تابعونا على:
شريط الأخبار
الفيفا تفرض نقل مباراة الأسود لكينشاسا تقديم معلومات مغلوطة لشركة للتأمين يقود إلى اعتقال موظفة جماعية طبيب الرجاء يطمئن زينباور على إصابة موهوب صادم.. ضبط عظام حيوانية مجهولة المصدر داخل محل للجزارة بمراكش أحمد العمول ينضم لطاقم السكتيوي بعد اعتقالهم من أجل بيع الأسماك الفاسدة بمراكش.. المحكمة تتخذ هذا القرار في حق 3 تجار 340 نقطة سوداء بالطرق الوطنية والوزارة تقر بخطورتها النيابة العامة تتخذ هذا القرار في حق مقتحم مباراة نهضة بركان والزمالك قضية عين الذياب.. المحكمة تصدم الشرطي بعقوبة قاسية المنامة.. بوريطة يجري مباحثات مع وزير الخارجية الكويتي مونديال2030.. بركة يكشف المشاريع الكبرى المحكمة تتخذ قرارا جديدا في قضية وفاة أطفال مرضى السرطان سجين يتعرض للضرب بتطوان والمندوبية تكشف ما حصل السعودية: لاحج بلا تصريح وستطبق الأنظمة بحزم في حق المخالفين بمشاركة خيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج بطولة أوروبا للباراتايكوندو..المغربية رجاء أقرماش تحرز البرونزية 45 ألف درهم..منحة للاعبي الرجاء بعد إقصاء الحسنية المحكمة تصر على محاكمة القيادي الاتحادي اليملاحي في حالة اعتقال الخنوس يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري البلجيكي أسرة القوات المسلحة الملكية ترفع برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك

مجتمع

خطيب الهبيل

إطلاق مشاريع تنموية بإقليم بني ملال

23 أغسطس 2023 - 23:52

أشرف خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة بالجماعة القروية لفم العنصر، على تفقد والاطلاع على تقدم إنجاز أشغال برنامج تأهيل وهيكلة مركز ادوز- تمشاط.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا البرنامج 720 مليون درهم، حيث سيتم تمويله بشراكة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والبيئة والإسكان وسياسة المدينة ومجلس الجهة.

ويهدف هذا المشروع الى تحسين ظروف عيش ساكنة مركز ادوز-تمشاط من خلال تأهيل هذا المركز، وتقوية البنيات التحتية (إنجاز شبكات التطهير السائل وتصريف المياه، تهيئة وتقوية الطرق المهيكلة والمسالك الداخلية وإنجاز شبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء…)، وتحسين المشهد الحضري وضمان نمو منسجم ومتناسق لمجال ادوز- تمشاط .

وفي إطار الجهود المبذولة لفك العزلة وبناء المسالك الطرقية خاصة بالجماعات الترابية القروية والجبلية، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على تفقد أشغال تهيئة الطريق الرابط بين عين أسردون وأولوو بجماعة فم العنصر على مسافة تبلغ 17 كلم، بغلاف مالي تجاوز 12,3 مليون درهم، وذلك بتمويل من ميزانية الجهة.

كما أشرف والي الجهة على وضع حجر الأساس لمشروع أشغال تهيئة ملعب القرب بالجماعة الترابية فم العنصر، الذي قدرت تكلفة إنجازه حوالي 0,8 مليون درهم، بتمويل من ميزانية المجلس الإقليمي لبني ملال.

هذا وتم بالمناسبة تقديم والاطلاع على المشاريع المبرمجة أو التي في طور الإنجاز على مستوى الجماعتين الترابيتين لفم العنصر واولاد كناو، والتي بلغت استثماراتها الاجمالية 1561 مليون درهم (1511 مليون درهم بالنسبة لجماعة فم العنصر و 50 مليون درهم بالنسبة لجماعة أولاد كناو)، هذه المشاريع التي همت قطاعات الطرق والمسالك، والماء الصالح للشرب، والكهرباء، والتأهيل، والتطهير السائل والتعليم والصحة، وملاعب القرب…، ستنجز من طرف مختلف المتدخلين والشركاء المعنيين.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صدمة.. أطباء مستشفى ورزازات يتوقفون عن إجراء العمليات الجراحية

للمزيد من التفاصيل...

المنامة.. بوريطة يجري مباحثات مع وزير الخارجية الكويتي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الملكية الوطنية للتأمين تفتتح ورش إصلاح زجاج سيارات زبنائها

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء تحتضن الدورة الخامسة ليوم المستهلك المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الفيفا تفرض نقل مباراة الأسود لكينشاسا

للمزيد من التفاصيل...

تقديم معلومات مغلوطة لشركة للتأمين يقود إلى اعتقال موظفة جماعية

للمزيد من التفاصيل...

صادم.. ضبط عظام حيوانية مجهولة المصدر داخل محل للجزارة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أحمد العمول ينضم لطاقم السكتيوي

للمزيد من التفاصيل...

بعد اعتقالهم من أجل بيع الأسماك الفاسدة بمراكش.. المحكمة تتخذ هذا القرار في حق 3 تجار

للمزيد من التفاصيل...

340 نقطة سوداء بالطرق الوطنية والوزارة تقر بخطورتها

للمزيد من التفاصيل...

صدمة.. أطباء مستشفى ورزازات يتوقفون عن إجراء العمليات الجراحية

للمزيد من التفاصيل...

النيابة العامة تتخذ هذا القرار في حق مقتحم مباراة نهضة بركان والزمالك

للمزيد من التفاصيل...