تابعونا على:
شريط الأخبار
التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان” العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها عمور: تشجيع السياحة الداخلية سيساعد على تخفيض الأسعار انطلاق النسخة 25 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين الزيادة في سعر الخبز..! لقجع يحسم الجدل مستجدات سوق أضاحي العيد.. صديقي يكشف التفاصيل بالأرقام الاستعداد للعيد.. إتلاف 34 طن من فضلات الدجاج نصف نهائي كأس العرش بعد عيد الأضحي “الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا تغيير موعد اختتام البطولة الاحترافية المغرب يعزي الشعب الإيراني في وفاة رئيسي بعد السعر الجديد للبوطا.. هل تمت الزيادة في أثمنة الخبز؟ سنة ونصف حبسا لدكار ناشط جماعة العدل والإحسان بأزمور عمال شركة “سامير” يعتصمون أمام المحكمة التجارية عاجل: المحكمة تتخذ قرارا جديدا في حق مول “سناك مراكش” نجما الوداد والرجاء بالنادي المكناسي

24 ساعة

فوزي لقجع

لجنة المالية بمجلس المستشارين تصوت بالإيجاب على مشروع قانون تصفية مالية 2021

25 يوليو 2023 - 18:50

بحضور الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، ترأس المستشار البرلماني مولاي مسعود أكناو، رئيس لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، اجتماع أعضاء اللجنة، وذلك من أجل التصويت على مشروع قانون التصفية المتعلق بتنفيذ قانون المالية لسنة 2021.

وقد صوت أعضاء لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين خلال هذا الاجتماع، بالإيجاب على المشروع بعد أن قدمه فوزي لقجع.

وبهذه المناسبة، أكد فوزي لقجع أن مشروع القانون هذا، يقوم بحصر وإثبات المبلغ النهائي للمداخيل المقبوضة والنفقات المنجزة المتعلقة بالسنة المالية 2021.

كما أبرز أن التوقعات الخاصة بقانون مالية 2021 قد تحققت بنسب إجمالية حددت في 112 في المائة بالنسبة للموارد، و79 في المائة فيما يخص التكاليف.

وعلى مستوى الميزانية العامة، أوضح الوزير أن النفقات المنجزة عند نهاية السنة بلغت 390,22 مليار درهم، في حين كانت تقديرات الموارد ما مجموعه 335,62 مليار درهم، أي بنسبة إنجاز بلغت 105,18 في المائة، شكلت الموارد العادية منها نسبة 74,07 في المائة.

هذا، وقد شدد الوزير المكلف بالميزانية على أنه نتج عن تنفيذ ميزانية السنة المالية 2021، بشكل عام، زيادة للنفقات على الموارد حددها مشروع قانون التصفية للسنة المالية 2021 في 17,98 مليار درهم، مضيفا أن الميزانية العامة عرفت زيادة للنفقات على الموارد قدرها 37.22 مليار درهم ، فيما عرفت الحسابات الخصوصية زيادة للموارد على النفقات حددت في 16.02 مليار درهم ،كما سجلت مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة زيادة للموارد على النفقات قدرها 3.22 مليار درهم.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

للمزيد من التفاصيل...

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية لدعم التحول الرقمي لقطاع التجارة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان”

للمزيد من التفاصيل...

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

عمور: تشجيع السياحة الداخلية سيساعد على تخفيض الأسعار

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق النسخة 25 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين

للمزيد من التفاصيل...

الزيادة في سعر الخبز..! لقجع يحسم الجدل

للمزيد من التفاصيل...

مستجدات سوق أضاحي العيد.. صديقي يكشف التفاصيل بالأرقام

للمزيد من التفاصيل...