تابعونا على:
شريط الأخبار
صديقي يترأس الافتتاح الرسمي للدورة السابعة للمؤتمر الدولي لشجرة الأركان استعدادا للألعاب الأولمبية لباريس.. بنموسى يترأس جلسة عمل بالرباط بعد وفاة 5 نساء وطفلة.. الحرب على “السناكات” متواصلة بمراكش سابقة.. اللاعبون المغاربة يجتاحون النهائيات القارية اعتقال صانع أسنان يشتبه في تعريض زبونة لاعتداء جنسي ببرشيد الرجاء يواجه حسنية أكادير بصفوف مكتملة بسبب عدم أداء أجورهم .. حراس الأمن المدرسي الخاص ببني ملال يحتجون محكمة مراكش تدين مدير موقع إخباري بسنتين حبسا نافذا التاكسي الطائر.. خدمة جديدة لنقل الحجاج من المطارات إلى الفنادق الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين الركراكي يعول على 5 لاعبين أولمبيين ضد زامبيا والكونغو برازفيل الكاتب والمخرج المسرحي أحمد كارس في ذمة الله المدينة المنورة تستقبل أولى طلائع الحجاج مهرجان المسرح بالحي المحمدي يعود ببرمجة غنية من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟ مرشح يزاحم أكرم وأيت منا على رئاسة الوداد لعدم الاستجابة لمطالبهم.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال فاجعة أزيلال.. المحكمة تصدر حكما جديدا في حق السائق سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش مسؤولون يتدارسون سيناريوهات ربط بني ملال والدار البيضاء بشبكة السكك الحديدية

24 ساعة

بعد سنتين من الانتظار.. ملف المشجع الرجاوي "يوسف" يخرج من الحفظ

25 يوليو 2023 - 20:17

علم موقع الأنباء تيفي، أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، قررت إخراج ملف المشجع الرجاوي يوسف من الحفظ الذي توفي أثناء مطاردة أمنية، وذلك في انتظار تحديد موعد أول جلسة لإعادة فتحه من جديد.

وحسب مصادر موقعنا، فإن إخراج هذا الملف من الحفظ، جاء بعد الطلب الذي تقدمت به والدة يوسف، وكذا بعد أيام قليلة من إسدال الستار على قضية التهامي بناني الذي أعاد الأمل لأسر العديد من الضحايا الذين لا زالت ملفاتهم رائجة أو قيد الحفظ بالمحاكم.

وتعود قضية يوسف إلى صيف سنة 2021، وذلك عندما توفي الشاب يوسف أثناء مطاردة أمنية بالحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، حيث نشرت حينها النيابة العامة بيانا كشفت من خلاله حيثيات الحادث.

وفي هذا الصدد، أكدت النيابة العامة، أن نتيجة الأبحاث التي أجرتها بخصوص هذه الواقعة، لم تسفر عن ثبوت ارتكاب دورية الدراجين لأي فعل مخالف للقانون، ولأجله فقد تقرر حفظ المحضر.

وأوضحت النيابة العامة، أنه “على إثر ما تم تداوله عبر بعض منصات التواصل الاجتماعية والمواقع الالكترونية، بخصوص التشكيك في ظروف وملابسات وفاة شاب في حادث دراجة نارية وإصابة مرافقه بتاريخ 09/08/2021 على مستوى سكة محطة علي يعتة بعين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء، أمرت هذه النيابة العامة رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بإجراء بحث خلصت نتيجته أن الامر يتعلق بحادث اصطدام تلقائي بين سائق الدراجة النارية وبين الشرطي الدراجي”.

وأضافت أن: “الشرطي الدراجي أعطى إشارة واضحة بيديه من أجل التوقف بعدما ترجل من دراجته النارية الوظيفية، وهو مرتد لزيه النظامي، إلا أن سائق الدراجة واصل سيره في اتجاهه بسرعة كبيرة، ليصدمه على مستوى جهته اليمنى متابعا سيره لأمتار متعددة إلى أن ارتطم رفقة مرافقه بالحاجز الحديدي الذي كان قبالتهما بسكة الطرامواي وسقطا أرضا، لينتج عن هذا الاصطدام وفاة سائق الدارجة النارية وإصابة مرافقه والشرطي بجروح”.

كما سبق أن أفادت والدة “يوسف” في تصريح لموقع الأنباء تيفي، بأن السبب الرئيسي وراء وفاة إبنها هو الضرب والاعتداء الشنيع الذي تعرض له من طرف بعض رجال الأمن، الذين قاموا بمطاردته بعد اجتماع للفصيل بأحد أحياء مدينة الدار البيضاء.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين

للمزيد من التفاصيل...

سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

استعدادا للألعاب الأولمبية لباريس.. بنموسى يترأس جلسة عمل بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

بعد وفاة 5 نساء وطفلة.. الحرب على “السناكات” متواصلة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

سابقة.. اللاعبون المغاربة يجتاحون النهائيات القارية

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال صانع أسنان يشتبه في تعريض زبونة لاعتداء جنسي ببرشيد

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يواجه حسنية أكادير بصفوف مكتملة

للمزيد من التفاصيل...

بسبب عدم أداء أجورهم .. حراس الأمن المدرسي الخاص ببني ملال يحتجون

للمزيد من التفاصيل...

محكمة مراكش تدين مدير موقع إخباري بسنتين حبسا نافذا

للمزيد من التفاصيل...

التاكسي الطائر.. خدمة جديدة لنقل الحجاج من المطارات إلى الفنادق

للمزيد من التفاصيل...