تابعونا على:
شريط الأخبار
مصرع شاب عشريني على يد شقيقه بوادي زم السطو على أراضي الدولة بمراكش.. قاضي التحقيق يسحب جوازات سفر 10 مسؤولين.. أكادير.. توقيف عشريني دهس فتاتين وشخص ثم اصطدم بحائط بناية أمنية شغيلة الصحة تقرر الاعتصام للفت الانتباه إلى وضعيتها ابتزاز موظفين لبارونات المخدرات بسجن تولال2..مندوبية السجون تكشف نتائح التحقيق كمين أمني يطيح بمروج لـ”الماحيا” في سلا عاجل: هذا ما اتخذته المحكمة في حق مول “سناك مراكش” كأس العرش: جمهور الجيش ممنوع من التنقل إلى أكادير شاب يتسبب في حمل قاصر ويغري طبيبا لإجهاض حملها الشغيلة الصحية تصعد من احتجاجاتها ضد الحكومة الطالبي العلمي ووفد برلماني يزورون الصين في زيارة عمل ابن كيران: الخصوم يستقوون علينا بالمال والسلطة ونحن نستقوي بالاستقامة تكريم محمد الخلفي في افتتاح مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة أزيد من 1300 مستفيدا من خدمات قافلة طبية وجراحية بميدلت نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف” سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا

24 ساعة

أسماء غلالو

بسبب غلالو.. مستشاروا الأحرار بالرباط يطالبون بتدخل أخنوش

21 نوفمبر 2023 - 19:02

طالب مستشارو حزب التجمع الوطني الأحرار بجماعة ومقاطعات مدينة الرباط، بضرورة تدخل عزيز أخنوش، الأمين العام للحزب، وذلك من أجل إنقاذهم مما وصفوه بالممارسات الانتقامية الصادرة عن أسماء غلالو عمدة العاصمة.

وحسب المراسلة التي وجهها 38 مستشارا عن حزب التجمع بالرباط إلى عزيز أخنوش، والتي اطلع موقع الأنباء تيفي على نسخة منها، فقد صارت جماعة الرباط تعيش حالة من الشلل والانسداد السياسي بسبب العمدة غلالو، والتي قالت المراسلة على أن الاخيرة باتت تؤثر عليهم بشكل سلبي، وأنهم وصلوا معها الباب المسدود بسبب “تصرفاتها اللامسؤولة وأخطائها المتكررة”.

وقد تطرقت المراسلة إلى مجموعة من المشاكل التي باتت تعيش على وقعها جماعة الرباط، والتي وصلت لدرجة اتهام العمدة لعدد من الموظفين والمستشارين باتهامات خطيرة، في كل مرة حاولوا فيها الترافع على مشاكل المواطنين، حيث صار الأمر بالنسبة للرئيسة “شبهة”.

كما طالب الموقعون على المراسلة، من أخنوش برفع الضرر عنهم وتخليصهم من الممارسات التي وصفوها بالعدمية والعشوائية، ومما يعتبرونه بالسياسة الانتقامية والمجانبة للصواب، مشيرين إلى أن غلالو تسعى بكل الطرق والوسائل لإضعافهم، وخلق مناورات ومناوشات بشكل دائم ومستمر لتوتير الأجواء وإلحاق الضرر بالمنتخبين وبالحزب وكذلك بمكونات التحالف الثلاثي بالمجلس.

وفي هذا الصدد، قال إدريس الرازي، رئيس مقاطعة حسان بمدينة الرباط، على أن المراسلة المشار إليها أعلاه، هي بمثابة استعطاف لرئيس التجمع الوطني للأحرار، من أجل التدخل وإنقاذ الوضع بالجماعة التي تزداد فيها الأوضاع توترا واحتقانا يوما بعد يوم بسبب ممارسات أسماء غلالو.

وأضاف الرازي في تصريح لموقع الأنباء تيفي، أن العمدة غلالو تمارس كل الأساليب من أجل الانتقام من كافة مكونات المجلس، بالتحريض وبخلق مناورات لإلحاق الضرر بمعارضيها سواء من داخل الحزب أو من خارجه، واصفا تلك التصرفات بالصبيانية وبالغطرسة المفرطة التي لم يشهد مثلها من قبل، سواء لدى النساء او الرجال.

وأكد إدريس في ذات التصريح، على أن سلوكات أسماء غلالو كان من المفروض أن يتم وضع حد لها منذ البدء، إلا أن الكثير من مكونات الأغلبية بجماعة الرباط فضلوا أن يمنحو للمعنية بالأمر، الوقت الكافي حتى تراجع نفسها وتنجح كتجربة نسائية، إلا أن ذلك التسامح زاد من عجرفة العمدة بشكل كبير، على حد تعبير المتحدث.

إلا أنه، يضيف رئيس مقاطعة حسان، أن ذلك الوقت ساهم في إظهار الوجه الآخر لأسماء غلالو وفضحها أمام المعارضة والأغلبية، مشيرا إلى توقيع 38 مستشارا من أصل 46 مستشارا، على المراسلة الموجهة إلى عزيز أخنوش، ليس بالرقم الهين، وإنما هو رقم يستدعي التدخل العاجل لتدارك ما يمكن تداركه.

ومن جهة أخرى، استغرب الرازي من الطريقة التي ستعمل بها أسماء غلالو داخل المجلس خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل مقاطعة جل المنتخبين لأشغال المجلس، بل ولاتخاذهم قرار عدم ولوج مقر الجماعة بشكل نهائي إلى حين اتخاذ القرار اللازم في حقها.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إقحام الإجهاض في محاور تكوينية لأطر المخيمات يجر بنسعيد للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

السطو على أراضي الدولة بمراكش.. قاضي التحقيق يسحب جوازات سفر 10 مسؤولين..

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إقحام الإجهاض في محاور تكوينية لأطر المخيمات يجر بنسعيد للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مصرع شاب عشريني على يد شقيقه بوادي زم

للمزيد من التفاصيل...

السطو على أراضي الدولة بمراكش.. قاضي التحقيق يسحب جوازات سفر 10 مسؤولين..

للمزيد من التفاصيل...

أكادير.. توقيف عشريني دهس فتاتين وشخص ثم اصطدم بحائط بناية أمنية

للمزيد من التفاصيل...

شغيلة الصحة تقرر الاعتصام للفت الانتباه إلى وضعيتها

للمزيد من التفاصيل...

ابتزاز موظفين لبارونات المخدرات بسجن تولال2..مندوبية السجون تكشف نتائح التحقيق

للمزيد من التفاصيل...

كمين أمني يطيح بمروج لـ”الماحيا” في سلا

للمزيد من التفاصيل...

عاجل: هذا ما اتخذته المحكمة في حق مول “سناك مراكش”

للمزيد من التفاصيل...