تابعونا على:
شريط الأخبار
المدينة المنورة تستقبل أولى طلائع الحجاج مهرجان المسرح بالحي المحمدي يعود ببرمجة غنية من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟ مرشح يزاحم أكرم وأيت منا على رئاسة الوداد لعدم الاستجابة لمطالبهم.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال فاجعة أزيلال.. المحكمة تصدر حكما جديدا في حق السائق سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش مسؤولون يتدارسون سيناريوهات ربط بني ملال والدار البيضاء بشبكة السكك الحديدية الجيش يربك العصبة وبرمجة الكأس ثلاث تعيينات جديدة في مناصب عليا البحرية الملكية تنقذ 38 مهاجرا سريا بطانطان الفيفا تتحمل مصاريف الوداد بالمونديال السطي: معطيات المجلس الاقتصادي حطمت أرقام حصيلة الحكومة حموشي يتباحث مع نظرائه الإسبان سبل تعزيز التعاون الثنائي النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق حول فضيحة “تزوير الشواهد الجامعية” الاقتطاع من الأجور يخرج موظفي بلدية أولاد عياد للاعتصام أخنوش: بعد مرور 10 سنوات.. كان واجبا على الحكومة الحالية إنصاف الموظفين القوات المسلحة الملكية تجهض محاولة تهريب 1470 كلغ من الشيرا بواسطة الجمال لقاح أسترازينيكا: 8 أسئلة لفهم الجدل بأكمله الحبس للمصممة “سلطانة” بسبب دنيا باطما وشقيقتها ابتسام

24 ساعة

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية

ال"BNPJ" تحيل 30 مروجا للمخدرات و"الحريك" على النيابة العامة

04 مارس 2024 - 12:59

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمدينة الناظور، على امتداد الأسبوع المنصرم، 30 شخصا، من بينهم مجموعة من ذوي السوابق القضائية وثلاث عناصر من القوات العمومية، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشاط عصابة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وأفادت مصادر أمنية، أن الأبحاث والتحريات التي تمت بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني كانت قد أظهرت تورط الموقوفين في استغلال السواحل القريبة من مدينة الناظور، في تهريب شحنات كبيرة من المخدرات وتنظيم عمليات للتهجير السري للأشخاص باستعمال قوارب مطاطية عالية السرعة يتم استقدامها من إسبانيا، مقابل تحصيل مبالغ مالية مهمة، وذلك قبل أن تمكن عمليات أمنية متزامنة من توقيفهم تباعا بكل من مدن الناظور وبني انصار وجرسيف وفاس.

وأبرزت نفس المصادر، أن الأبحاث المنجزة أظهرت اشتغال المشتبه فيهم الموقوفين في إطار شبكة إجرامية منظمة، تنشط في تنظيم عمليات تهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية وفق نمط إجرامي يقتضي تقسيم الأدوار فيما بينهم، بين المكلفين بالوساطة في جلب المرشحين وإيوائهم، وبين المختصين في نقلهم وتأمين عملية تهجيرهم نحو السواحل الأوروبية، وهي العمليات التي كان يتم تنظيم بعضها لفائدة شبكات إجرامية أخرى لها امتدادات عابرة للحدود.

ووفق المصادر ذاتها، فقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز 129 كيلوغرام من مخدر الشيرا و600 غرام من الكوكايين، وشحنات من المؤثرات العقلية، وتسع سيارات تحمل لوحات ترقيم مشكوك في قانونيتها، ومجموعة من صفائح الترقيم المزورة، فضلا عن حجز قارب مطاطي مزوّد بمحرك بحري، ومبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

واستنادا إلى ذات المصادر، فقد تم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تم بإشراف من النيابة العامة المختصة، قصد تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، ورصد الارتباطات المحتملة لهذه الأنشطة الإجرامية محليا ودوليا، وذلك قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة يوم أمس السبت.

وخلصت المصادر نفسها، إلى أنه بالموازاة ذلك، لازالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بصدد القيام بتحريات معمقة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وتحت إشراف النيابة العامة، وذلك بغرض توقيف جميع المتورطين الضالعين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يدعو لإنقاذ المغاربة المختطفين في الحدود بين تايلاند وميانمار

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المدينة المنورة تستقبل أولى طلائع الحجاج

للمزيد من التفاصيل...

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

مرشح يزاحم أكرم وأيت منا على رئاسة الوداد

للمزيد من التفاصيل...

لعدم الاستجابة لمطالبهم.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة أزيلال.. المحكمة تصدر حكما جديدا في حق السائق

للمزيد من التفاصيل...

سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يدعو لإنقاذ المغاربة المختطفين في الحدود بين تايلاند وميانمار

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يربك العصبة وبرمجة الكأس

للمزيد من التفاصيل...