تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

24 ساعة

النقابة الوطنية للعدل تدعو لإضراب وطني شامل

22 مارس 2024 - 22:21

أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن استمراره في تنفيذ برنامجه النضالي، داعيا إلى إضراب وطني شامل يشمل جميع المحاكم والمراكز والمصالح التابعة لوزارة العدل، وذلك لمدة 48 ساعة في الـ17 والـ18 من أبريل 2024، مع تنظيم وقفات احتجاجية أمام المحاكم في اليوم الأول من الإضراب.

وفي بلاغ توصل موقع ” الانباء تيفي” بنسخة منه، دعا المكتب الوطني إلى توسيع نطاق الإضراب ليشمل الأيام 23 و24 و25 من أبريل 2024، مع تنظيم ندوة صحفية في اليوم الثاني بالمقر المركزي للكونفدرالية.

وطالبت النقابة وزارة المالية رفع الاعتراضات على المطالب المشروعة لهيئة كتابة الضبط، مشيرة إلى أن هذه الهيئة تسهم بشكل كبير في ميزانية الدولة من خلال الصناديق ووحدات تحصيل الغرامات، وتعزز الأمن القضائي والقانوني.

وحمل المكتب الوطني وزارة المالية مسؤولية تقويض السلم الاجتماعي في قطاع العدل، محذرا من تداعيات ذلك على مصالح المواطنين.

كما حثت النقابة أطر الإدارة القضائية على زيادة وتيرة التعبئة والاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية دفاعًا عن استقلالية هيئة كتابة الضبط وموقعها الاعتباري والقانوني.

وفي ذات السياق، أشاد سعيد بعزي، الكاتب الوطني للنقابة، بالتزام ومسؤولية المناضلين وتجاوبهم مع الإضراب، مؤكدا على أهمية استقلالية الهيئة وضرورة إصدار نظام أساسي محصن يلبي متطلبات المرحلة.

وفي الختام، هنأ بعزي الشغيلة العدلية على نجاح الإضراب الوطني الذي حقق نسبة نجاح تجاوزت 95% في بعض الدوائر القضائية، مجددا التأكيد على استعداد النقابة للعمل المشترك مع جميع النقابات القطاعية لتحقيق مطالبهم.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام

للمزيد من التفاصيل...

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...