تابعونا على:
شريط الأخبار
اتفاق جديد بين البنك الأفريقي للتنمية والبنك الشعبي المركزي الأميرة للا حسناء تدشن المنتزه التاريخي لحبول في مكناس ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء يراهن على التنمية الحضرية مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة على طاولة مجلس الحكومة بعد أن انقذ دونغا.. الزمالك المصري يشيد بتصرف البحيري كريستال بالاس يتوصل لاتفاق لضم شادي رياض الكاف تطلب ممثلي المغرب قبل 15 يونيو التوفيق: عملية ترميم مسجد الكتبية كلفت 24 مليون درهم توقيع اتفاقية لتعزيز ريادة الأعمال النسائية آمنة بوعياش تتسلم جائزة الشمال-الجنوب لمجلس أوروبا وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش توقيع اتفاقية لاستفادة 500 عامل في قطاع الفلاحة من برنامج محو الأمية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب” توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه مطالب بفتح تحقيق في مصير أزيد من 140 شابا مغربيا بمينمار بونو يعتذر عن المشاركة بالأولمبياد

حوادث

الحبس

الحبس لمواطن إيفواري من أجل إجهاض امرأة حامل وانتحال صفة طبيب

14 سبتمبر 2023 - 16:15

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، بإدانة مواطن من إفريقيا جنوب الصحراء، في قضية وفاة امرأة تعرضت للإجهاض، وناولها أعشاب وعقاقير، إضافة إلى انتحال صفة طبيب، وهو ما كان محور نقاش قانوني بين ممثل النيابة العامة ودفاع المتهم.

وأدانت هيئة الحكم في القاعة 8 برئاسة القاضي علي الطرشي المواطن المنحدر من الكوت ديفوار، بأربع سنوات حبسا نافذا، بعد محاكمته بتهم تتعلق بـ”إجهاض امرأة حبلى برضاها بواسطة الشراب وعقاقير، وإعطاء عمدا بدون قصد إنهاء حياتها، مواد تضر بالصحة نتج عنها عاهة مستديمة، ونتج عنها الموت، وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها”.

وأثناء مناقشة الملف، أكد المواطن الإيفواري أنه قام بما يمليه عليه ضميره أمام فتاة قدمت إليه وهي تتألم وأنه أخذها إلى طبيبة ثم إلى المستشفى، وأنه لم يتسبب في وفاتها، متشبثا ببراءته من التهم المنسوبة إليه.

وأفاد ممثل النيابة العامة أن التشريح الطبي أثبت وجود ثقب في رحم الضحية، مستنتجا أنه نتيجة تناولها مادة سامة، وهي التي تبين أن الضحية تناولتها من يد المتهم الإيفواري، الذي انتحل صفة طبيب، مشيرا إلى أنه تبين من خلال التحقيقات والاطلاع على هاتفه النقال وجود صور له يرتدي بذلة طبية ويضع فوق كتفيه سماعة طبية، ما يوحي أنه ينتحل صفة طبيب.

وأضاف ممثل الحق العام أن المتهم اعترف بأنه ناول الضحية خلطة من الأعشاب، وهي التي تم حجزها أثناء التفتيش، مطالبا بمؤاخذته بالتهم المنسوبة إليه وتسطير العقوبة المناسبة للفصول التي تمت متابعته بها.

ومن جهته أوضح المحامي عبد العزيز اسقارب أمام المحكمة أن موكله أنكر كل التهم المنسوبة إليه أمام المحققين وأمام قاضي التحقيق، مشيرا إلى أنه قام بما يمليه عليه واجبه الإنساني، بأن اصطحب المريضة التي لجأت إليه إلى طبيبة عجزت عن تشخيص طبيعة آلامها، وأكدت أنها تعاني من الإمساك، ثم نقلها إلى المستشفى حيث عجز الطبيب أيضا عن تشخيص الآلام.

وأضاف المحامي أن موكله المنتمي لجمعية الجالية الإيفوارية بالمغرب، بحكم دراسته التمريض، فمن الطبيعي أن يلجأ إليه المرضى من محيطه بغرض إرشادهم وإعطائهم استشارات ونصائح، وهو ما تم فعلا.

وأوضح المحامي، أن تصريح النيابة العامة في النازلة مخالف للواقع، مشيرا إلى أنها لم تخبره بأنها حامل، كما لم تخبر الأطباء الذين أشرفوا على حالتها، وهذا ليس خطأه، مؤكدا أن تقرير الشرطة العلمية بعد إجراء تحليل على لعابها لم يشر إلى وجود مادة من تلك التي تم حجزها لديه، ملتمسا براءته.

وبعد المداولة قررت هيئة الحكم إدانة المواطن الإيفواري بأربع سنوات حبسا نافذا، حيث قضى حوالي سنة داخل المركب السجني عكاشة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

تقرير صادم حول الشباب المغربي يجر سكوري للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اتفاق جديد بين البنك الأفريقي للتنمية والبنك الشعبي المركزي

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية لتعزيز ريادة الأعمال النسائية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

بعد أن انقذ دونغا.. الزمالك المصري يشيد بتصرف البحيري

للمزيد من التفاصيل...

تقرير صادم حول الشباب المغربي يجر سكوري للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

الكاف تطلب ممثلي المغرب قبل 15 يونيو

للمزيد من التفاصيل...

التوفيق: عملية ترميم مسجد الكتبية كلفت 24 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج

للمزيد من التفاصيل...

بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...