تابعونا على:
شريط الأخبار
اتفاق جديد بين البنك الأفريقي للتنمية والبنك الشعبي المركزي الأميرة للا حسناء تدشن المنتزه التاريخي لحبول في مكناس ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء يراهن على التنمية الحضرية مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة على طاولة مجلس الحكومة بعد أن انقذ دونغا.. الزمالك المصري يشيد بتصرف البحيري كريستال بالاس يتوصل لاتفاق لضم شادي رياض الكاف تطلب ممثلي المغرب قبل 15 يونيو التوفيق: عملية ترميم مسجد الكتبية كلفت 24 مليون درهم توقيع اتفاقية لتعزيز ريادة الأعمال النسائية آمنة بوعياش تتسلم جائزة الشمال-الجنوب لمجلس أوروبا وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش توقيع اتفاقية لاستفادة 500 عامل في قطاع الفلاحة من برنامج محو الأمية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب” توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه مطالب بفتح تحقيق في مصير أزيد من 140 شابا مغربيا بمينمار بونو يعتذر عن المشاركة بالأولمبياد

مجتمع

لمكافحة تزوير الهوية..الأمن توقع اتفاقية مع هيئة مراقبة التأمينات

16 فبراير 2024 - 22:07

وقعت كل من المديرية العامة للأمن الوطني، وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، والجامعة المغربية للتأمين، اتفاقية تؤطر التعاون بين الأطراف الأربعة لاستخدام منصة الطرف الثالث الوطني الموثوق به في قطاع التأمينات.

وأوضح بلاغ مشترك للموقعين، أن هذه الاتفاقية، التي تشكل إطارا لتعزيز التعاون والتشاور بين الأطراف الأربعة من أجل مكافحة تزوير الهوية وتعزيز رقمنة خدمات التأمين، تهدف إلى وضع خدمات منصة الطرف الثالث الوطني الموثوق به، التي طورتها المديرية العامة للأمن الوطني، رهن إشارة مقاولات التأمين على المستوى الوطني.

ويمثل ذلك لبنة مهمة لتعزيز الأمن وضمان نجاعة خدمات التأمين.

وفي السياق ذاته، فإن استخدام هذا النظام لتعزيز إجراءات إثبات الهوية اعتمادا على وظائف البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، سيمكن قطاع التأمينات من التحقق من هوية الأفراد الراغبين في الولوج إلى خدمات التأمين عن بعد أو عبر الوكالات.

وسجل المصدر ذاته، أن ذلك سيمكن أيضا من تأمين العمليات ضد مخاطر التزوير والغش عن طريق انتحال الهوية وغسل الأموال، وذلك في احترام تام لمعايير حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

كما أشار إلى أن نظام الطرف الثالث الوطني الموثوق به، الذي يشكل محفزا رئيسيا في عملية رقمنة قطاع التأمين، من شأنه أن يحسن ولوج المواطنين إلى خدمات التأمين.

ومن أجل ضمان تفعيل هذه الاتفاقية، من المرتقب إحداث لجنة تتبع مكونة من ممثلين عن المؤسسات الأربعة الموقعة، لضمان التنسيق الوثيق والمنتظم بين الأطراف المعنية.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار مقاربة تهدف إلى ضمان تنزيل أفضل الممارسات في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، مع الامتثال لأحكام القانون رقم 09-08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

تقرير صادم حول الشباب المغربي يجر سكوري للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اتفاق جديد بين البنك الأفريقي للتنمية والبنك الشعبي المركزي

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية لتعزيز ريادة الأعمال النسائية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

بعد أن انقذ دونغا.. الزمالك المصري يشيد بتصرف البحيري

للمزيد من التفاصيل...

تقرير صادم حول الشباب المغربي يجر سكوري للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

الكاف تطلب ممثلي المغرب قبل 15 يونيو

للمزيد من التفاصيل...

التوفيق: عملية ترميم مسجد الكتبية كلفت 24 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج

للمزيد من التفاصيل...

بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...