تابعونا على:
شريط الأخبار
تكريم محمد الخلفي في افتتاح مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة أزيد من 1300 مستفيدا من خدمات قافلة طبية وجراحية بميدلت نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف” سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس “اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك الركراكي حاضرا بنهائي كأس الكاف 200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء هل يعطي صديقي انطلاقة مشروع سوق السمك بفاس رغم احتجاجات التجار؟ مسؤولو الكاف يجتمعون بالزمالك قبل نهائي كأس الكاف ابن كيران: أخنوش يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها

24 ساعة

الوالي اليعقوبي

بسبب زلزال الحوز.. الوالي اليعقوبي يطلب توضيحات من عمدة الرباط

22 فبراير 2024 - 16:05

طالب محدد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، من أسماء غلالو عمدة العاصمة، اليوم الخميس 22 فبراير الجاري، موافاته بالاجراءات المسطرية التي اعتمدتها من أجل صرف مليار سنتيم من ميزانية الجماعة كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على زلزال الحوز.

وجاءت مراسلة الوالي محمد اليعقوبي، عقب الملتمس الذي وضعه رؤساء الفرق السياسية بجماعة الرباط، والذي يطالب من خلاله المعنيون بالأمر بالكشف عن الآلية والسند القانوني الذي اعتمدته أسماء غلالو من أجل صرف تلك المساهمة.

وجدير بالذكر، أن عبد الصمد هيشر، المدير العام للمصالح بجماعة الرباط، سبق وأن أفاد أن الجماعة تبرعت بتاريخ 30 أكتوبر الماضي بمبلغ مليار سنتيم لفائدة صندوق دعم ضحايا الزلزال، وهو الشيء الذي تؤكده وثيقة توصل موقع الأنباء تيفي بنسخة منها.

وأضاف هيشر، أن جماعة الرباط حققت للسنة الثانية على التوالي فائضا ماليا صافيا، وذلك بفضل مجهودات أسماء غلالو ، وكذا الطاقم الإداري المكون من المديرية العامة، ورؤساء الأقسام والمصالح وجميع الموظفين.

تصريح مدير المصالح، أثار استغراب مجموعة من مكونات مجلس جماعة الرباط، أغلبية ومعارضة، حيث اعتبروا أن طريقة تبرع الجماعة لصندوق دعم ضحايا زلزال الحوز، لم تتم وفق ما هو منصوص عليه قانونا.

وفي هذا الصدد، أكد إدريس الرازي عضو مجلس جماعة الرباط، أن أعضاء الجماعة ليسوا ضد عملية التبرع لضحايا الكارثة الطبيعية التي ضربت إقليم الحوز شهر شتنبر الماضي، إلا أنهم غير متفقين على الطريقة التي تمت بها هذه العملية.

وأكد المتحدث في تصريح لموقع الأنباء تيفي، أن هذه النقطة كان من المفترض أن يتم المصادقة عليها داخل دورة استثنائية أو عادية للمجلس، مؤكدا على أنه لم يسبق للسيدة غلالو أن دعت لعقد أي دورة من أجل المصادقة على هذه النقطة، وهو ما جعل جل مكونات المجلس لا تعلم بعملية التبرع هذه.

ومن جهة ثانية، قال رئيس مقاطعة حسان، أن تحقيق جماعة الفائض المشار إليه أعلاه خلال السنتين الماضيتين، لم يكن بفضل العمدة وباقي الموظفين فقط، وإنما هو كان بفضل الجهود التي بذلها أيضا والي جهة الرباط، الذي كان يتتبع كل صغيرة وكبيرة عن المجلس في ظل الأزمات التي كان يتخبط فيها.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلمانيون يسائلون الوزير ميراوي من جديد عن أزمة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانيون يسائلون الوزير ميراوي من جديد عن أزمة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي

للمزيد من التفاصيل...

مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة

للمزيد من التفاصيل...