تابعونا على:
شريط الأخبار
قضية عين الذياب.. المحكمة تصدم الشرطي بعقوبة قاسية المنامة.. بوريطة يجري مباحثات مع وزير الخارجية الكويتي مونديال2030.. بركة يكشف المشاريع الكبرى المحكمة تتخذ قرارا جديدا في قضية وفاة أطفال مرضى السرطان سجين يتعرض للضرب بتطوان والمندوبية تكشف ما حصل السعودية: لاحج بلا تصريح وستطبق الأنظمة بحزم في حق المخالفين بمشاركة خيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج بطولة أوروبا للباراتايكوندو..المغربية رجاء أقرماش تحرز البرونزية 45 ألف درهم..منحة للاعبي الرجاء بعد إقصاء الحسنية المحكمة تصر على محاكمة القيادي الاتحادي اليملاحي في حالة اعتقال الخنوس يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري البلجيكي أسرة القوات المسلحة الملكية ترفع برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك أمر ملكي بإنشاء مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا الأمن يفكك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” ينشط أعضاؤها بتزنيت وسيدي سليمان طائرة خاصة تنقل نهضة بركان إلى مصر دياز آخر الملتحقين بمعسكر الأسود الملكية الوطنية للتأمين تفتتح ورش إصلاح زجاج سيارات زبنائها البيضاء تحتضن الدورة الخامسة ليوم المستهلك المغربي وهبي يدعو المواطنين إلى حماية أنفسهم من النصب بواسطة شبكات التواصل الاجتماعي وزير الصحة يتعهد بتوفير الموارد البشرية اللازمة لسد الخصاص بمستشفى إقليم الرحامنة

24 ساعة

مملكة إسواتيني

مملكة إسواتيني تجدد دعمها لمغربية الصحراء

06 فبراير 2024 - 17:50

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لمملكة إسواتيني، فوليل شاكانتو، اليوم الثلاثاء، بالرباط، أن بلادها تجدد دعمها لمغربية الصحراء.

وأبرزت السيدة شاكانتو، في تصريح للصحافة، إثر محادثات أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش المؤتمر الوزاري رفيع المستوى حول البلدان ذات الدخل المتوسط أن ” مملكة إسواتيني تعتبر، كذلك، مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب سنة 2007 الحل الوحيد ” للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وذك رت في هذا الصدد، بفتح قنصلية عامة لمملكة إسواتيني بالعيون سنة 2020.

من جهة أخرى، نوهت السيدة شاكانتو ب “العلاقات الأخوية العريقة ” المتميزة بين البلدين، مشيدة بالدعم الذي يقدمه المغرب لبلادها في مجال المنح الدراسية في قطاعات الطب والدراسات القانونية وغيرها من التخصصات التقنية.

وتابعت رئيسة الدبلوماسية في إيسواتيني ” لقد أكدنا على ضرورة تعزيز مستوى التعاون الثنائي، والعمل على عقد اجتماع لجنة التجارة والتعاون المرتقب قبل نهاية العام الجاري “.

ويشارك في أشغال الشق الوزاري للمؤتمر رفيع المستوى حول البلدان متوسطة الدخل 32 بلدا، و23 وكالة للتنمية تابعة للأمم المتحدة ومؤسسات دولية وإقليمية أخرى.

ويندرج هذا المؤتمر رفيع المستوى، المنظم بمبادرة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بشراكة مع اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في إطار رئاسة المملكة المغربية لمجموعة أصدقاء البلدان متوسطة الدخل ضمن الأمم المتحدة، التي تؤمنها منذ سنة 2023، وفي ظل استمرارية ترافعها عن مصالح البلدان النامية، وفقا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لفائدة عمل متعدد الأطراف فعال وتضامني.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المنامة.. بوريطة يجري مباحثات مع وزير الخارجية الكويتي

للمزيد من التفاصيل...

مونديال2030.. بركة يكشف المشاريع الكبرى

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الملكية الوطنية للتأمين تفتتح ورش إصلاح زجاج سيارات زبنائها

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء تحتضن الدورة الخامسة ليوم المستهلك المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

قضية عين الذياب.. المحكمة تصدم الشرطي بعقوبة قاسية

للمزيد من التفاصيل...

مونديال2030.. بركة يكشف المشاريع الكبرى

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تتخذ قرارا جديدا في قضية وفاة أطفال مرضى السرطان

للمزيد من التفاصيل...

سجين يتعرض للضرب بتطوان والمندوبية تكشف ما حصل

للمزيد من التفاصيل...

السعودية: لاحج بلا تصريح وستطبق الأنظمة بحزم في حق المخالفين

للمزيد من التفاصيل...

45 ألف درهم..منحة للاعبي الرجاء بعد إقصاء الحسنية

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تصر على محاكمة القيادي الاتحادي اليملاحي في حالة اعتقال

للمزيد من التفاصيل...

الخنوس يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري البلجيكي

للمزيد من التفاصيل...