تابعونا على:
شريط الأخبار
الرجاء يواجه حسنية أكادير بصفوف مكتملة بسبب عدم أداء أجورهم .. حراس الأمن المدرسي الخاص ببني ملال يحتجون محكمة مراكش تدين مدير موقع إخباري بسنتين حبسا نافذا التاكسي الطائر.. خدمة جديدة لنقل الحجاج من المطارات إلى الفنادق الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين الركراكي يعول على 5 لاعبين أولمبيين ضد زامبيا والكونغو برازفيل الكاتب والمخرج المسرحي أحمد كارس في ذمة الله المدينة المنورة تستقبل أولى طلائع الحجاج مهرجان المسرح بالحي المحمدي يعود ببرمجة غنية من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟ مرشح يزاحم أكرم وأيت منا على رئاسة الوداد لعدم الاستجابة لمطالبهم.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال فاجعة أزيلال.. المحكمة تصدر حكما جديدا في حق السائق سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش مسؤولون يتدارسون سيناريوهات ربط بني ملال والدار البيضاء بشبكة السكك الحديدية الجيش يربك العصبة وبرمجة الكأس ثلاث تعيينات جديدة في مناصب عليا البحرية الملكية تنقذ 38 مهاجرا سريا بطانطان الفيفا تتحمل مصاريف الوداد بالمونديال السطي: معطيات المجلس الاقتصادي حطمت أرقام حصيلة الحكومة

24 ساعة

خالد آيت الطالب

في عز الأزمة.. وزير الصحة يسعى إلى استقطاب الموارد البشرية من الخارج

30 أكتوبر 2023 - 18:33

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أنه من الصعب إيجاد حل لأزمة الموارد البشرية التي تعيش على وقعها المستشفيات العمومية، خصوصا ما يتعلق بأطباء التخدير والإنعاش.

وأضاف خالد آيت الطالب خلال جوابه على سؤال تقدم به النائب البرلماني عبد الإله شيكر عن فريق التقدم الإشتراكية حول نقص الموارد البشرية في المستشفيات الاقليمية، أثناء جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين بمجلس النواب، على أن الوزارة من الممكن أن تحل هذا المشكل بشكل جزئي، إلا أن حله بشكل نهائي وآني، أمر صعب جدا، وذلك بالنظر إلى هجرة الأطر الطبية أمام مغريات مستشفيات الخارج.

وشدد، الوزير في جوابه على أن تكوين طبيب مختص في التخدير أو الانعاش، يستلزم تكوينا يستغرق 5 سنوات، وحتى عند تخرج هؤلاء، يهاجرون نحو مستشفيات بخارج المملكة، وهو ما يشكل مشكلة حقيقية لقطاع الصحة، على حد تعبير المسؤول الحكومي.

وعلى إثر ذلك، أكد خالد آيت الطالب، على أن الوزارة ستعمل بدورها على استقطاب الموارد البشرية من الخارج، في سبيل الحد من الأزمة في هذا النوع من الموارد.

ومن جهته، قال النائب عبد الإله شيكر، على أن العديد من المستشفيات الإقليمية تعاني من نقص حاد في الموارد البشرية، مقدما نموذج مستشفى سيدي عثمان بمدينة الدار البيضاء، الذي بات يعيش وضعا مقلقا جراء نقص هاته الموارد.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين

للمزيد من التفاصيل...

سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء يواجه حسنية أكادير بصفوف مكتملة

للمزيد من التفاصيل...

بسبب عدم أداء أجورهم .. حراس الأمن المدرسي الخاص ببني ملال يحتجون

للمزيد من التفاصيل...

محكمة مراكش تدين مدير موقع إخباري بسنتين حبسا نافذا

للمزيد من التفاصيل...

التاكسي الطائر.. خدمة جديدة لنقل الحجاج من المطارات إلى الفنادق

للمزيد من التفاصيل...

الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يعول على 5 لاعبين أولمبيين ضد زامبيا والكونغو برازفيل

للمزيد من التفاصيل...

الكاتب والمخرج المسرحي أحمد كارس في ذمة الله

للمزيد من التفاصيل...

المدينة المنورة تستقبل أولى طلائع الحجاج

للمزيد من التفاصيل...