تابعونا على:
شريط الأخبار
افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب جبران يستأنف تداريبه مع الوداد إستعدادا للديربي بني ملال.. ممثلو موظفي التعليم ينتقدون المجالس التأديبية ويعتبرونها “كيدية” المغرب يستضيف 8 مباريات عن تصفيات المونديال تصفيات مونديال الدومينكان لأقل من 17 سنة.. سيدات المغرب تسقط الجزائر برباعية كانت أسرته تستعد لدفنه.. شخص يعود إلى الحياة وسط صدمة أهله بسبب محامي جماعة مراكش.. المحكمة تؤجل جلسة محاكمة نائب رئيس مقاطعة جليز صفعة أخرى.. الطاس ترفض طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم البحرية الملكية تعترض قاربا يقل 52 مهاجرا سريا بطانطان 500 مليون من سلطات البيضاء للوداد صديقي يترأس الافتتاح الرسمي للدورة السابعة للمؤتمر الدولي لشجرة الأركان استعدادا للألعاب الأولمبية لباريس.. بنموسى يترأس جلسة عمل بالرباط بعد وفاة 5 نساء وطفلة.. الحرب على “السناكات” متواصلة بمراكش سابقة.. اللاعبون المغاربة يجتاحون النهائيات القارية اعتقال صانع أسنان يشتبه في تعريض زبونة لاعتداء جنسي ببرشيد الرجاء يواجه حسنية أكادير بصفوف مكتملة بسبب عدم أداء أجورهم .. حراس الأمن المدرسي الخاص ببني ملال يحتجون محكمة مراكش تدين مدير موقع إخباري بسنتين حبسا نافذا التاكسي الطائر.. خدمة جديدة لنقل الحجاج من المطارات إلى الفنادق الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين

24 ساعة

باطما

محامي يكشف الوقت الذي ستعتقل فيه دنيا باطما

29 ديسمبر 2023 - 20:09

بعد رفض محكمة النقض للطلب الذي تقدم به دفاع دنيا باطما من أجل الطعن في حكم حبسها الصادر عن محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، بات الكل يتحدث عن مصير هذه الفنانة المثيرة للجدل منذ أن ظهرت على خشبة المسرح.

وفي هذا الصدد، كشف الأستاذ عمر غفران، محامي بهيئة المحامين الرباط، على أن الفنانة دنيا باطما قد تدخل السجن في أي لحظة خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف غفران في تصريح لموقع الأنباء تيفي، أن هذه المهلة تعود إلى الإجراءات القانونية التي تفرضها المسطرة المتبعة ما بين محكمة النقض والمحكمة المصدرة للحكم المطعون فيه بالنقض.

وأكد غفران، أن هذه المدة لن تزيد عن الشهرين، وذلك بالنظر إلى الحيز الزمني الذي تستغرقه عملية نسخ الحكم الصادر عن محكمة النقض، والتي لا تتجاوز في جميع الأحوال أجل شهر و10 أيام، ثم إلى جانب الوقت الذي تستغرقه عملية تبليغ هذا الحكم إلى محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، ليصدر الوكيل العام للأخيرة أمره للشرطة القضائية، لتنفيذ قرار المحكمة.

وفي جميع الأحوال، يقول المحامي، على أن قضية دنيا باطما، باتت قضية رأي عام، وهو ما سيشكل ضغطا على هيئة الحكم، وبالتالي تفاعل القضاة بشكل سريع مع هاته الإجراءات، وهو ما ستكون معه دنيا باطما مهددة بالسجن في أي لحظة خلال الشهرين المقبلين.

وحول مدة تقادم الحكم الصادر في حق المعنية بالأمر، قال عضو هيئة المحامين بالرباط، على أنه في حالة قضية دنيا باطما، حدد المشرع المغربي هذه المدة في 15 سنة.

وجدير بالذكر، أن محكمة النقض، رفضت يوم الأربعاء الماضي، الطلب الذي تقدمت به الفنانة من أجل الطعن في القرار الصادر عن محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، والذي أدانها ب24 حبسا نافذا.

وحسب مصادرنا، فقد رفضت محكمة النقض طلب دنيا باطما، بمقتضى القرار رقم 2011 الصادر عنها يوم الأربعاء 27 دجنبر الجاري، وهو ما يشكل صدمة قوية للفنانة، خاصة أمام الحملة التي تشنها صفحات ضدها على إثر عدم قضائها العقوبة الحبسية الصادرة في حقها على خلفية قضية “حمزة مون بيبي”.

وكانت الفنانة دنيا باطما، لجأت إلى محكمة النقض، بعد رفع محكمة الاستئناف عقوبتها، فيما قضت شقيقتها عقوبة حبسية نافذة لمدة سنة.

وتمت متابعة ابتسام باطما بصك اتهام يتضمن المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد؛ وهي نفس التهم الموجهة إلى شقيقتها دنيا.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بسبب محامي جماعة مراكش.. المحكمة تؤجل جلسة محاكمة نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

جبران يستأنف تداريبه مع الوداد إستعدادا للديربي

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال.. ممثلو موظفي التعليم ينتقدون المجالس التأديبية ويعتبرونها “كيدية”

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يستضيف 8 مباريات عن تصفيات المونديال

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات مونديال الدومينكان لأقل من 17 سنة.. سيدات المغرب تسقط الجزائر برباعية

للمزيد من التفاصيل...

كانت أسرته تستعد لدفنه.. شخص يعود إلى الحياة وسط صدمة أهله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب محامي جماعة مراكش.. المحكمة تؤجل جلسة محاكمة نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

صفعة أخرى.. الطاس ترفض طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

500 مليون من سلطات البيضاء للوداد

للمزيد من التفاصيل...