تابعونا على:
شريط الأخبار
المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي باسبانيا بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها سميرة رزان تتهم عمدة الدار البيضاء بالغدر الجبائي الملاكمة برطال تتأھل لنھائي كأس الوردا بكازخستان 2024 عدد ضحايا الاختناق الجماعي يرتفع.. مسؤول يفضح المستور المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين” قيادي بالاشتراكي الموحد..يتهم مسؤولي الفروع الغاضبة بـالتحايل” القمة العربية… إعلان البحرين يدعم دور لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس مسؤول بالحزب الشيوعي الصيني يشيد بالقيادة الحكيمة للملك داخل وخارج المغرب برلماني يطالب بإصلاح الشبكة الطرقية المصنفة المتضررة بإقليم العرائش موعد أمم افريقيا..الجامعة تحرج كاف مع الفيفا فيفا يبلغ إدارة الوداد بالشروط المطلوبة للمشاركة في المونديال نقابي: حملات المراقبة المشددة التي تقودها سلطات مراكش جاءت متأخرة فاس.. أربع سنوات ونصف في حق مستخدمين بمؤسسة بنكية زلزال وزارة الصحة.. مسؤول في ورطة بسبب حقيبة ومأدبة عشاء المحكمة ترفض الطعن في مؤتمر حزب الحركة الشعبية تقنيو الصحة يتضامنون مع زميلهم ويصفون تنقيله بالتعسفي القمة العربية بالمنامة تشيد بمبادرات المغربية في التصدي للإرهاب والتطرف وقضايا المناخ مركز ابن بطوطة يقترح خلق جمعيات قادرة على المساهمة في نجاح الأوراش الكبرى والمشاريع المهيكلة التي انخرط فيها المغرب

24 ساعة

حديقة الحيوانات على جدول أعمال دورة أكتوبر لمجلس مدينة الدار البيضاء

12 أكتوبر 2023 - 19:10

صادقت لجنة التعمير بمجلس مدينة الدار البيضاء على اتفاقية تكليف شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” بمهام مواكبة الجماعة من أجل اختيار شريك لتدبير حديقة الحيوانات بعين السبع.

الموضوع مدرج في جدول أعمال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر لمجلس المدينة المقرر انعقادها يوم 19 أكتوبر الجاري، ومن المنتظر أن يتم التصويت عليه بالإيجاب، لوضع حد لسلسلة الأخذ والرد بخصوص حديقة الحيوانات عين السبع التي تابعها الرأي العام الوطني والبيضاوي بشغف كبير.

وأفادت مصادر “الأنباء تيفي” أن لجنة التعمير المنعقدة لدراسة الملفات والاتفاقيات، قد ناقشت الموضوع وصادقت عليه، قبل عرضه على التصويت أمام أعضاء مجلية المدينة خلال دورة أكتوبر.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تكليف شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” من طرف جماعة الدار البيضاء بمهام مواكبة جماعة الدار البيضاء من أجل اختيار شريك لتدبير حديقة الحيوانات بعين السبع وتتبع وتقييم تنفيذه للمهام الموكلة إليه.

وتنص بنود الاتفاقية على أن جماعة الدار البيضاء توكل شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات ” للقيام باسمها وتصالحها، وأيضا مواكبة جماعة الدار البيضاء من أجل اختيار شريك لتدبير حديقة الحيوانات بعين السبع وتتبع وتقييم تنفيذه مواكبة الجماعة خلال مراحل إعداد طلبات إبداء الاهتمام واختيار الشريك وإعداد عقود التدبير.

كما تنص البنود أيضا أن تضع جماعة الدار البيضاء رهن إشارة الشركة جميع الوسائل الكفيلة بممارسة مهامها، وعلى الخصوص تلك المنصوص عليها في الاتفاقيات في احترام للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، إضافة إلى إجراء الافتحاصات للتأكد من الإنجاز الفعلي لخدمات حديقة الحيوانات عين السبع ومدى مطابقتها لمقتضيات، على أن تلتزم الشركة بتقديم مجموعة من الوثائق لجماعة الدار البيضاء منها تقارير نصف سنوية عن جميع أنشطتها المنصوص عليها في هذه الاتفاقية، ثم مذكرات تعقيبات واقتراحات حول التقارير وباقي الوثائق التي تقدمها الشركة للجماعة تنفيذا لبنود الاتفاقية التي تجمعها، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة.

وانبثقت عن الاتفاقية المتوقع التصويت عليها إيجابا في الجلسة المقبلة لدورة أكتوبر، لجنة التتبع تضم في عضويتها رئيس جماعة الدار البيضاء رئيسا للجنة، أو من يمثله، ثم رئيس اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية بمجلس جماعة الدار البيضاء، أو نائبه، بالإضافة إلى ممثل ولاية جهة الدار البيضاء سطات، وممثل عمالة مقاطعات عين السبع أو من يمثله، ثم رئيس مجلس مقاطعة عين السبع، والمدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات أو من يمثله، ويعهد لهذه اللجنة السهر على إعداد وتتبع وتقييم سير المرفق والتأكد من حسن تدبيره.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان

للمزيد من التفاصيل...

القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الخاتر: دعم الشركة العامة بالمغرب لمهرجان “جازابلانكا” يعكس التزامنا العميق بالفن والثقافة

للمزيد من التفاصيل...

مجموعة البنك الشعبي المركزي تطلق سلسلة جديدة من منتدياتها الخاصة بالعقار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي باسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها

للمزيد من التفاصيل...

سميرة رزان تتهم عمدة الدار البيضاء بالغدر الجبائي

للمزيد من التفاصيل...

الأساتذة الموقوفون.. نقابة ترفض الإجراءات التأديبية

للمزيد من التفاصيل...

الملاكمة برطال تتأھل لنھائي كأس الوردا بكازخستان 2024

للمزيد من التفاصيل...

عدد ضحايا الاختناق الجماعي يرتفع.. مسؤول يفضح المستور

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان

للمزيد من التفاصيل...

القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين”

للمزيد من التفاصيل...