تابعونا على:
شريط الأخبار
توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه مطالب بفتح تحقيق في مصير أزيد من 140 شابا مغربيا بمينمار بونو يعتذر عن المشاركة بالأولمبياد حموشي يعين مسؤولين أمنيين جدد الريال يمنع دياز من المشاركة مع المنتخب خطير..الأمن يعتقل متهمين باقتناء سيارات تشكل موضوع حجوزات إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بقصبة تادلة طنجة: ضبط اسبانية وبحوزتها 4750 قرص مخدر شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024 لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان” العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها عمور: تشجيع السياحة الداخلية سيساعد على تخفيض الأسعار انطلاق النسخة 20 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين

24 ساعة

شكيب بنموسى

بنموسى بكشف الجهود المبذولة لإرساء معالم مدرسة عمومية جديدة

28 فبراير 2024 - 22:34

كشف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أهمية تظافر جهود جميع الفاعلين لإرساء معالم مدرسة عمومية جديدة ترقى لتطلعات الجميع، ومواكبة دينامية التنمية والإصلاح المنشود داخل المنظومة التربوية من أجل تحقيق تعليم منصف وذي جودة لجميع المتعلمات والمتعلمين.

شكيب بنموسى

️ وقدم شكيب بنموسى خلال أشغال الدورة الرابعة للجمعية العامة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، المنعقدة اليوم الأربعاء بالرباط، (قدم) عرضا مفصلا حول أهم مستجدات المنظومة التربوية وبعض الإجراءات الإصلاحية التي تنكب الوزارة على تنفيذها.

وأبرز بنموسى في عرضه، بعض الأحداث التي ميزت الموسم الدراسي الحالي، لاسيما المجهودات المبذولة لضمان التمدرس في المناطق المتضررة من زلزال الحوز، واعتماد النظام الأساسي الجديد وفق مقاربة تشاركية، وخطة تدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات.

شكيب بنموسى

وسلط بنموسى الضوء، على المجهودات المبذولة في عدد من الأوراش الإصلاحية التي تسعى لها خارطة الطريق 2022-2026، من قبيل تعليم أولي ذي جودة، وتنزيل وتوسيع نموذج “مؤسسات الريادة”، والارتقاء بالتكوين الأساس والمستمر للأساتذة، والتعميم التدريجي للأمازيغية والإنجليزية، وتطوير مسالك البكالوريا، وتعزيز برامج الدعم الاجتماعي، وتطوير التربية الدامجة، وتوفير الظروف المناسبة لمواكبة تنزيل مشروع المؤسسة المندمج، وأنشطة الحياة المدرسية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

للمزيد من التفاصيل...

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة

للمزيد من التفاصيل...

شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

خبير يكشف تداعيات الزيادة في أسعار “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية

للمزيد من التفاصيل...

الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه

للمزيد من التفاصيل...

مطالب بفتح تحقيق في مصير أزيد من 140 شابا مغربيا بمينمار

للمزيد من التفاصيل...

بونو يعتذر عن المشاركة بالأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعين مسؤولين أمنيين جدد

للمزيد من التفاصيل...

الريال يمنع دياز من المشاركة مع المنتخب

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الأمن يعتقل متهمين باقتناء سيارات تشكل موضوع حجوزات

للمزيد من التفاصيل...