تابعونا على:
شريط الأخبار
مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس “اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك الركراكي حاضرا بنهائي كأس الكاف 200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء هل يعطي صديقي انطلاقة مشروع سوق السمك بفاس رغم احتجاجات التجار؟ مسؤولو الكاف يجتمعون بالزمالك قبل نهائي كأس الكاف ابن كيران: أخنوش يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء” العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين

مجتمع

إعطاء انطلاقة مشاورات الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة

28 فبراير 2024 - 09:16

جرى، أمس الثلاثاء، بمقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، إعطاء انطلاقة المشاورات الجهوية للاستثمار.

وقد استعرض خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة، خلال هذا اللقاء، المجهودات المبذولة على الصعيد الجهوي لتثمين المؤهلات التي تزخر بها الجهة، وتنمية وتشجيع الاستثمارات وريادة الأعمال وخلق فرص الشغل.

ودعا والي الجهة، جميع الأطراف المعنية إلى مضاعفة وتوحيد الجهود لجعل الاستثمار الخاص قاطرة للتنمية الاقتصادية بالجهة، مؤكدا على أن المشاركة القوية والفعلية للمستثمرين والمهنيين في هذا الحوار، ستمكن من تحديد العراقيل الحقيقية التي تعترض الاستثمار، واقتراح وبلورة وتنزيل تدابير ملموسة وفعالة لتجاوز هذه الصعوبات.

ومن جهته، ذكر عادل بركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، بالأهمية البالغة التي يوليها مجلس الجهة لتحفيز الاستثمار وخلق المقاولة، خاصة من خلال المبادرات الجهوية للدعم والموجهة لجميع فئات المستثمرين وحاملي المشاريع، مبرزا أن برنامج التنمية الجهوية خصص حيزا هاما للمشاريع الهادفة الى تقوية جاذبية الجهة وجلب المستثمرين.

ومن جانبه، أكد المدير العام للاستثمار ومناخ الأعمال بوزارة الاستثمار والتلقائية وتقييم السياسات العمومية، أن هذا الحوار يهدف إلى توحيد رؤية وجهود جميع الفاعلين بهدف تبسيط مسار المستثمر وتعزيز الجاذبية الترابية وتحسين مناخ الأعمال.

وقد شكل هذا اليوم الدراسي، فرصة للتذكير بسياق ورهانات تنمية الاستثمار الخاص، واستعراض حصيلة هذه الاستثمارات على مستوى الجهة. كما كانت فرصة لمناقشة وتبادل الآراء حول الاكراهات والمعيقات التي تحول دون إنجاز المشاريع، واقتراح توصيات لتسهيل عملية الاستثمار وريادة الأعمال في الجهة.

وتجدر الإشارة، إلى أن الحوار الجهوي حول الاستثمار الذي سيستمر على مدى شهرين من خلال تنظيم 14 يومًا دراسيا ، ينظم تحضيرا لعقد “منتدى الاستثمار في قلب المغرب” المقرر عقده في شهر ماي المقبل، تحت إشراف وزارة الاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية وولاية جهة بني ملال خنيفرة، بالتعاون مع مجلس الجهة، والمركز الجهوي للاستثمار، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وشركة أطلس لتنمية السياحة، ومشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لبني ملال خنيفرة (للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية)، مما يدل على رغبة جميع الشركاء في توحيد جهودهم من أجل ترويج أفضل للمؤهلات الإستثمارية بجهة بني ملال خنيفرة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

السنتيسي يطالب بدعم الصحافة الورقية وحماية حقوق العاملين بها

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: الحكومة استثنت عدة فئات من مخرجات الحوار الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة

للمزيد من التفاصيل...

بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بدعم الصحافة الورقية وحماية حقوق العاملين بها

للمزيد من التفاصيل...

آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس

للمزيد من التفاصيل...

“اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك

للمزيد من التفاصيل...