تابعونا على:
شريط الأخبار
العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها انطلاق النسخة 25 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين الزيادة في سعر الخبز..! لقجع يحسم الجدل مستجدات سوق أضاحي العيد.. صديقي يكشف التفاصيل بالأرقام الاستعداد للعيد.. إتلاف 34 طن من فضلات الدجاج نصف نهائي كأس العرش بعد عيد الأضحي “الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا تغيير موعد اختتام البطولة الاحترافية المغرب يعزي الشعب الإيراني في وفاة رئيسي بعد السعر الجديد للبوطا.. هل تمت الزيادة في أثمنة الخبز؟ سنة ونصف حبسا لدكار ناشط جماعة العدل والإحسان بأزمور عمال شركة “سامير” يعتصمون أمام المحكمة التجارية عاجل: المحكمة تتخذ قرارا جديدا في حق مول “سناك مراكش” نجما الوداد والرجاء بالنادي المكناسي النقيب زيان من جديد أمام محكمة جرائم الأموال عرض رسمي لانتقال نجم الرجاء للسد القطري موظفو العدل يشلون محاكم المملكة ليومين الزمالك يغري الفحلي لمغادرة نهضة بركان

24 ساعة

الحيداوي والعماري

قضية الحيداوي والعماري..المحكمة تتخذ قرارا حاسما

25 ديسمبر 2023 - 22:03

قررت الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إخراج ملف التلاعب في تذاكر المونديال، المتابع فيها رئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، والصحافي الرياضي عادل العماري، من المداولة ومناقشته، ثم لإدخاله مرة أخرى للمداولة معلنة الأربعاء المقبل للنطق بالحكم.

 

وبسبب غياب مستشار يمر بوعكة صحية أرغمته على الغياب للمرة الثانية في القضية، اضطر القاضي هشام بحار رئيس هيئة الحكم الحسم في قراره، بتعيين مستشار جديد داخل الهيئة وإخراج الملف من المداولة، ثم مناقشته مرة أخرى أمام المستشار الذي كون قناعته في القضية، قبل اتخاذ قرار إدخاله للمداولة قصد النطق بالحكم بعد غد الأربعاء.

 

وكان تخلف أحد أعضاء هيئة الحكم في ملف فضيحة تذاكر المونديال، أثار جدلا واسعا، بعد أن دخل الملف للمداولة قبل أسبوعين، بسبب نفس الظرف، وهو ما جعل رئيس الهيئة في حرج، وجب خلاله اتخاذ القرار المناسب في النازلة، وهو ما فعله بتعويضه بمستشار آخر.

 

ويتابع الحيداوي في حالة اعتقال بالمركب السجني عكاشة، إلى جانب الصحافي الرياضي عادل العماري، المتابع في حالة سراح في ملف فضيحة تذاكر المونديال، والذي بلغ مرحلة المناقشة في الشق الاستئنافي.

 

وكانت المحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء قد أدانت محمد الحيداوي البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي يشغل عدة مناصب منها رئاسة فريق أولمبيك ٱسفي، وعضو بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ب18 شهرا حبسا نافذا، وغرامة 2000 درهم، فيما قضت في حق الصحافي الرياضي عادل العماري بعشرة أشهر حبسا نافذا، و1000 درهم غرامة، علما أن المحكمة تابعته في حالة سراح، بعد قرار قاضي التحقيق الذي قاد تحقيقاته التفصيلية في النازلة.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

“الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع اتفاقية لدعم التحول الرقمي لقطاع التجارة

للمزيد من التفاصيل...

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق النسخة 25 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين

للمزيد من التفاصيل...

الزيادة في سعر الخبز..! لقجع يحسم الجدل

للمزيد من التفاصيل...

مستجدات سوق أضاحي العيد.. صديقي يكشف التفاصيل بالأرقام

للمزيد من التفاصيل...

نقابي يرد على وهبي: خطاب التهديد لن ينال من استقلالية قرار نقابة العدل

للمزيد من التفاصيل...

الاستعداد للعيد.. إتلاف 34 طن من فضلات الدجاج

للمزيد من التفاصيل...

نصف نهائي كأس العرش بعد عيد الأضحي

للمزيد من التفاصيل...