تابعونا على:
شريط الأخبار
كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء” العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين ملعب محايد للجيش بكأس العرش كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات” ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة قيادة الحزب: “البام” أول حزب يضع ميثاقا للأخلاقيات اعتقال إلياس المالكي بعد اختفاء طويل شعباني: النهائي لايتكرر وجاهزون لتقديم مباراة قوية نشرة إنذارية.. زخات رعدية مصحوبة ببرد مرتقبة اليوم السبت عائلات ضحايا ميانمار يخرجون للاحتجاج في الرباط

24 ساعة

مشاريع

بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. مشاريع تنموية ترى النور بإقليم الفقيه بن صالح

03 نوفمبر 2023 - 09:37

جرى أمس الخميس بجماعتي سوق السبت أولاد النمة وأولاد ناصر التابعتين لإقليم الفقيه بن صالح، إعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بالجماعتين المذكورتين بمناسبة الذكرى 48 على انطلاق المسيرة الخضراء.

وبهذه المناسبة، أعطى محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح والوفد المرافق له، انطلاقة أشغال التطهير السائل بالأحياء الناقصة التجهيز بمدينة سوق السبت، وهي أحياء سيدي بن عدي 1 و2، والهدى والياسمين والعلاوة والنخلة وسيدي الحضري والرباطي وفضلا عن أحياء كريم والنهضة والرجاء 1 و2 والتقدم والسماعلة والسوسي 1 و2.

 مشاريع

ويهدف هذا المشروع، الذي رصد له مبلغ يناهز 21.064932.00 درهم، بتمويل المجمع الشريف للفوسفاط “OCP” وبشراكة بين عمالة الفقيه بن صالح والمجلس الإقليمي والمجمع الشريف للفوسفاط وجماعة سوق السبت أولاد النمة، إلى تقوية البنيات التحتية بالمدينة.

كما تم بالمناسبة، تشييد دار الصانعة للنسيج والخياطة والطرز، على مساحة إجمالية تقدر 309 متر سيتم بناء 230 متر منها، بتكلفة مالية إجمالية تناهز 1290381.60 درهم، وبتمويل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وغرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة وجماعة سوق السبت أولاد النمة.

 مشاريع

ويتضمن هذا المشروع الذي ينتظر أن تستفيد منه أزيد من 20 مستفيدة، محارف للإنتاج وقاعتين للعرض والتخزين ومكاتب وقاعة متعددة الاختصاصات ومرافق صحية فضلا عن مرافق أخرى.

وخلال المحطة الثالثة من زيارته لجماعة سوق السبت، أشرف عامل الإقليم على تدشين مشروع بناء ملعبين للقرب، بالملعب الجماعي للمدينة بتكلفة مالية تناهز 1519266.00 درهم، بتمويل من جماعة سوق السبت أولاد النمة، على مساحة إجمالية تقدر ب 1848 متر، فيما تقدر مساحة كل ملعب ب 924 متر، وستستفيد من خدمات هذا المشروع مختلف الجمعيات الرياضية بالمدينة.

ولتعزيز العرض التربوي بالجماعة الترابية أولاد ناصر، (أولاد إيلول) قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بتدشين الثانوية الإعدادية القدس التي فتحت أبوابها أمام المتعلمين الموسم الدراسي الحالي، والتي بلغت تكلفة بنائها حوالي 7871616.00 درهم، وتضم 6 قاعات للدراسة و4 قاعات علمية ومختبرين وقاعات للتوجيه والإعلاميات فضلا على مرافق أخرى.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط”

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها

للمزيد من التفاصيل...

طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي

للمزيد من التفاصيل...

استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...