدة الدار البيضاء بالغدر الجبائي

للمزيد من التفاصيل...

الأساتذة الموقوفون.. نقابة ترفض الإجراءات التأديبية

للمزيد من التفاصيل...

الملاكمة برطال تتأھل لنھائي كأس الوردا بكازخستان 2024

للمزيد من التفاصيل...

عدد ضحايا الاختناق الجماعي يرتفع.. مسؤول يفضح المستور

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان

للمزيد من التفاصيل...

القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين”

للمزيد من التفاصيل...