تابعونا على:
شريط الأخبار
تتويج فيلم رواندي بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة الهبيل: قطاع التعليم يشكل إحدى الركائز الأساسية للتنمية البشرية بجهة بني ملال البقالي يفوز بسباق 3000م موانع بملتقى محمد السادس لألعاب القوى اختيار مدير “CCM” ضمن قائمة 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية شديرة يعادل رقم أشرف حكيمي في الدوري الإيطالي مراكش.. الشرطة القضائية تضع حدا لنشاط 4 مروجين للمخدرات الزمالك المصري يتوج بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان الطماطم المغربية تتعرض للهجوم في فرنسا.. “كومادير” تندد وتتوعد.. نزول اضطراري لمروحية رئيس إيران وسط الغابات.. وسوء الأحوال الجوية يعيق عملية الإنقاذ مهنيو النقل الطرقي للبضائع يرفضون مرسوما حكوميا رسميا.. زيادة 10 دراهم في سعر “البوطا” زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الفرنسي للمغرب طبيب الجيش يطمئن نابي عن إصابة إيكامان إيقاف 3 أشخاص وحجز أزيد من طن من الشيرا بكلميم إغلاق الحدود في وجه مسؤول بسبب تقرير أسود الإصابة وشارة المثلية تغيب أبوخلال عن الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي “كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات مهلة لتسوية نزاعات الوداد كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد.. حجز الأطنان من فضلات الدجاج العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء

مجتمع

حصيلة 2023.. وزارة الداخلية تواصل تعزيز الموارد البشرية للقوات المساعدة

27 ديسمبر 2023 - 11:34

تواصل وزارة الداخلية، تعزيز الموارد البشرية واللوجيستية والبنيات التحتية لجهاز القوات المساعدة خلال سنة 2023، حيث عملت المفتشية العامة للقوات المساعدة -شطر الشمال-، خلال سنة 2023، على تحقيق عدة منجزات، وذلك في تناسق تام مع البعد الاستراتيجي للوزارة الرامي إلى تدبير مختلف الإكراهات ذات الصلة بالبعد الأمني، وفق مبادئ الحكامة الجيدة، مع تمكين السادة الولاة والعمال من الآليات الضرورية للمحافظة على النظام والأمن العموميين بشكل احترافي وناجع وفعال.

وأوضحت الصفحة الرسمية للقوات المساعدة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنه يمكن رصد هذه المنجزات في تعزيز البنيات التحتية لوحدات القوات المساعدة شطر الشمال، حيث تم إنهاء أشغال توسعة عدة ثكنات بغية الرفع من طاقاتها الاستعابية وتحسين ظروف إيواء عناصر القوات المساعدة العاملة بها، تجديد حظيرة السيارات والعربات، وذلك بهدف تطوير وسائل تنقل الوحدات وتقليص آجال تدخلها الميداني. كما تم إقتناء أجهزة إرسال واستقبال رقمية، بالإضافة إلى حواسيب وآلات ناسخة، تم توزيعها على مجموعة من الثكنات، وذلك في إطار رقمنة قطاع المواصلات وتحسين مردودية المصالح الإدراية التابعة لهذه المفتشية.

وأشارت إلى إيلاء اهتمام خاص بالموارد البشرية من طرف المفتشية العامة للقوات المساعدة شطر الشمال باعتبارها دعامة أساسية بهذه الهيئة. مضيفة أنه تم الحرص خلال عملية التوظيف على مبدأ المساواة والاستحقاق في انتقاء المترشحين لولوج جهاز القوات المساعدة، علاوة على تعزيز الوحدات المرابطة في الحزام الساحلي والوحدات المرابطة بالحدود الشرقية بعناصر شابة حاصلة على تكوين يتماشى مع متطلبات الوضعية الأمنية الراهنة، بهدف تقويتها وتمكينها من القيام بعمليات تمشيطية واسعة وبصفة مستمرة، مما ساهم في التقليص من الهجرة السرية وكذا الحد من تهريب المخدرات.

وأبرزت الصفحة، أنه تم تعزيز الوحدات الترابية بموارد بشرية في العديد من العمالات والأقاليم، إضافة إلى رفع القدرات الميدانية لوحدات التدخل العام المعروفة بوحدات “المخزن المتنقل” بهدف زيادة فعالياتها في مجال المحافظة على النظام والأمن العموميين، فضلا عن برمجة مجموعة من الدورات التكوينية لفائدة جميع فئات القوات المساعدة، حيث استفاد عدد مهم من الضباط من دورات تكوينية في مجال التدخل والمحافظة على النظام بمختلف مدارس القوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية، كما استفاد ضباط الصف من دورات للتكوين المستمر في المجال الأمني والحقوقي، بالإضافة إلى ذلك، تم تكوين فوج من رجال الصف بمركز التكوين والتدريب للقوات المساعدة بالمجاعرة قصد تأهيلهم لممارسة مهامهم بشكل يلائم التطور الذي تعرفه بلادنا في مجال الحكامة الأمنية، مع كل ما يستلزمه ذلك من احترام الجانب الحقوقي أثناء تدخلاتهم.

وخلصت الصفحة الرسمية للقوات المساعدة، إلى أنه على المستوى الاجتماعي، اتخذت إدارة القوات المساعدة عبر مصالحها الاجتماعية مبادرات متعددة تهدف إلى الرقي بظروف عمل وعيش أفراد هذا الجهاز، العاملين منهم والمتقاعدين وذوي حقوقهم.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ضمان تمدرس الأطفال في وضعية تشرد يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: ورش تعديل مدونة الأسرة يعد فرصة لتصحيح عدة اختلالات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

نزول اضطراري لمروحية رئيس إيران وسط الغابات.. وسوء الأحوال الجوية يعيق عملية الإنقاذ

للمزيد من التفاصيل...

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ضمان تمدرس الأطفال في وضعية تشرد يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

البقالي يفوز بسباق 3000م موانع بملتقى محمد السادس لألعاب القوى

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: ورش تعديل مدونة الأسرة يعد فرصة لتصحيح عدة اختلالات

للمزيد من التفاصيل...

اختيار مدير “CCM” ضمن قائمة 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية

للمزيد من التفاصيل...

شديرة يعادل رقم أشرف حكيمي في الدوري الإيطالي

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. الشرطة القضائية تضع حدا لنشاط 4 مروجين للمخدرات

للمزيد من التفاصيل...

الزمالك المصري يتوج بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الطماطم المغربية تتعرض للهجوم في فرنسا.. “كومادير” تندد وتتوعد..

للمزيد من التفاصيل...