تابعونا على:
شريط الأخبار
طنجة.. توقيف 5 أشخاص ضمن شبكة لترويج “القرقوبي” مراكش تستضيف مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024 الصبار يصدم مسؤولي الرجاء “البيجيدي” يهاجم الحكومة ويتهمها بالفشل في تدبير الملفات الحساسة ريال مدريد-بايرن ميونيخ..لماذا اعتذر الحكم بعد نهاية المباراة؟ خوسيلو..الذي صعق بايرن ميونيخ. ماذا تعرف عنه؟ Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي كلية علوم التربية بالرباط تطلق النسخة الثامنة من الملتقى الدولي للتربية الجمالية مراكش.. عمليتان أمنيتان تنهيان نشاط مروجين للمخدرات فينيا و ONEEيعلنان إطلاق منصة رقمية للصفقات العمومية مستشارة تتعرض لهجوم قطة وتستحي من مقاضاة مجلس الدار البيضاء الرميلي تكشف استعدادات الدار البيضاء لمونديال 2030 أوزين: عدد الأثرياء في المغرب ارتفع إلى 35 في المائة بسبب مباراة “ريال مدريد”.. أخنوش يقلص من مدة مداخلته في البرلمان الجيش الملكي إلى ربع نهائي كأس العرش على حساب نهضة الزمامرة التويمي يترشح لتعويض بودريقة المعارضة الاتحادية ترصد 10 مهام فشلت فيها الحكومة تنسيق أمني يفضي لتوقيف 5 مروجين ل”القرقوبي” بالقنيطرة وطنجة لتحديد موعد عودته للوداد.. فحوصات جديدة لجبران

24 ساعة

النعم ميارة

ميارة: الحكومة لم تقدم أي عرض حول ملف التقاعد

03 فبراير 2024 - 21:11

أكد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة على وحدة الخطاب والمواقف، موضحا أنه في ما يخص التقاعد “ليس هناك أي عرض حكومي رسمي إلى اليوم”. وأن “أن أي إصلاح لايجب أن يتم على حساب الطبقة الشغيلة”.

وبخصوص قانون النقابات، دعا ميارة إلى الإسراع في مسطرة إعداده والتحاور بشأنه خلال جولات الحوار الاجتماعي بما يضمن “حق التنظيم” وبما يكفل التنزيل الدستوري للمكانة الهامة التي بوأها الدستور للمنظمات النقابية.وعلاقة بالحوار الاجتماعي، عبر الكاتب العام للاتحاد عن ارتياحه لتعاطي الحكومة الحالية معه، والذي تميز على الخصوص بالتوقيع على اتفاق 30 أبريل 2022، وكذا على الميثاق الوطني للحوار الاجتماعي، هذا ناهيك عن مخرجات الحوارات القطاعية والتي ما زالت مستمرة لاسيما في قطاعي التعليم والصحة، مؤكدا في هذا الإطار أن أبرز إنجاز تم تحقيقه هو مأسسة الحوار الاجتماعي.

وفي سياق متصل، جدد اعتزاز المركزية النقابية بالورش الملكي التاريخي المتعلق بالحماية الاجتماعية، سواء في مايتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض أو الدعم الاجتماعي المباشر.

وسيتداول ما يناهز 3000 مؤتمر من مناضلات ومناضلي مركزية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من كل جهات المملكة. في الأوراق المعروضة على أنظار المؤتمر، والتي سيتم إغناؤها عبر النقاش المثمر والاقتراحات البناءة المقدمة في هذا الصدد، إلى جانب تنظيم ندوة حول موضوع “المنظومة التربوية المغربية الفرص والتحديات”.

تجدر الإشارة إلى أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الثاني عشر للاتحاد العام للشغالين بالمغرب عرفت حضورا وازنا من وزراء وأمناء عامين وممثلين عن الأحزاب السياسية والهيئات النقابية والاقتصادية ومنظمات المجتمع المدني الوطنية، وضيوفا من عدة بلدان شقيقة وصديقة كممثلين لهيئاتهم النقابية.

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“البيجيدي” يهاجم الحكومة ويتهمها بالفشل في تدبير الملفات الحساسة

للمزيد من التفاصيل...

الغلوسي يتساءل.. من يجر البلد للخلف ويسعى للفراغ؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

طنجة.. توقيف 5 أشخاص ضمن شبكة لترويج “القرقوبي”

للمزيد من التفاصيل...

الصبار يصدم مسؤولي الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يهاجم الحكومة ويتهمها بالفشل في تدبير الملفات الحساسة

للمزيد من التفاصيل...

ريال مدريد-بايرن ميونيخ..لماذا اعتذر الحكم بعد نهاية المباراة؟

للمزيد من التفاصيل...

خوسيلو..الذي صعق بايرن ميونيخ. ماذا تعرف عنه؟

للمزيد من التفاصيل...

الغلوسي يتساءل.. من يجر البلد للخلف ويسعى للفراغ؟

للمزيد من التفاصيل...

انتشار تعاطي السجائر الإلكترونية بين الأطفال يجر وزير الصناعة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. عمليتان أمنيتان تنهيان نشاط مروجين للمخدرات

للمزيد من التفاصيل...