تابعونا على:
شريط الأخبار
كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء” العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين ملعب محايد للجيش بكأس العرش كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات” ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة قيادة الحزب: “البام” أول حزب يضع ميثاقا للأخلاقيات اعتقال إلياس المالكي بعد اختفاء طويل شعباني: النهائي لايتكرر وجاهزون لتقديم مباراة قوية نشرة إنذارية.. زخات رعدية مصحوبة ببرد مرتقبة اليوم السبت عائلات ضحايا ميانمار يخرجون للاحتجاج في الرباط

مجتمع

النقابة الوطنية للصحة تصعد وتعلن عن إضراب جديد لمدة يومين

01 مارس 2024 - 11:35

أعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو المؤسس للفيدرالية الديموقراطية للشغل، عن خوض إضراب وطني جديد، على مستوى كافة المؤسسات الصحية، باستثناء اقسام الإنعاش و المستعجلات، وذلك لمدة 48 ساعة، يومي 6 و7 مارس الجاري.

وحسب بيان صحفي، فإن هذه الخطوة التصعيدية، تأتي في إطار البرنامج النضالي الذي سطرته النقابة الوطنية للصحة العمومية في إطار الدفاع عن مطالبها المهنية.

وفي هذا الصدد، نوهت النقابة بالإضراب الوطني الذي خاضته يوم أمس الخميس 29 فبراير، معلنة عن خوض المزيد من الاحتجاجات والتصعيد كخيار لتحقيق مطالب المهنيين، بعد تجاهل الحكومة لتنزيل مضامين محضري الاجتماعيين الموقعين بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والنقابات الصحية يومي 29 دجنبر ويوم 26 يناير المنصرمين.

هذا، وقد استنكرت النقابة في البيان الذي توصل موقع الأنباء تيفي بنسخة منه، ما وصفته بـ”استخفاف الحكومة بتفاقم وتدهور الأوضاع المهنية والاجتماعية لمهنيي الصحة بمختلف فئاتهم، بسبب تقزيمها لكل الأشواط التي تم قطعها، والمخرجات التي تم التوصل إليها، مبخّسة العمل الذي أشرفت عليه وزارة الصحة والحماية الاجتماعية من جهة، وكان ثمرة للتفاعل النقابي مع ما تم طرحه والتداول فيه”.

وأكدت النقابة، على ضرورة الإجابة عن المطالب التي تم رفعها من طرف مختلف الفئات المهنية. معلنة عن تشبتها المطلق بكافة الحقوق والمكتسبات التاريخية المضمنة في النظام الأساسي للوظيفة العمومية، وعلى رأسها صفة الموظف العمومي ومركزية الأجور وكافة الامتيازات الأخرى.

مطالبة، بتمتيع مستخدمي المراكز الاستشفائية الجامعية بصفة موظف عمومي وتحويل نظام تقاعدهم من النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد إلى الصندوق المغربي للتقاعد.

وفي هذا السياق، حملت النقابة، الحكومة مسؤولية الاحتقان الاجتماعي بالقطاع وتدهور وتفاقم الأوضاع المهنية داخله، وكذا كل تبعات ذلك، معتبرة أن ذلك بمثابة مغامرة غير محسوبة العواقب.

هذا، وقد دعت النقابة، كافة مناضليها إلى خوض محطات نضالية ووقفات احتجاجية محلية، إقليمية وجهوية خلال اليوم الأول من الإضراب الوطني التصعيدي، يوم الأربعاء 06 مارس 2024 حسب خصوصية كل إقليم أو جهة، مفوضا للمكاتب النقابية الجهوية والإقليمية تدبير هاته المحطات النضالية.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط”

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها

للمزيد من التفاصيل...

طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي

للمزيد من التفاصيل...

استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...