تابعونا على:
شريط الأخبار
الفقيه بن صالح.. أزيد من 800 مستفيدا من قافلة طبية عماوي وراجي يهيمنان على ترايل شفشاون نقابات الصحة تؤجل احتجاجاتها إثر وفاة الأميرة للا لطيفة زيادة مرتقبة في أسعار الوقود بالمغرب إدارة سجن عين السبع 1 تنفي نشوب حريق بالمؤسسة اليمين المتطرف يتصدر الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية بفرنسا توزيع تذاكر نهائي كأس العرش مجانا إئتلاف نسائي ينوه بإحالة مقترحات تعديل مدونة الأسرة على المجلس العلمي وزارة القصور: الصور المتداولة للأميرة الراحلة للا لطيفة غير حقيقية أخنوش: الدولة منحت إمكانات هامة للاستثمارات العمومية الوطنية توجيه اتهامات لضابط في الشرطة.. مديرية الأمن تخرج عن صمتها طنجة.. الأمن يجهض محاولة تهريب 115 كلغ من الشيرا الغزواني يتصدر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الموريتانية الرجاء يلجأ للطاس ضد مهاجم جزائري مكناس.. الجمارك تحبط محاولة تهريب كمية مهمة من المخدرات الترخيص لثلاثة رجاويين بخوض نهائي كأس العرش الأحرار يجر 5 من أعضائه بأكادير إلى القضاء غيابان بارزان للجيش ضد الرجاء مهندسو الأحرار: عازمون على المساهمة في بناء الدولة الاجتماعية نفاد مخزون الأدوية يجر آيت طالب للمساءلة

24 ساعة

مجموعة مرجان

مرجان تطلق الماستر بالتناوب في مجال "التوزيع الحديث"

20 يوليو 2023 - 11:07

أطلقت مجموعة مرجان الماستر بالتناوب الجديد “التوزيع الحديث”، يوم الخميس 6 يوليوز الجاري بالشراكة مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات.
ويعد هذا التكوين بالتناوب هو الأول من نوعه الذي يتم اعتماده من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مما يعكس رغبة مجموعة مرجان في المساهمة، من خلال التكوين، في تطوير التوزيع الشامل في المغرب.
وبالإضافة إلى المعارف والمهارات الأكاديمية، يطور ماستر التوزيع الحديث المعرفة المتعمقة لتشغيل المتاجر الكبرى والمتوسطة، وإتقان تقنيات إدارة الوحدة التجارية وتنشيطها لخدمة الزبناء وكذلك تطوير المهارات الإدارية المهنية التي تستعمل الذكاء الجماعي داخل الفرق.
وبهذه المناسبة صرح السيد محمد طه بنزكري، المدير التنفيذي المسؤول عن الرأسمال البشري والمسؤولية الاجتماعية للمقاولة في مجموعة مرجان :”يسرنا أن نطلق اليوم هذا المسار الجديد، الأول في المغرب، والذي سيلقى بلا شك نجاحا حقيقيا. نحن نغطي جميع مهن التوزيع الشامل من الخدمات الرقمية إلى الخدمات اللوجستية، بما في ذلك التسويق وخدمة العملاء وسلسلة التوريد والتجارة الإلكترونية. سيكتشف الطلبة، من خلال وحدات التكوين، تعدد التخصصات وثراء مهننا”.
وأضاف: “من خلال مسؤوليتنا الاجتماعية، نهدف إلى المساهمة في تطوير سوق الشغل من خلال تكوين الأشخاص المؤهلين. ونحن مقتنعون تماما بأن هذه الشراكة بين القطاعين العام والخاص لن تفيد مجموعة مرجان فحسب، بل على نطاق أوسع، البلد، لأنها تتيح فرص عمل أفضل للمتخرجين الذين سيكونون مؤهلين بشكل أفضل للاندماج في قطاع التوزيع الشامل الذي يتطور بسرعة عالية في المغرب ويوفر العديد من فرص الشغل”.


وللتذكير، أطلقت مجموعة مرجان خلال سنة 2022 وتحسبا للإطلاق الماستر بالتناوب، برنامجا تكوينيا أنجز بشراكة مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات. شارك فيه حوالي خمسين طالبا استفادوا من برنامج تكويني هجين متخصص في مهن التوزيع الشامل.
وقد واكب هؤلاء الطلبة في العام الأخير من درجة الماستر مهنيو مجموعة مرجان من خلال ندوات حول مهن التوزيع الشامل، كما استفادوا من تدريب عملي على أرض الواقع في متاجر المجموعة. في نهاية هذا البرنامج، تلقى حوالي عشرين من هؤلاء الطلبة المتدربين مقترحات للانضمام إلى مجموعة مرجان. كما سيستمر هذا البرنامج التدريبي خلال العام الدراسي 2023-2024.
كيف سيكون الماستر بالتناوب في “التوزيع الحديث”؟
سيشهد عام 2024 إطلاق أول تكوين بالتناوب متخصص في التوزيع الحديث. سيقوم عقد ثلاثي الأطراف بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات – الطلبة المتناوبين – مجموعة مرجان، بإضفاء الطابع الرسمي على صفة الطلبة المقبولين والمسجلين في هذه الشعبة. سيستفيد هذا الفوج الأول خلال العامين من الماستر، من دورات في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات بالتناوب مع النشاط المهني في أحد الفروع التابعة لمجموعة مرجان.
في نهاية المسار، سيتلقى الطلبة الذين استوفوا المتطلبات والشروط الأكاديمية والمهنية المحددة بشكل مشترك من قبل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات ومجموعة مرجان، اقتراحات للانضمام إلى الشركة.
ينخرط إطلاق الماستر المزدوج في “التوزيع الحديث” في إطار سياسة مجموعة مرجان الاستباقية للتطوير المشترك لمنظومتها في خدمة عملائها وتحديث قطاع التوزيع الشامل.
و في هذا الصدد يذكر السيد محمد طه بنزكري بأن التكوين هو أحد المحاور الرئيسية لسياسة المسؤولية الاجتماعية لمجموعة مرجان إلى جانب التمكين والتغذية والبيئة. والهدف هو تعزيز تشغيل الشباب من خلال إقامة دورات تدريبية محددة، وتلبية متطلبات سوق العمل وقطاع التوزيع الشامل على وجه الخصوص، بالتعاون مع المدارس الكبرى المغربية والجامعات التي تنخرط في نفس النهج المواطناتي.

نبذة عن هولدينغ مرجان
باعتبارها رائدة في مجال التوزيع الحديث في المغرب، تمكنت مجموعة مرجان، لأكثر من 30 سنة، من توفير المنتجات التجارية الحديثة لعامة الناس، داخل المراكز الحضرية الكبرى، وأيضاً في المدن ذات الحجم المتوسط.
وتُدير “هولدينغ مرجان” أزيد من 441000 متر مربع من مراكز التسوق والمركبات التجارية من الجيل الجديد. ويصل عدد موظفي المجموعة إلى أزيد من 12000 شخص، كما يتوفر الهولدينغ على 150 نقطة بيع في 30 مدينة، وهي الأرقام التي تسمح له بتحقيق أزيد من 100 مليون معاملة بشكل سنوي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش: الدولة منحت إمكانات هامة للاستثمارات العمومية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار يجر 5 من أعضائه بأكادير إلى القضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

اليمين المتطرف يتصدر الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية بفرنسا

للمزيد من التفاصيل...

الغزواني يتصدر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الموريتانية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

زيادة مرتقبة في أسعار الوقود بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

تحالف ألمانيا والمغرب… شراكة استراتيجية لتعزيز الطاقة المتجددة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابات الصحة تؤجل احتجاجاتها إثر وفاة الأميرة للا لطيفة

للمزيد من التفاصيل...

زيادة مرتقبة في أسعار الوقود بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

إدارة سجن عين السبع 1 تنفي نشوب حريق بالمؤسسة

للمزيد من التفاصيل...

اليمين المتطرف يتصدر الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية بفرنسا

للمزيد من التفاصيل...

توزيع تذاكر نهائي كأس العرش مجانا

للمزيد من التفاصيل...

وزارة القصور: الصور المتداولة للأميرة الراحلة للا لطيفة غير حقيقية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: الدولة منحت إمكانات هامة للاستثمارات العمومية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

توجيه اتهامات لضابط في الشرطة.. مديرية الأمن تخرج عن صمتها

للمزيد من التفاصيل...