تابعونا على:
شريط الأخبار
إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بقصبة تادلة طنجة: ضبط اسبانية وبحوزتها 4750 قرص مخدر شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024 لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان” العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها عمور: تشجيع السياحة الداخلية سيساعد على تخفيض الأسعار انطلاق النسخة 20 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين الزيادة في سعر الخبز..! لقجع يحسم الجدل مستجدات سوق أضاحي العيد.. صديقي يكشف التفاصيل بالأرقام الاستعداد للعيد.. إتلاف 34 طن من فضلات الدجاج نصف نهائي كأس العرش بعد عيد الأضحي “الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا تغيير موعد اختتام البطولة الاحترافية المغرب يعزي الشعب الإيراني في وفاة رئيسي

عين على العالم

كريم بنزيمة

قضية بنزيمة: زعيمة اليمين المتطرف تدخل على الخط

20 أكتوبر 2023 - 18:06

وصفت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبن اتهام وزير الداخلية جيرالد دارمانان لاعب كرة القدم كريم بنزيمة بعلاقته مع جماعة الإخوان المسلمين بأنه “تضليل”، متهمة اليوم الجمعة هداف ريال مدريد الإسباني السابق بـ”مجاملة الأصوليين الإسلاميين”.

قالت لوبن لقناة “أر أم سي”: “اتهام السيد بنزيمة الذي لم يعد يعيش حتى في فرنسا، من قبل وزير الداخلية، هو تضليل، فيما نواجه راهنا مشكلات كبرى”.

وتابعت لوبن التي خسرت الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 2017 و2022 أمام الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون “يأخذ على السيد بنزيمة قربه من الاخوان المسلمين. لكني لم أسمع السيد دارمانان قط يطلب حظر جماعة الاخوان المسلمين، لانك قبل ان تتهم شخصا بمشاركة أيديولوجية ما، يتعين على المرء التعبير عن هذه الأيديولوجية”، مضيفة “طالبت بقانون لمواجهة الأيديولوجيات الإسلامية”.

في الوقت عينه، اتهم لوبن اللاعب الجديد لنادي الاتحاد السعودي بـ”مجاملة الإسلام المتطرف والذي يسميه البعض أصولية إسلامية”.

أصرت على ذلك “هذا أمر بديهي”، دون شرح المزيد.

وكان دارمانان اتهم مهاجم المنتخب الفرنسي السابق والحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022، بعد أن نشر الأحد على موقع “إكس” رسالة دعم لسكان غزة، ضحايا “القصف الظالم” الذي نفذته إسرائيل، حسب قوله ردا على الهجوم الدامي الذي شنته حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وقال بنزيمة “كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال”.

وأوضح وزير الداخلية أنه يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيمة بجماعة الإخوان المسلمين، وهي منظمة إسلامية و لدت في مصر حيث تعتبر “إرهابية”.

قال دارمانان الاثنين على قناة “سي نيوز” مثيرا عاصفة على شبكات التواصل الاجتماعي “كريم بنزيمة لديه علاقة، كما نعلم جميعا ، سيئة السمعة، مع جماعة الإخوان المسلمين”.

ولم يتفاعل بنزيمة الذي يلعب حاليا مع اتحاد جدة السعودي ويظهر عقيدته الإسلامية، بشكل مباشر لكنه ترك محاميه يتولى المهمة.

ورد أوغ فيجييه الخميس على إذاعة “أر إم سي”، مهددا بتقديم شكوى ضد الوزير: “كريم بنزيمة ليس له أي علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين لا من قريب ولا من بعيد”.

كما اعتبر المحامي بأنه “من غير المتصور” أن يكون وزير الداخلية “قادرا على الإدلاء بمثل هذه التعليقات، من الواضح، دون أي تحقق”.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، أشار مقرب من الوزير إلى “انجراف بطيء في مواقف كريم بنزيمة نحو إسلام متشدد وصارم، وهو ما يميز أيديولوجية الإخوان المسلمين”.

كما ذكر برفض بنزيمة غناء النشيد الوطني عندما كان يدافع عن ألوان المنتخب الفرنسي أو “التبشير على شبكات التواصل الاجتماعي”.

وأكد دارمانان الخميس، انه سيسحب تعليقاته إذا كتب بنزيمة عن “بكائه” أيضا على المدرس دومينيك برنار الذي ق تل طعنا على يد طالب سابق متطرف، متحدر من جمهورية إنغوشيا الروسية في القوقاز، في شمال البلاد.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

للمزيد من التفاصيل...

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024

للمزيد من التفاصيل...

جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بقصبة تادلة

للمزيد من التفاصيل...

طنجة: ضبط اسبانية وبحوزتها 4750 قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية

للمزيد من التفاصيل...

في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة

للمزيد من التفاصيل...

التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان”

للمزيد من التفاصيل...

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

عمور: تشجيع السياحة الداخلية سيساعد على تخفيض الأسعار

للمزيد من التفاصيل...