تابعونا على:
شريط الأخبار
الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا إصدار بطاقة السوابق لمغاربة بالخارج دون حضورهم يورط موظفي شرطة مثول زريدة وموهوب أمام لجنة الأخلاقيات شابات المغربي يفشلن في التأهل إلى المونديال الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4 الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف طلبة الهندسة يستعدون للمونديال انطلاقا من تنمية السياحة والرياضة رحالة مغربي يخوض رحلة الحج على متن دراجة المحكمة تدخل ملف “طوطو” للمداولة

24 ساعة

عمود كهربائي

صعقة عمود كهربائي تنهي حياة طفلة بتاوريرت وهيئة تطالب بالتحقيق

28 يوليو 2023 - 18:03

دخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاوريرت، على خط واقعة وفاة طفلة ذات ثلاث سنوات، أول أمس الأربعاء، بصعقة كهربائية من عمود كهربائي للإنارة العمومية بالحديقة المجاورة لعمالة إقليم تاوريرت.

 

وأوضحت الجمعية في بلاغ أصدرته بخصوص الواقعة، أن الحديقة التي شهدت الحادث المفجع تعتبر مكانا عموميا ومتنفسا للأسر بالمدينة، خصوصا ايام الصيف من أجل الترفيه والترويح عن النفس، ومن المفروض أن تتوفر فيها كل شروط الأمن والسلامة للمواطنين وخاصة الأطفال منهم المتعطشين للعب واللهو في مثل هذه الفضاءات القليلة بالمدينة.

 

الا أن غياب المسؤولية، يضيف البلاغ، ادى الى وفاة الطفلة نورهان التي لم تتجاوز ثلاث سنوات والتي حرمت من حقها في الحياة، مشيرا إلى ان الجمعية قد سبق لها وان نبهت المسؤولين عن وضعية مجموعة من الاعمدة الكهربائية المتهالكة او التي بها اختلالات تشكل خطورة على المواطنين والمواطنات.

 

وفي هذا الصدد، تؤكد الجمعية، على أنها وجهت مجموعة من المراسلات في الموضوع الى كل من عامل إقليم تاوريرت ورئيس المجلس الجماعي، من أجل التدخل العاجل لصيانة كل الاعمدة الكهربائية بكل ارجاء المدينة وتغيير المتهالكة منها، حتى لا تتكرر مأساة الطفلة نورهان كما قامت بوضع شكاية لدى القضاء من أجل فتح تحقيق حول وفاة نورهان مع تحديد الجزاءات.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...

في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين

للمزيد من التفاصيل...

الغلوسي: هناك مناضلون أشباح متورطون في الريع

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الحراس يغادر الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ..

للمزيد من التفاصيل...

حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى

للمزيد من التفاصيل...

زيادات غير مسبوقة في أسعار مواد استهلاكية بأمزميز

للمزيد من التفاصيل...