تابعونا على:
شريط الأخبار
العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية الكونغو تستعطف الفيفا لتغيير موعد مباراة الأسود الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش” معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا” أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

24 ساعة

الاشتراكي الموحد

نجيب صابر ينافس العسري على خلافة منيب

31 أكتوبر 2023 - 16:23

حدد حزب الاشتراكي الموحد، يوم الأحد 5 نونبر المقبل موعدا لانتخاب أمين عام جديد للحزب، خلفا لنبيلة منيب، التي أمضت ولايتين على رأس الحزب.
وعلى بعد أيام قليلة من محطة انتخاب الأمين العام الجديد، يتم تداول اسم مرشحين بارزين لتولي منصب الأمين العام، ويتعلق الأمر بنجيب صابر، مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بسيدي بنور، وعضو المكتب السياسي للحزب. ثم جمال العسري، عضو المكتب السياسي للحزب، والذي تولى مهمة منسق “لجنة الإشراف الوطنية لانتداب المؤتمرين والمؤتمرات” خلال المؤتمر الأخير للحزب، وكلاهما التحق بالحزب عبر منظمة العمل الديمقراطي الشعبي.
ويتضمن جدول أعمال أول دورة للمجلس الوطني للحزب، بعد المؤتمر الخامس، انتخاب أعضاء المكتب السياسي، حيث يقضي النظام الداخل للحزب بتقديم أعضاء المكتب السياسي بنظام اللائحة، وتشكيل سكرتارية المجلس الوطني، والمصادقة على مقترح لجنتي المراقبة المالية والتحكم.
وفي المؤتمر الأخير حازت نبيلة منيب، الأمينة العامة المنتهية ولايتها أكبر عدد من الأصوات، إذ حلت في المركز الأول، متبوعة بمحمد حمزة، عضو المكتب السياسي. في حين حل جمال العسري، المرشح للرسائة ثالثا، ونجيب صابر في المركز العاشر.
جدير بالذكر، أن الحزب الاشتراكي الموحد عقد مؤتمره الخامس ببوزنيقة يوم الجمعة 20أكتوبر الجاري، تحت شعار “نضالنا اليساري من أجل الشعب والوطن والديمقراطية”.
يشار إلى أن حزب الاشتراكي الموحد، أكد أن المدخل الأساس لاسترجاع المغرب سبتة ومليلية والجزر المحتلة وإنهاء النزاع المفتعل على قضية الصحراء يرتكز بالأساس على “تقوية الجبهة الداخلية بالديمقراطية”، مشددا على أن سياسية “الاعتماد على الأعيان والولاءات وحتى جلب مستثمرين ومنحهم امتيازات كبيرة لن يحل مشكل الصحراء”.
وأوضح البيان العام للمؤتمر الوطني للحزب، أن “المدخل الأساس لتحصين وحدتنا الترابية بما فيها استرجاع سبتة ومليلية والجزر المحتلة يظل هو تقوية الجبهة الداخلية بالديمقراطية والإصلاحات المواكبة وتنظيم انتخابات حرة ونزيهة، ما يتيح لساكنة الصحراء إدارة شؤونها بنفسها من خلال المجالس المنتخبة لبناء دولة الحق والقانون، وإرساء جهوية حقيقية متضامنة بنماذج تنموية متكاملة، وتوفر شروط تقوية التلاحم المجتمعي الضامن للسيادة الوطنية”، مقرتحا بهذا الصدد إحياء مبادرة مركز محمد بنسعيد آيت إيدر للأبحاث والدراسات في تنظيم المناظرة الدولية للآراء المتقاطعة لبناء الحل الديمقراطي الدائم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية

للمزيد من التفاصيل...

الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية

للمزيد من التفاصيل...

الكونغو تستعطف الفيفا لتغيير موعد مباراة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش”

للمزيد من التفاصيل...

معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات

للمزيد من التفاصيل...